الدفاع الروسية : نتراجع ونعيد تجميع صفوفنا من أجل تحقيق الهدف في حرب أوكرانيا

والله كنت اضحك عندما اقرأ تعليقات الناس في الفيسبوك. عوام الناس يفتون فيما لايفقهون.
لو تابعت الشأن الأوكرانى ستجد أن الروس لم يخلفوا ملايين القتلى فى أوكرانيا رغم سهولة ذلك عليهم إذ أن القتلى من الجانبين لا يزيدون عن 10 ألاف شخص و بالنسبة لمدة الحرب الطويلة و الأسلحة المستخدمة فهذه الإحصائيات مجرد أرقام ضئيلة
هذا ما يطيل أمد الحرب ..... صناعة السمعة الجيدة بعدم قتل المدنيين الأبرياء قدر المستطاع و إلا لكانت أوكرانيا أُبيدت تماماً

نشكر الدفاع الجوي السعودي
الأفضل عمليا في العالم
و نشكر القوات الجوية السعودية اللي تعتبر ثاني اثنين من الدول اللي نفذت SEAD

نشكر القوات البريه والحرس و الاستخبارات على سيطرة على ٣/٤ اليمن دون وجود يذكر على الأرض
وحماية كامل التراب السعودي

معليش اخي دولة ال سعود قوية و جيشهم قوي واقع الحال
انا مش بتكلم ع دول او ملوك انا بتكلم ع القدرات العسكرية مع احترامي لكل دولة رموزها

جيش قوي تصنيع محلي للاسلحة صناعات مختلفة زراعة مش بيستورد اغلب احتياجاتة
يملك اوراق ضغط ع اوربا + النووي
اختلف معك . لان بعض المصانع الروسية توقفت بسبب الحظر الاوروبي
اغلب الانظمة كانت مستوردة ‘ على سبيل المثال اجزاء والكترونيات في الدبابات الروسية
مثل نظام الرؤية الفرنسي وتكلمنا عنها هنا في المنتدى بموضوع خاص .
-
ذهاب روسيا لطلب الأسلحة الكوريا الشمالية - الصينية - الايرانية , ليس من فراغ اخي العزيز

بل يدل على نقص كبير وواضح , واحب ايضاً اقول لك ان الأسلحة تلك ليست ببلاش
ضف على ذلك الضعف الأستخباراتي للروس وضعف التنسيق والاستجابة
بين القوة الجوية والقوة على الأرض , صراحة اداء القوات الروسية مخزي جداً جداً
-

اتفق معك بخصوص اوراق الضغط ( الغاز - النفط . الخ . )

نشكر الدفاع الجوي السعودي
الأفضل عمليا في العالم
و نشكر القوات الجوية السعودية اللي تعتبر ثاني اثنين من الدول اللي نفذت SEAD

نشكر القوات البريه والحرس و الاستخبارات على سيطرة على ٣/٤ اليمن دون وجود يذكر على الأرض
وحماية كامل التراب السعودي
يارب دايما من نجاح الي نجاح

اختلف معك . لان بعض المصانع الروسية توقفت بسبب الحظر الاوروبي
اغلب الانظمة كانت مستوردة ‘ على سبيل المثال اجزاء والكترونيات في الدبابات الروسية
مثل نظام الرؤية الفرنسي وتكلمنا عنها هنا في المنتدى بموضوع خاص .
-
ذهاب روسيا لطلب الأسلحة الكوريا الشمالية - الصينية - الايرانية , ليس من فراغ اخي العزيز

بل يدل على نقص كبير وواضح , واحب ايضاً اقول لك ان الأسلحة تلك ليست ببلاش
ضف على ذلك الضعف الأستخباراتي للروس وضعف التنسيق والاستجابة
بين القوة الجوية والقوة على الأرض , صراحة اداء القوات الروسية مخزي جداً جداً
-

اتفق معك بخصوص اوراق الضغط ( الغاز - النفط . الخ . )
مش كل ال طالع في الاعلام بيبقا حقيقي 100%

مش كل ال طالع في الاعلام بيبقا حقيقي 100%
مش هنختلف . بس انت شايف ايه على ارض الواقع ؟ الي تعب عليه الروس وقدموا تضحيات بالآلاف من اجله لشهور . ضاع منهم خلال ايام والاوكران لم يتوقفوا حتى اللحظة .. فيه خلل واضح على جميع الأصعدة وهذا مايجعل الجميع يستغرب

مش هنختلف . بس انت شايف ايه على ارض الواقع ؟ الي تعب عليه الروس وقدموا تضحيات بالآلاف من اجله لشهور . ضاع منهم خلال ايام والاوكران لم يتوقفوا حتى اللحظة .. فيه خلل واضح على جميع الأصعدة وهذا مايجعل الجميع يستغرب
القوة و القوة المضادة ؛ روسيا قوية و اروبا و امريكا دعمها قوي ؛ بس اللي انا متاكد منة ان روسيا هتكمل الارض والنتايج في صالحها

لا يوجد دفاع جوي حقيقي عند روسيا
و لا وجود لقوات جوية حقيقية في روسيا
مجرد طائرات و صواريخ دفاع عمياء

المهم لا يوجد قادة اركان جيدين في روسيا

روسيا تحتاج قيادات مثل هولاء

السلاح الروسي التقليدي خردة
ياخي مصر لما عملت حائط الصواريخ و حرمت اسرائيل من الطيران فوق القناة و بعمق 20 كم دا كان بسلاح روسي و قديم في مقابل احدث الطيران الامريكي و الاروبي ☺

اعتقد أوكرانيا بتاخذ ٣٠٠ مليار دولار المجمده التابعه لروسيا

و سيفرض الغرب على روسيا تزويدهم بالغاز بالمجان أو شبه مجان لفتره طويلة

اعتقد أوكرانيا بتاخذ ٣٠٠ مليار دولار المجمعه التابعه لروسيا
هذه مجحشة من بوتين شخصيا يعني انت داخل حرب وتارك اموال روسيا في الغرب يابني ادم قبل ماتدخل صدام مع الغرب اسحب فلوسك واكسر الودائع لانك عارف انها راح تتجمد ويمكن تصادر
300 مليار دولار تقريبا بحجم جهاز قطر للاستثمار

هذه مجحشة من بوتين شخصيا يعني انت داخل حرب وتارك اموال روسيا في الغرب يابني ادم قبل ماتدخل صدام مع الغرب اسحب فلوسك واكسر الودائع لانك عارف انها راح تتجمد ويمكن تصادر
300 مليار دولار تقريبا بحجم جهاز قطر للاستثمار
اي واحد يقراء معاهدات القرن ٢٠ و ١٩

يعرف ان الاوروبين يصلخون المهزوم

اذا في القرن ١٢ على ما اضن
دفع ريتشارد قلب الاسد ما يعادل ٢ مليار دولار
بعد ما وقع في أسر الألمان و الفرنسين
عشان نفسه فقط

قال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي للصحفيين مؤخرًا إن استبعاد موسكو الاقتصادي يعني أنها "مضطرة لشراء قذائف مدفعية من كوريا الشمالية" ، مشيرًا إلى صفقات لملايين القذائف والصواريخ وقذائف المدفعية.

في غضون ذلك ، قالت وزارة الدفاع البريطانية هذا الأسبوع إنه "من المرجح أن تكافح روسيا للحفاظ على مخزون" من الطائرات بدون طيار. تجعل العقوبات من الصعب على موسكو الحصول على المكونات الحيوية اللازمة لتحل محل الطائرات بدون طيار التي دمرت في القتال.

وبحسب ما ورد أبرم الكرملين صفقة لشراء طائرات بدون طيار من إيران.

تقوض الضربات الدقيقة بأسلحة غربية عالية التقنية قدرة روسيا على القتال وتتحول موسكو إلى استخدام أسلحة عفا عليها الزمن مع نفاد مخزونها من العتاد الأكثر حداثة.
موضوع تجميع الصفوف و اعادة رسم الاهداف و طرق الوصول اليها يبدو واقعي جدا ... رأي لا جدوي الامور خرجت عن السيطرة و اسباب الاخفاق لازالت قائمة و مرشحة للتتطور و الزيادة و التوسع خصوصا مع الدعم الغربي بالتسليح و التدريب .

عودة
أعلى