القاذفة الامريكية B-52 تستعد لاكبر تحديث في تاريخها

إنضم
30 مارس 2022
المشاركات
1,834
التفاعل
4,927 53 0
الدولة
Egypt

images (19).jpeg


في عمر 70 عامًا ، تخضع الطائرة B-52 Stratofortress الموقرة لعملية تحديث كبيرة ، وهو ما أطلق عليه أحد مسؤولي القوات الجوية مؤخرًا "أكبر برنامج تعديل في تاريخها" ، والذي تأمل الخدمة في أن تبقي الطائرة مناسبة لعام 2050 على الأقل. هذا إذا كان بإمكان الخدمة التوفيق بين ترقيتين رئيسيتين في وقت واحد - هدف طموح لا يزال سلاح الجو يصوغ إستراتيجية.

في منتصف العقد ، ستبدأ الخدمة في تجهيز B-52 مع رادار Raytheon AN / APG-79 الذي تستخدمه طائرة F / A-18E / F Super Hornet. في الوقت نفسه تقريبًا ، ستشرع في برنامج طموح لاستبدال المحرك ، مبادلة محركات Pratt & Whitney TF33 القديمة مع نسخة من Rolls-Royce F130.

قال الكولونيل لويس روسيتا ، قائد العتاد الكبير في فرقة B-52 بالقوات الجوية ، للصحفيين في مؤتمر أيام دورة الحياة في سلاح الجو في وقت سابق من هذا الشهر أن القوات الجوية كانت تتطلع إلى " تحديد مناطق الاحتكاك هذه" من حيث ضمان ان تتمتع B-52 بالمساحة والطاقة والتبريد اللازم لدعم كل تلك التعديلات ولضمان ألا يكون للتغييرات في برنامج تعديل واحد تأثير مضاعف عبر أسطول B-52.

قال "هناك الكثير من الأمور التي يمكن أن تحدث بشكل خاطئ في جانب إدارة البرنامج". "علينا أن نحاول إدارة وتقليل ما يمكن أن يحدث بصورة خطأ."

ووصف روسيتا ترقية الرادار بأنها "التعديل الأكثر إثارة" من حيث إضافة قدرة جديدة إلى القاذفة. قال : "هذا حقًا يغير قواعد اللعبة عندما تنظر إلى B-52 وهي تؤدي حقًا قدرة المواجهة طويلة المدى تلك بينما ننتقل إلى هيكل قوة قاذفتين" ، والتي ستشمل B-52 و B-21 Raider القادمة . على وجه التحديد ، سيعمل الرادار الجديد على تحسين الوعي بالموقف ، مما يمنح B-52 قدرة أفضل على تحديد الأهداف ومقاضاة مرتكبيها.

لاستيعاب Raytheon AN / APG-79 ، ستحتاج B-52 إلى تعديلات على أنظمة التبريد الخاصة بها ، وسيتم وضع الرادار نفسه "رأسًا على عقب" بحيث يمكن أن ينظر إلى أسفل على الأرض بدلاً من الموضع التصاعدي المستخدم في سوبر هورنت.

أكمل سلاح الجو مؤخرًا مراجعة التصميم الهامة ويقوم حاليًا ببناء مختبر لتكامل الأنظمة ، والذي سيكون بمثابة اختبار سيسمح للخدمة بمعرفة كيفية دمج الرادار في B-52 قبل إجراء تغييرات على الطائرة الفعلية .

images (18).jpeg


وقال إنه من المقرر أن تبدأ اختبارات الطيران أواخر عام 2025. يخطط سلاح الجو للإعلان عن القدرة التشغيلية الأولية لترقية الرادار في عام 2027 ، بعد إرسال ست طائرات B-52 التشغيلية مع الرادار الجديد.

وفي الوقت نفسه ، بدأ سلاح الجو بالفعل العمل على ، والذي سيضيف ثمانية محركات جديدة من طراز F130 لكل B-52 بالإضافة إلى العديد من التعديلات الداعمة ، مثل الكرات الجديدة والأبراج والمولدات وأنظمة عرض قمرة القيادة . الخدمة شركة Rolls-Royce عقدا بقيمة 2.6 مليار دولار العام الماضي.

قال روسيتا: "لا يوجد مستقبل للطائرة B-52 بدون برنامج استبدال المحرك". "إن TF33 غير مدعوم بشكل أساسي الآن ، ولذا فإننا نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على دعم الحياة حتى يأتي برنامج استبدال المحرك."

قال روسيتا إن سلاح الجو أجرى مراجعة أولية لتصميم النظام الفرعي للمحرك الشهر الماضي ، مضيفًا أنه "سعيد جدًا" بالتقدم الذي تحرزه فيما يتعلق بإجراء تغييرات في التصميم على F130. وقال إنه من المقرر إجراء مراجعة أولية لتصميم النظام بالكامل في وقت لاحق من هذا العام.

على الرغم من أن استبدال محركات TF33 بمحرك جديد وحديث سيؤدي حتمًا إلى تحسين كفاءة الوقود والمدى ، لا توجد متطلبات صريحة لـ F130 لتحسين خصائص أداء B-52 من أجل الحد من التطوير وإدخال المحركات الجديدة في أسرع وقت ممكن .

روسكيتا قال "لا يوجد شيء يثير قلقي من وجهة نظر التصميم في الوقت الحالي". "أعتقد أن التصميم مستقر إلى حد ما. وأعتقد أن هذا [صحيح بالنسبة] لإدارة أي برنامج في بيئة COVID في الوقت الحالي - تحديات سلاسل التوريد ".

حاليًا ، تتوقع القوات الجوية تجهيز أول B-52s بمحركات جديدة في الإطار الزمني 2026-2027 ، مع إمكانية تشغيلية أولية في عام 2030. لا تزال الخدمة تعمل بالضبط على كيفية عمل مجمع Oklahoma City Air Logistics في Tinker Air Force Base التوفيق بين تعديلات استبدال الرادار والمحرك ، حيث سيكون الرادار الجديد جاهزًا للتثبيت قبل المحركات الجديدة.

قال : "الطائرات الأولى التي ستخرج من خط تعديل [الرادار] سيكون لها على الأرجح الرادار فقط ، وبعد ذلك في مرحلة ما ، على الأرجح في الجدول الزمني للمستودع التالي ، [سيعودون] لاستبدال المحرك" ، قال. . ومع ذلك ، بمجرد أن يعمل كل من برامج استبدال المحرك والرادار على قدم وساق .

images (17).jpeg


على الرغم من أن روسيتا قال إن البرنامج يسير بسلاسة ، فقد أعرب المشرعون عن مخاوفهم بشأن الزيادات المحتملة في التكلفة على مدى عمر البرنامج. خلال جلسة استماع للجنة القوات المسلحة في مجلس النواب في مايو ، تساءل النائب روب ويتمان ، بولاية فرجينيا ، عن أندرو هانتر ، المدير التنفيذي للاستحواذ بالقوات الجوية ، بما يزيد عن 50 بالمائة زيادة في تكلفة برنامج B-52 CERP ، وفقًا .

قال روسيتا إن حساب التكلفة "أُخذ من سياقه" ، مع الرقم الناتج من مقارنة تقديرات التكلفة الحالية بتقديرات حالة العمل المبكرة لسلاح الجو بدلاً من خط الأساس لتكلفة البرنامج.

وقال في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني للصحفيين بعد المائدة المستديرة: "شهد البرنامج نموًا طفيفًا في التكلفة منذ أول تقدير حقيقي للتكلفة المستقلة في عام 2019 بلغ حوالي 12٪". أنشأت NDAA للسنة المالية 22 خط أساس التكلفة لبرنامج CERP باستخدام تقدير تكلفة السنة المالية 2020. حاليًا ، شهدنا نموًا تقديريًا بنسبة 3٪ من خط الأساس الذي فوضه الكونغرس ".

وقال روسيتا إن القوات الجوية تعتزم تقديم تقرير استحواذ مختار إلى الكونجرس "في المستقبل القريب جدًا" يحدد الوضع الكامل للبرنامج ، ويفي بالالتزام القانوني المنصوص عليه في مشروع قانون السياسة الدفاعية المالية لعام 2022.


المصدر


SUHAIL

 
كان هناك مشروع لاستبدال المحركات الحالية إلى محرك تي إف 39 كان سوف يعطي قوه اكبر و توفير للوقود ولكنه لم يرى النور

1280px-TF-39_on_JB-52E_closeup.jpg
 
عودة
أعلى