وزيرة الخارجية الالمانية في زيارة رسمية الى المغرب

ألمانيا تجدد موقفها بشأن مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية​


اعتبرت ألمانيا مخطط الحكم الذاتي، الذي تقدم به المغرب، أساسا جيدا للوصول إلى حل مقبول من لدن الأطراف بخصوص قضية الصحراء.

وذكر الإعلان المشترك الذي تم اعتماده عقب المباحثات التي أجراها، اليوم الخميس بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزيرة الشؤون الخارجية لجمهورية ألمانيا الاتحادية، أنالينا بربوك، التي تقوم بزيارة عمل إلى المملكة، أن “ألمانيا تعتبر مخطط الحكم الذاتي، الذي تم تقديمه سنة 2007، مجهودا جادا وذا مصداقية من لدن المغرب وأساسا جيدا لحل مقبول” من الأطراف.





انت لم تذكر ما قالته الوزيرة . من أن" ألمانيا تدعم جهود الأمم المتحدة في حل النزاع "

و انتم أدرى مني من معنى هذه العبارة
 
هذه النقطة مثيرة للاهتمام
فرنسا رفضت إنشاء خط أنابيب غاز مع إسبانيا
لأنه سيؤثر سلبًا على مبيعاتها من الكهرباء المولدة من المحطات النووية في أوروبا
إسبانيا تراهن على إنشاء خط أنابيب الغاز مع إيطاليا إذا رفضت فرنسا




 
كان هناك اهتمام ألماني بتطوير البنية التحتية للطاقة المتجددة بالمغرب من ايام ميركل..لكن الأزمة السياسية بين البلدين اجلت هاد الأمر.
.. غير أن الحكومة الألمانية الجديدة تحاول تصليح ما خلفته ميركل وفتح صفحة جديدة .


بالمناسبة المانيا دائما عندها مشاكل سياسية مع الدول الملكية تحت ذريعة حقوق الانسان .. بينما لا مشكلة لها ابدا مع الأنظمة العسكرية ههه ..سبحان الله ..

+ فلنتزم بمسار الموضوع..ماشي اللي جاء يجركم معاه في حوارات ثنائية .. وهذا غرضه من الاساس .. خدموا عقلكم شوي
كما أنهم أثروا بطريقة سلبية في اختيار التكنولوجيا المستخدمة في محطة نور للطاقة المتجددة , مما قلل من أدائها.
 
انت لم تذكر ما قالته الوزيرة . من أن" ألمانيا تدعم جهود الأمم المتحدة في حل النزاع "

و انتم أدرى مني من معنى هذه العبارة
حتى المغرب مع آخر قرار أممي لتسوية النزاع 👍
 
انت لم تذكر ما قالته الوزيرة . من أن" ألمانيا تدعم جهود الأمم المتحدة في حل النزاع "

و انتم أدرى مني من معنى هذه العبارة

لم تأتي باي جديد... فالمغرب بنفسه يدعم جهود الامم المتحدة . خاصة القرار 2602 الذي رفضته بلدك خاصة انه يجعل منها طرف بالنزاع.

بوريطة: المغرب لا يريد حلاً لقضية الصحراء خارج الأمم المتحدة​


أكد بوريطة في ندوة صحافية مع وزيرة الخارجية الألمانية اليوم الخميس بالرباط ، أن المغرب يقول دائما بأن حل قضية الصحراء يجب أن يكون تحت مظلة الأمم المتحدة و في إطار قرارات مجلس الأمن والدينامية الدولية التي تعرفها القضية

وشدد بوريطة على أن المغرب يدعم دائما لدور الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستفيان دي ميستورا ، وكان دائما داعما لقرارات مجلس الأمن.

بوريطة، قال أن الجزائر رفضت أخيرا قرارا لمجلس الأمن رقم 2602 مؤكداً أن المغرب يقبل الحل في إطار الأمم المتحدة حيث يعتبر مبادرة الحكم الذاتي التي قدمها هي مبادرة منسجمة مع الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن


 
النهج السليم هو الاستفادة مع كل دولة حسب المصالح المؤقتة والعلاقات الحالية واستغلال ذالك في مصلحة البلاد … لانه السياسات والعلاقات الخارجية تتغير مع مرور الوقت واستطيع ان اقول انه دول لدينا معها علاقات اكثر من رائعة اليوم .. قد تنتهي بسرعة وعلى رأسهم إسرائيل.

لا شيء يدوم .
التكنولوجيا اللي عند اسرائيل اليوم اهم من ماتمتلكه فرنسا و المانيا مجتمعتين, فرنسا ولا المانيا خضرة فوق الطعام واعي ما اقوله
 
وحدة قياس للقدرة و تستخدم حتى لقياس الاستهلاك فالفاتورة التي تأتي لمنزلك تقاس بالكيلواط-ساعة و ان ثحدثنا بالجانب العلمي مستحيل ان تصل جميع الاجهزة الكهربائية للمنزل لقدرة 98 كيلواط ساعة ولو عملت مجتمعة ....

مشاهدة المرفق 508868
نعم اخي KWH هو طاقة وهي ما ندفع ثمنها آخر الشهر و kW قدره . المهم اننا نفتخر ان المغرب استطاع تامين جزء من طاقته عبر الطاقة المتجددة. ولكن نتمنى ان يتم دخول طاقة النووية لأغراض سلمية لاننا نحتاجها جدا ليس فقط لتوليد الكهرباء ولكن بالدرجة الاولى لتحلية مياه البحر و التي لا مفر منها . ومصانع التحلية مكلفة جدا من الناحية الطاقية .
 

وزيرة خارجية الألمانية: المغرب في وضع مثالي ليصبح ركيزة استراتيجية مهمة في التحول الأوروبي في مجال الطاقة​


قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك، إن المغرب في وضع مثالي ليصبح ركيزة استراتيجية مهمة في التحول الأوروبي في مجال الطاقة، خصوصا الهيدروجين الأخضر.

وأضافت، خلال ندوة صحافية، يوم الخميس 25 غشت، بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، أن البلدين يعملان عن كثب في مجال تطوير الطاقة المتجددة لأكثر من عقد من الزمن، وإمكانات زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين هائلة.

وأبرزت المسؤولة الألمانية أن زيارتها للمغرب ستجدد العلاقة مع المملكة "من أجل استكشاف هذه الإمكانات والاستفادة منها بشكل كامل


 
مقص الرقابة شغال بسرعة .. لو كانت مشاركة عن ملك المغرب ل تم تركها لساعات 👍👍👍
 
حياتهم كلها متعلقة بالمغرب.. وحتى يغطو على الأمر من دون حياء يقولك: عقدتهم الجزائر 🤣😂 لا اله الا الله
😂😂😂😂😂
عقل الكرغولي أصغر من عينه مثل النعامة 😂
1661523435594.jpeg
 
عودة
أعلى