أوبك + تقرر خفض الانتاج

البيت الأبيض في بيان بشأن اجتماع أوبك بلس: الرئيس بايدن مصر على أتخاذ أي خطوة ضرورية لتعزيز امدادات الطاقة وخفض اسعارها.

عندي استنتاج بسيط قد يكون صائب او خطأ.
تخفيض الانتاج ب100 الف برميل يوميا فقط قد يكون للمحافظة عل سعر بين 90 و 100 دولار للبرميل . وهذا قد يعتبر سعر عادل للمشتري والبائع.

جدول حصص إنتاج النفط المتفق عليه لشهر أكتوبر القادم.

تخفيض الانتاج ب100 الف برميل يوميا فقط قد يكون للمحافظة عل سعر بين 90 و 100 دولار للبرميل . وهذا قد يعتبر سعر عادل للمشتري والبائع.
الغرض من الاتفاق كله ان تكون اسعار النفط عادلة للجميع فليس من المقبول تماما خفض الاسعار ليتنعم الاخرون بينما انا اعاني اقتصاديا.

الغرض من الاتفاق كله ان تكون اسعار النفط عادلة للجميع فليس من المقبول تماما خفض الاسعار ليتنعم الاخرون بينما انا اعاني اقتصاديا.

Price fixing يعني 😂

جاء بيكحلها عمها

هذا الخبر إيجابي لنفط
كان التوقع اول العام تزيد أمريكا ١.٥ إلى ٢ مليون مع نهاية العام

لان تقريبا في ٢.الى ٣ مليون راح تطلبهم الصين مع العام القادم اذا رجعت للعمل بشكل كامل الصين
و زيادة طلبيات منتجين الكهرباء الاوروبين
مع نهاية أكتوبر سوف تتوقف أمريكا عن إطلاق مليون برميل من الخزين

Price fixing يعني 😂

الاجتماعات المجدولة والمستمرة لمجموعه اوبك + تستند على العرض والطلب، اذا كان هناك عرض كبير فسوف تقوم المجموعه بتخفيض الانتاج لمحاربه انخفاض الاسعار. السالفه كلها كل واحد ياخذ كرتون ويروح بيتهم 😆

90 ل 100 دولار سعر عادل علشان غيرك يشتغل كمان .. خليك من الدول المستوردة ذوات الضرايب العالية .. فيه دول نامية مثل الهند ودول شرق ٱسيا وغيرها قد يؤثر عليها ارتفاع السعر ل120 دولار مثلا وبالتالي تتأثر صادراتك لهذه البلدان.

ممكن...
المشكل ان بعض الأعضاء لا يعرف عن حرية الحوار سوى الاسم ...وعند اول اختلاف يظهر المعدن الحقيقي ...
حاورو الفكرة وليس الشخص يا بعض الأعضاء..
حاور بأدب عشان نرد عليك بأدب
اما تقول عن منظمة اوبك مقيته وانت تعرف ان السعوديه هي من تقودها فتحمل مايجيك

الأرقام هذي قديمة جدا لا تناسب واقع الأسواق الان

الفحم و الغاز والمعادن و السماد و الغذا تضاعفت
فمن غير المقبول رقم ١٠٠ لنفط خسارة

جاء بيكحلها عمها

هذا الخبر إيجابي لنفط
كان التوقع اول العام تزيد أمريكا ١.٥ إلى ٢ مليون مع نهاية العام

لان تقريبا في ٢.الى ٣ مليون راح تطلبهم الصين مع العام القادم اذا رجعت للعمل بشكل كامل الصين
و زيادة طلبيات منتجين الكهرباء الاوروبين
مع نهاية أكتوبر سوف تتوقف أمريكا عن إطلاق مليون برميل من الخزين

لا طبعا المتوقع هذا العام كان ١١.٨ و هذا ما تم انتاجه هذا الشهر

90 ل 100 دولار سعر عادل علشان غيرك يشتغل كمان .. خليك من الدول المستوردة ذوات الضرايب العالية .. فيه دول نامية مثل الهند ودول شرق ٱسيا وغيرها قد يؤثر عليها ارتفاع السعر ل120 دولار مثلا وبالتالي تتأثر صادراتك لهذه البلدان.
بالعكس
الهند قادرة تشتري و اصلا التدمير كبير في العرض و لو تدمر جزء من الطلب عادي

من راح يضيف ٥ مليون برميل بدل روسيا و ٢٠٠ مليار متر مكعب غاز

عودة
أعلى