وزيرة الخارجية الالمانية في زيارة رسمية الى المغرب

جميل لكن هل تعلم أن المغرب في جفاف يعني حسب معطياتك 1770MWمعطلة، الطاقة الشمسية تعمل إلا في النهار750MW/2 ، كذلك الريح ليس ثابت...........في النهاية من يتحمل التكاليف ؟ حتما الزوالي.

على أي معطيات أسندت في قولك هذا ؟

المغرب يمتلك 62 سد كبير أغلبها مازال يشتغل بشكل عادي و قلة من السدود تعرضت للجفاف .... عدد كبير من السدود انحفض منسوبها لكن مازالت تشتغل { أدخل لموقع الوزارة للتتأكد }
 
للاسف يا اخى بلدنا ضاعت و سقطت فى ايدى ثلة حقيرة فاسدة عميلة نسأل الله العظيم ان يفرج كربها. عليكم ببلدكم لا تضيعوا بلدكم حتى و ان كنتم جوعى اياكم و تفريط بها مهما حدث

شكرا للنصيحة الأخوية ... اتمنى من الله ان يصلح حالكم في القريب ان شاء الله لان هذه هي فرصة ليبيا للنماء و التطور و بناء إقتصاد قوي ربما بعد 20 سنة لن يعود البترول بنفس الجاذبية و ربما العكس .... لكن كلما اسرعتم في إستغلال هذه الثروة سيكون افضل لإقتصادكم ...

ربنا يصلح حالكم و يبدلكم خيرا مما كنتم فيه
 
على أي معطيات أسندت في قولك هذا ؟

المغرب يمتلك 62 سد كبير أغلبها مازال يشتغل بشكل عادي و قلة من السدود تعرضت للجفاف .... عدد كبير من السدود انحفض منسوبها لكن مازالت تشتغل { أدخل لموقع الوزارة للتتأكد }
ربما لم تفرغ لكن لا تولد طاقة من الغباء هدر الماء.
 
شكرا لكن الطاقة هي الطاقة.

لم تقل شيء جملة بدون معني ... العالم كله طاقة.... اينما وضعت رجلك فوق الارض يوجد طاقة .... طاقة الريح طاقة الشمس الطاقة الميغناطيسية الطاقة النووية .... لكن طرق إستخراج الطاقة تتغير
 
لم تقل شيء جملة بدون معني ... العالم كله طاقة.... اينما وضعت رجلك فوق الارض يوجد طاقة .... طاقة الريح طاقة الشمس الطاقة الميغناطيسية الطاقة النووية .... لكن طرق إستخراج الطاقة تتغير
الأهم التكلفة.
 

المغرب و ألمانيا يطلقان الحوار الإستراتيجي لتعزيز الشراكة على أعلى مستوى​


أعلن وزير الخارجية ناصر بوريطة ، إطلاق الحوار الإستراتيجي بين المغرب و ألمانيا، وذلك خلال ندوة صحافية مع وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربورك.

و قال بوريطة، أن الحوار الاستراتيجي سيجتمع كل سنتين على مستوى وزراء الخارجية للحديث و التنسيق في مختلف القضايا.

و كشف بوريطة، أنه اتفق مع المسؤولة الالمانية ، على إعادة إحياء آليات لجنة الاقتصادية المشتركة كآلية للدفع بالتعاون الاقتصادي والمالي بين البلدين.

المسؤول المغربي، ذكر أنه تم أيضا الاتفاق على تعزيز تطوير العلاقات بناء على مجموعة من التجارب السابقة

وقال بوريطة، أن العلاقات بين البلدين لها العديد من النقط الايجابية في السابق والتي يمكن البناء عليها اليوم، خاصة في مجالات جديدة مثل الهيدروجين الاخضر ، و تعزيز دور المرأة في المجتمع ، والتعاون الالماني المغربي في اتجاه افريقيا ، و تطوير الاستثمار و التبادل التجاري.

بوريطة أضاف أن هناك تطابق في وجهات النظر بين المانيا و المغرب في مجموعة من القضايا سواء تلك المتعلقة بمالي ، أو ليبيا أو أوكرانيا


 
الأهم التكلفة.

هل وضعت دراسة الجدوى ؟ لا أعلم على اي اساس تتكلم ؟ ان كنت تتكلم انطلاقا من دولتك فالمغرب ليس هي الجزائر ... المغرب يستورد كل طاقته الاحفورية و في بعض الاحيان يشتريها بأثمنة باهضة....

هل توربينة تديرها الرياح أغلى من مولد يديره براميل النفط كل برميل ب 100 دولار ؟
 

بوريطة : ألمانيا دولة أساسية في تعميق الشراكة بين المغرب والإتحاد الأوروبي​


قال وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، إن المغرب يحيي الجهود الألمانية الرامية إلى الدفع بالعلاقات المغربية مع الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن ألمانيا كانت دائما لها دور أساسي في تعميق الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي في كل المجالات.

وأضاف بوريطة خلال الندوة الصحفية التي عقدها مع نظيرته الالمانية، اليوم الخميس، أن المباحثات مع الوزير الألمانية سيتم فيها تعميق النقاش في جميع المجالات باعتبار ألمانيا أحد الدول الأساسية لخلق نموذج للعلاقة بين الاتحاد الأوروبي و دول جنوب حوض البحر الأبيض المتوسط.

وشدد بوريطة على أن هذه العلاقة ستكون قائمة على التعاون المتبادل و الاحترام المتبادل وستخلق شكلا جديد من الحوار مع الاتحاد الأوروبي.

 
كان هناك اهتمام ألماني بتطوير البنية التحتية للطاقة المتجددة بالمغرب من ايام ميركل..لكن الأزمة السياسية بين البلدين اجلت هاد الأمر.
.. غير أن الحكومة الألمانية الجديدة تحاول تصليح ما خلفته ميركل وفتح صفحة جديدة .


بالمناسبة المانيا دائما عندها مشاكل سياسية مع الدول الملكية تحت ذريعة حقوق الانسان .. بينما لا مشكلة لها ابدا مع الأنظمة العسكرية ههه ..سبحان الله ..

+ فلنتزم بمسار الموضوع..ماشي اللي جاء يجركم معاه في حوارات ثنائية .. وهذا غرضه من الاساس .. خدموا عقلكم شوي
 

بَعد لقائه بوزيرة الخارجية الألمانية.. بوريطة: العلاقات بين الرباط وبرلين دخلت مرحلة جديدة​


أشاد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، بالدور المهم الذي قامت به وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، لتطوير العلاقة بين البلدين، معتبرا أن زيارتها للمغرب "إشارة قوية لمتانة هذه العلاقة".

وأضاف بوريطة، في ندوة صحافية جمعته بالوزيرة الألمانية، أن العلاقة بين البلدين دخلت في مرحلة جديدة منذ رسالة الرئيس الألماني في دجنبر الماضي، وكذا إثر الخطاب الملكي في 20 غشت والذي أشار فيه الملك إلى ألمانيا كشريك قوي للمغرب.

وشدد بوريطة على أن هذه العلاقة مبنية على الثقة والاحترام المتبادلين، مضيفا "اتفقنا على بيان مشترك جد هام يضع آليات جديدة في العلاقات الثنائية يتضمن حوارا استراتيجيا ينعقد كل سنتين، وكذا إعادة إحياء اللجنة الاقتصادية المشتركة".

كما تم الاتفاق، من خلال البيان، وفق بوريطة دائما، "على تعزيز وتطوير العلاقات بناء على تجارب ناجحة في السابق، يمكن أن يتم البناء عليها اليوم، خاصة في مجالات جديدة كالهيدروجين الأخضر وقضايا المرأة والتعاون الثلاثي: المغرب، ألمانيا".

وثمن بوريطة تطابق الآراء بين المغرب وألمانيا في عدد من القضايا كمالي وليبيا، معتبرا أن زيارة وزيرة الخارجية تفتح المجال أمام زيارات لقطاعات أخرى، مشيدا بدور ألمانيا للدفع بعلاقات المغرب مع الاتحاد الأوروبي وتعميقها.

يشار إلى أن أنالينا بيربوك، وزيرة الخارجية الألمانية، حلت بالمغرب يوم الأربعاء، في زيارة عمل تمتد ليومين، رفقة وفد كبير، لمناقشة عدد من القضايا السياسية والاقتصادية، وذلك عقب أزمة غير مسبوقة طبعت العلاقات بين البلدين العام الماضي.

جدير بالذكر أيضا أن المملكة المغربية تحتل الرتبة الثالثة في المبادلات التجارية لألمانيا مع القارة الإفريقية، بما يقارب 3,8 مليارات دولار سنة 2020، كما تعد ألمانيا خامس أهم الأسواق للمملكة بعد إسبانيا وفرنسا والصين وأمريكا.



 
هناك من يحاول بيع الأوهام الأغبياء يصدقون فيتم إختلاسهم.
هذه الجملة لم يكن ينقصها سوى عبارة "إسأل مجرب" :LOL:

6226243a4a0fb.jpg

 
لمذا تم حذف تعليقي الذي يدعوا الى عدم الدخول في مناكفات و لم يتم حذف التعاليق التي تفسد الموضوع ، المراقب الآلي عجيب و له توجهات غريبة بعض الشيي
المراقب الآلي هوما ثلاثة, وقامو بحضري وانا لازلت انتظر رد الادارة, ولن اتنازل عن حقي, تم سب المغرب ولم يحضر الاعضاء الجزائريون, انتظر رد الادارة بخصوص المشرفان اللدان اوضحتهما في مراسلتي...

انتظر رد الادارة, وسارفع الشكوى الى المدير لان ما حصل اشبه بالانقلاب على ثوابت المنتدى وخطه


يتبع
 
عودة
أعلى