الصين تختبر رصاصات تفوق سرعتها سرعة الصوت على أهداف حية

إنضم
8 يونيو 2015
المشاركات
19,471
التفاعل
66,998 830 0
الدولة
Saudi Arabia
China testing hypersonic bullets on live targets
1661574901614.png


قد يؤدي النموذج الأولي الصيني للرصاص الفرط صوتي في النهاية
إلى تطوير تغيير قواعد اللعبة للبنادق المضادة للعتاد القائمة على المدفع الكهرومغناطيسي



تعمل الصين على تقليص برنامج الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت إلى مستوى الأسلحة الصغيرة
كما رأينا في الاختبارات الأخيرة لنموذج أولي للرصاص الفرط صوتي على أهداف حية.



باحثين من مركز طبي تابع للجيش في تشونغتشينغ أطلقوا مؤخرًا مقذوفات فولاذية بقطر 5 ملم بسرعة 11 ماخ
ضد الخنازير الحية المخدرة لفهم آثار الرصاص الذي تفوق سرعته سرعة الصوت على الأهداف البشرية .

نقلاً عن ورقة من مجلة Acta Armamentarii التي تمت مراجعتها من قبل الزملاء لجمعية الذخائر الصينية ، أشار تقرير South China Morning Post إلى أن طلقات الرصاص التي تفوق سرعة الصوت في الفخذ لم تقتل الخنازير على الفور ولكنها تسببت في إصابات خطيرة في جميع أنحاء أجسادهم.


وذكر التقرير الإخباري أن الخنازير أصيبت بأضرار داخلية واسعة ، خاصة كسور في العظام ونزيف في الأمعاء والرئة والمثانة والدماغ.

وقالت إن الرصاص اخترق الفخذ بسرعات تتراوح بين 1000 و 3000 متر في الثانية ، ولكن بسرعة 4000 متر في الثانية ، تركت الطلقات بدلاً من ذلك تجويفًا كبيرًا للجرح عند نقطة الاصطدام.

يتم إطلاق الرصاص العادي بشكل عام بسرعة 1200 متر في الثانية ، مما يسمح له باختراق الأهداف كأجسام صلبة. ومع ذلك ، يصل الرصاص إلى درجات حرارة نقطة الانصهار بسرعات تفوق سرعة الصوت ، مما يقلل من قدرات الاختراق.

وفقًا لتقرير South China Morning Post ، بدا أن الرصاص الصيني الذي تفوق سرعته سرعة الصوت مشتعلًا عند ملامسته للهدف ، مما يدل على طاقة هائلة عند الاصطدام. وقال التقرير إنها ذوبان وتحطمت حسبما ورد في درجات حرارة عالية.

وقال التقرير أيضا إن مثل هذه الإصابات أسفرت عن جروح تشبه الحفرة ، مما أدى إلى تسييل الرصاص واللحم ، وأن الخنازير المستهدفة تم قتلها رحيمًا بعد ست ساعات من الاختبارات.


ذكر الباحثون الصينيون في التقرير أنه على الرغم من أن الاختبارات على أهداف الصابون يمكن أن تكرر فيزياء التأثيرات فوق الصوتية على الأنسجة الحية ، إلا أن المزيد من الاختبارات على الحيوانات الحية ضرورية لفهم تأثيرات مثل هذه المقذوفات على النقاط الحيوية الأخرى مثل الرأس والصدر والبطن. .

أشارت صحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست إلى أن جيش التحرير الشعبي ليس لديه تقارير مفتوحة حول تطوير أسلحة صغيرة تفوق سرعتها سرعة الصوت. ومع ذلك ، فقد مولت العديد من مشاريع الأسلحة القادرة على إطلاق مقذوفات من العيار الصغير بسرعة تفوق سرعة الصوت.

كما سلط الضوء على التحديات الفنية في تصميم مثل هذا السلاح. على سبيل المثال ، الأسلحة التقليدية الحديثة ليست قوية بما يكفي لدفع الرصاص بسرعات تفوق سرعة الصوت ، مما يشير إلى الحاجة إلى مواد برميل البندقية التي يمكنها تحمل مثل هذه القوة. تشمل المشكلات الأخرى النطاق المنخفض بسبب ذوبان الرصاص في الجو وقابلية النقل ومستويات الضوضاء.

في حين أن مثل هذه الأسلحة قد لا يمكن تحقيقها باستخدام البنادق التقليدية ، إلا أن المدافع الكهرومغناطيسية قد توفر حلاً عمليًا. ذكرت آسيا تايمز سابقًا التقدم المحرز في برنامج المدفع الكهرومغناطيسي الصيني ، مشيرة إلى أنها تصمم مثل هذه الأسلحة لتطبيقات الأسلحة البحرية والأرضية والصغيرة.

على عكس البنادق التقليدية من نوع المسحوق ، تستخدم المدافع الكهرومغناطيسية الطاقة الكهرومغناطيسية لدفع المقذوفات إلى سرعات تفوق سرعة الصوت تصل إلى سبعة أضعاف سرعة الصوت وعشرة أضعاف مدى الأسلحة النارية التقليدية. المدافع الكهرومغناطيسية هي أسلحة حركية بالكامل تعتمد على السرعة المطلقة لإلحاق الضرر بدلاً من المتفجرات في القذيفة.

تستطيع المقذوفات التي تفوق سرعتها سرعة الصوت اختراق أحدث مواد الدروع وسيكون من المستحيل تقريبًا إسقاطها ، على عكس الصواريخ. بالإضافة إلى ذلك ، فإن افتقارها للحمولات المتفجرة والمواد الدافعة يجعلها أكثر أمانًا في التعامل معها وتسمح بحمل المزيد من الجولات.

في الوقت نفسه ، تواجه المدافع الكهرومغناطيسية تحديات تقنية مثل متطلبات الطاقة العالية ، والسخونة الزائدة ، والتآكل المبكر للقضبان الكهرومغناطيسية ، مما يقلل من عمرها الافتراضي ودقتها. بالإضافة إلى ذلك ، ذكرت صحيفة South China Morning Post أن خفض حجم ووزن واستهلاك الطاقة لهذه الأسلحة لا يزال يمثل عقبة أمام جعلها أسلحة عملية في ساحة المعركة.

ومع ذلك ، تشير صحيفة South China Morning Post إلى أن جيش التحرير الشعبي - البحرية (PLA-N) يبحث في التطبيق المحتمل للرصاص الأسرع من الصوت كجزء من دفاعات السفن ضد الصواريخ والطائرات بدون طيار والطوربيدات - على الرغم من ظهور ليزر مدمج وفعال وقوي قد تجعل أسلحة الدفاع الجوي قصير المدى المُركب على متن السفن هذا الخيار غير عملي.

إلى جانب النظر في الرصاص الفرط صوتي للدفاع المركب على السفن ، طورت الصين نموذجًا أوليًا للأسلحة الصغيرة من المدفع الكهرومغناطيسي. في عام 2020 ، كشفت الصين عن مدفعها الصغير المتزامن التعريفي في تكوينات البندقية والمسدس والروبوت ، حيث أطلقت النار على أهداف خشبية ومعدنية مختلفة.

على الرغم من أن النماذج الأولية ضعيفة للغاية وغير عملية لاستخدامها كأسلحة ، إلا أنها تثبت أنه من الممكن تقليص تكنولوجيا المدافع الكهرومغناطيسية إلى مستوى الأسلحة الصغيرة.

على الرغم من أن القيود التكنولوجية الحالية تجعل الأسلحة الصغيرة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت تبدو وكأنها خيال علمي اليوم ، إلا أن القنص المضاد للعتاد قد يكون تطبيقًا محتملاً للتكنولوجيا في المستقبل.

1661574540742.png

تعمل الصين على تطوير تكنولوجيا المدفع الكهرومغناطيسي بسرعة أكبر من المتوقع




 


الأمريكان يختبرون الرصاصة





 
عودة
أعلى