رئيسة الحكومة التونسية تشارك في ملتقى رواد الأعمال المنظم من مجمع مؤسسات فرنسا (MEDEF)

Sikorsky 

طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
28 يوليو 2011
المشاركات
2,601
التفاعل
8,679 1,178 0
الدولة
Tunisia
رئيسة الحكومة التونسية تشارك في ملتقى رواد الأعمال المنظم من
مجمع مؤسسات فرنسا (MEDEF)


1661953883583.png


بدعوة من مجمع مؤسسات فرنسا (MEDEF) ، تؤدي السيدة نجلاء بودن رمضان، رئيسة الحكومة، زيارة عمل إلى باريس في الفترة من 29 إلى 31 أوت 2022 للمشاركة كضيفة شرف في ملتقى رواد الأعمال الذي يستقبل هذا العام قرابة 10 آلاف زائر، بما في ذلك العديد من أصحاب المؤسسات.

وكان في استقبال السيدة رئيسة الحكومة والوفد الرسمي التونسي المتكوّن من السيدة نايلة نويرة قونجي، وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، والسيدة سامية الشرفي قدور، مستشارة رئيسة الحكومة، لدى وصولها إلى مطار باريس، سعادة سفير الجمهورية التونسية بفرنسا، السيد محمد كريم الجموسي، والسيد Fabrice Le Saché ، نائب الرئيس والناطق الرسمي باسم MEDEF.

وتم استقبال السيدة رئيسة الحكومة بمقر تظاهرة"LaREF 22" ، من قبل السيد Geoffroy Roux De Bézieux، رئيس مجمع مؤسسات فرنسا ( MEDEF)، الذي عقدت معه اجتماعًا ثنائيًا حول سبل تطوير التعاون الاقتصادي بين تونس وفرنسا والوسائل الكفيلة بتعزيز استثمارات الشركات الفرنسية في تونس مع التركيز على القطاعات التنافسية والمبتكرة وذات القيمة المضافة العالية في تونس مثل الطاقات المتجددة والتقنيات الجديدة والذكاء الاصطناعي.

وشاركت السيدة رئيسة الحكومة في حفل الافتتاح الرسمي لـ "La REF 22" إلى جانب السيدة إليزابيث بورن، الوزيرة الأولى للجمهورية الفرنسية، والسيد Mateusz Morawiecki، رئيس الوزراء البولندي، والسيد Geoffroy Roux De Bézieux ، رئيس MEDEF. كما شارك في حفل الافتتاح وفد من كبار رجال الأعمال التونسيين برئاسة رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، السيد سمير ماجول.

وأجرت السيدة رئيسة الحكومة بالمناسبة محادثات مع كبار المسؤولين في عدد من الشركات الفرنسية الكبرى والشركات الناشئة الراغبة
في الاستثمار في تونس.
 

1661954004792.png





1661954027029.png





1661954042033.png



1661954071017.png
 
كلمة رئيسة الحكومة نجلاء بودن .. تمثيل جيد لتونس و عرض لمشروع الجمهورية الجديدة بعد 25 جويلية.

 

بودن: الاستفتاء شهد مشاركة استثنائية.. والعودة إلى الوضع الطبيعي بعد الانتخابات التشريعية



أكدت رئيسة الحكومة نجلاء بودن في كلمتها لدى مشاركتها في ملتقى رواد الأعمال الواقع تنظيمه من مجمع مؤسسات فرنسا (MEDEF)، انخراط تونس منذ 25 جويلية 2021، في عملية انتقال ديمقراطي لا رجعة فيه، وفقًا للإرادة والخيارات التي عبر عنها التونسيون ورغبتهم القوية في العيش في مجتمع ديمقراطي.

وقالت رئيسة الحكومة إن تونس عازمة على المضي قدماً في هذا المسار التصحيحي الهادف إلى إقامة مؤسسات ديمقراطية حقيقية ودائمة، وإرساء الأسس الحقيقية لسيادة القانون ومكافحة الفساد، في ظل احترام مبادئ الديمقراطية والحريات الأساسية وفي انسجام تام مع خيارات الشعب التونسي.
وأشارت إلى أن رزنامة المرحلة الانتقالية التي وضعها رئيس الجمهورية، تنقسم إلى ثلاث مراحل، مضيفة القول :"نحن على يقين من عبورها".

وتنقسم هذه المرحلة، إلى قسم أول يتمثل في الاستشارة الإلكترونية، وثانٍ يتمثل في الاستفتاء على الدستور، قائلة إنه شهد "مشاركة استثنائية" بفضل عدد من الناخبين مماثل لانتخابات 2019 التشريعية (2 مليون 850 ألف ناخب) وافق 95٪ منهم على مشروع الدستور. . ودخل هذا الأخير حيز التنفيذ بعد إعلان النتائج النهائية من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
أما الخطوة الثالثة من هذه الرزنامة فستكون عبر تنظيم انتخابات تشريعية مبكرة في 17 ديسمبر من أجل العودة إلى الوضع الطبيعي لجميع المؤسسات الديمقراطية.

واضافت رئيسة الحكومة في كلمتها : "في غضون ذلك ، سيتم إصدار قانون انتخابي جديد وإنشاء المحكمة الدستورية. والهدف من كل هذه التغييرات العميقة هو استعادة ثقة التونسيين في دولتهم ومؤسساتها وضمان استقرار سياسي دائم".

 
وأجرت رئيسة الحكومة بالمناسبة محادثات مع كبار المسؤولين في عدد من الشركات الفرنسية الكبرى والشركات الناشئة الراغبة في الاستثمار في تونس
بالتوفيق لتونس
(y)(y)
 
في الكثير من رجال اعمال تونسيين في الكثير من الدول الاوروبية والعربية
لو الدولة توفرلهم الدعم والاحاطة الكاملة فانو سيكونون ابرز المستثمرين في تونس
العمل مع المهاجرين افضل من العمل مع الاجانب
 
في الكثير من رجال اعمال تونسيين في الكثير من الدول الاوروبية والعربية
لو الدولة توفرلهم الدعم والاحاطة الكاملة فانو سيكونون ابرز المستثمرين في تونس
العمل مع المهاجرين افضل من العمل مع الاجانب
صحيح كلامك و يمكن يحدث بما أن الحكومة تبحث عن الاستثمارات
 
لدينا الكثير من المصانع المهجورة جهة الساحل لو تعمل الحكومة على اعادة تأهيلها و فتحها ستكون خطوة تاريخية
 
لدينا الكثير من المصانع المهجورة جهة الساحل لو تعمل الحكومة على اعادة تأهيلها و فتحها ستكون خطوة تاريخية
مصانع الساحل الي سكرو اغلبهم في الميكانيك
لازم الدولة تستغل المصانع او تعطيها كهبة للمستثمرين الي جايين
الحق نعرف برشا يحبو يرجعو لتونس اما المشكل في تعقيدات الادارية
وزيد الخوف من الادارة والريع في تونس الي مفسد الاقتصاد
 
قرار بالعودة الفورية :whistle: :whistle: :whistle:
فيما يخص التاشيرات للتونسيين
نجاح تونسي اخر
(y) (y) (y)
Fbkf6gCWYAEgXUF
 
عودة
أعلى