مناقشة مذكرات كوشنر وما قاله عن السعودية والدول العربية والكواليس

٤ مواضيع كمان و تصير زي القاسم حق الجزيرة.. مشاكل بمشاكل مع أن مواضيعك جميلة و تحرك المنتدى 👍

لا قاسم اية يا صديقي اعوذ بالله 🤭 احنا بس بنحاول نجيب المواضيع الهامة ونظهرها فقط والله بدري سنة من حبنا للمكان

كوشنر يحاول يقدم نفسه رجل سياسه مع انه فاشل ولا يعتمد عليه
يدعي التوسط للخلاف الخليجي و يحاول ان يكسب مصالح تجاريه و التقرب مع قطر مع العلم ان له عقارات مستأجرها من قطر
الصحافه الامريكيه تقول ان كوشنر طرف واشي على ترامب لـ اقتحام منزل ترامب هل هو كان يخاف من بعض الملفات التي تناقض ما كتبه

دي تغريدات كواليس المصالحة الخليجيّة كما يحكيها جاريد كوشنر في كتابه الجديد بعنوان فتحُ تاريخيّ: مذكراتي في البيت الأبيض

ولما تنزل على رتبها سارفقها ان شاء الله كلها مرة واحدة

أي احد بكتب مذكرات لازم نعرف انه مفلس و بيزيد البهارات عشان يحقق مبيعات

للتوضيح علشان مش باحب المهاترات :

- انا فاتح موضوع للمناقشة في قسم اخر غير النشرة الاخبارية
- المصدر للموضوع العملاقة الخبرية CNN
- المصادر هي اللي متضمنة في المقال الخاص بالشبكة ومن خارج الشبكة حتى قناة فوكس تم ارفاق تقريرها
- ما دام الموضوع للمناقشة اي حد يتفضل ويقدر يناقش ما قيل ويعرض اي خطأ موجود في مقال الشبكة بكل ترحيب
- والله لا اعرف بن يامين ولا بن حنين ولا اي حد في المقال الخاص ب CNN
- الموضوع هيتفتح النهاردة في كل الشبكات والميديا والمنتديات عموماً

ياريت اللي عندة رد داخل الموضوع يتفضل انما لو حد خرج عن سياق الموضوع هاعمل زي ما الادارة بتطلب ابلاغ للاشراف وبعدها هاخرج معاة في اي حتة زي ما هو عايز وعلى فكرة انا مش شايف اي حاجة في المقال تضايق او تزعل كل ما ذكر عادي جداً
لا تقعد تبرر لاحد الكلام واضح نقل من cnn اللي جابت الكلام من كتابه ولكن البعض بدال ما يناقش الكلام صار يهاجم الناقل رغم ان الكلام نفسه في الكتاب ومهب غريبة على ترامب واللي معه اللي كان يشتم السعودية ويسخر منها هو واتباعه وحتى الان مستمرين

لا تقعد تبرر لاحد الكلام واضح نقل من cnn اللي جابت الكلام من كتابه ولكن البعض بدال ما يناقش الكلام صار يهاجم الناقل رغم ان الكلام نفسه في الكتاب ومهب غريبة على ترامب واللي معه اللي كان يشتم السعودية ويسخر منها هو واتباعه وحتى الان مستمرين

مش تبرير والله يا عزيزي قد ما توضيح للزملاء والبوستات اللي جاية وانا باتعامل مع الناس هنا بميزان وكل واحد هنا لية رصيد عندي مش باحب انة يقل على قدر مايزيد ف التوضيح لية اسبابة ... وتسلم

دي تغريدات كواليس المصالحة الخليجيّة كما يحكيها جاريد كوشنر في كتابه الجديد بعنوان فتحُ تاريخيّ: مذكراتي في البيت الأبيض

ولما تنزل على رتبها سارفقها ان شاء الله كلها مرة واحدة

رابط رتبها

في الثالث من يناير 2021 بينما كان كوشنر يتهيّء للسفر إلى السعوديّة لحضور قمة العلا، ورده اتصال من الشيخ محمد بن عبدالرحمن، يخبره أنه يكلّمه بالنيابة عن الأمير تميم بن حمد ويخبره أن الاتفاق لاغٍ، وأنه يشكره على ما بذله من جهود في ملف المصالحة.
-كان كوشنر قد رتّب مكالمة بين الأمير تميم وولي العهد السعودي الأمير محمد سلمان في سبتمبر الماضي. - وفي ديسمبر حضر كوشنر جلستين دامتا لسبع ساعات بن الطرفين القطري والسعودي، ليتفقوا على آليات الصلح، وكان من المفترض أن يلتقي الأميران في قمة العلا.
يقول كوشنر: كان الشيخ محمد بن عبدالرحمن يتعامل باحترافية وكفاءه عاليتين مع كافة التفاصيل خلال الفترة التي مضت، ولذلك شعرت بنبرة الشعور بالخيبة في مكالمته، لقد أخبرني أن السعوديين لم يلغوا الحظر الجوي، وأن الأمير تميم: يمتنع أن يسافر وأبناء بلده ممنوعون من السفر بسبب الحظر!.
لقد بقي يومان على القمة، والسعوديون لم يرفعوا الحظر. اتصلت على الأمير محمد بن سلمان وقلت له: لدينا مشكلة كبيرة! وكان جواب الأمير مفاجأ لي حيث قال لي أنه يرى أن القطريين يحاولون "التراجع" بطلب جديد، بعد الاتفاق الأوليّ. مشككا في رغبتهم في حل الخلاف.
يقول كوشنر: رددت بنبرة قويّة "طوال الأربع سنوات الماضيّة لم أكذب عليك قط. أقسم لك أن الأمير تميم وضع هذا الشرط من أول لقاء، وأن فريقك على علم بهذا. إذا أردت أن تكون غاضبًا من أحدهم، وجّه غضبك لفريقك، أو وجّه إليّ، ولكن لا يخطر في بالك أن الأمير تميم يراوغ!"
- رد الأمير محمد بن سلمان مطمئنًا لي، بأنه سيبحث الأمر مع فريقه ويرى هل يمكن حل هذا الإشكال. - يقول كوشنر أخذت أفكر-يائسا-في إلغاء الرحلة، ولكن رغبة ترمب بحل الخلاف وتقوية العلاقات بين أهم حليفين لنا كانت عبئًا عليّ، ، وأنه كان يخشى إذا فشلنا في المصالحة، فإن إيران ستستغل فشلنا.
- أخر كوشنر رحلته لأقصى أمد ممكن بحيث يصل على موعد القمة تماما، منتظرًا الرد السعوديّ. وأخبر الشيخ محمد بن عبدالرحمن بأن الأمير محمد بن سلمان مستعد لرفع الحظر، وأن يوصل هذه الرسالة إلى الأمير تميم. "بعد ساعات فتحت هاتفي ولم أجد أي رسالة من السعوديين، شعرت بأن الاتفاق يتلاشى"
في الصباح انطلقنا إلى المطار ولم نسمع أي رد من القطريين، فاتصلت بالشيخ محمد بن عبدالرحمن وطلبت منه إبلاغ رسالة للأمير تميم "أنا الآن أصعد الطائرة، وأنصحك بقوة أن تستغل هذه الفرصة النادرة لحل الخلاف، وأخبره بأني سأكون هناك وأضمن له التعامل اللائق به على أعلى مستوى، وأن تراجعه =
سيوسّع الفجوة بين البلدين ..." - أقلعنا إلى السعودية ونحن لا نعرف ما الذي سيفعله القطريون. - بعد ثلاث ساعات وصلتني رسالة من الأمير محمد بن سلمان "الأمير تميم اتصل وعبر عن تقديره للمرونة السعوديّة، وقرر المجيء"
حين وصلت إلى العلا، وبدأت بالسلام والحديث مع بعض القادة، جائني اتصال من ش. محمد بن عبدالرحمن "طائرتنا تلتفّ عائدة إلى الدوحة!" - كوشنر: ما الذي تعنيه؟ لن تأتوا؟!" - هناك خلاف في تنفيذ الاتفاق في آخر لحظة. كان كوشنر يقف مع د.أحمد بن ناصر الصباح شريكه في الوساطة الخليجيّة.
أبقى كوشنر ش. محمد على الخط ومشى مع الدكتور أحمد إلى الأمير محمد بن سلمان، وأخذاه جانبًا، وشرحا له الوضع. أخذ الأمير هاتف كوشنر وابتعد عنهما. بعد دقائق عاد الأمير وقال: حُلت المشكلة. لقد أعطى الأمير القطريين كلمته بالتنفيذ، ووافق القطريين أن يأتوا تكريما لكلمته.

رابط الكتاب لمن يريد شراءه

غير متاح في السعودية

اظن ظهور هذه المذكرات هي مجرد تخفيف الضغط عن اب زوحته ترامب المتهم بعدة قضايا وابعاد الاعلام اليساري عنه

خرط فاضي

قال لك

اجرائات وادانات غير مسبوقه
من قبل الملك سلمان وولي عهده

في محاربة الارهاب

كذب وخراط
السعوديه تدين الارهاب من زماان وتحارب الارهاب بكل قوه منذ عهد الملك فهد

اكبر جمله تقهر
كأن المملكة كانت راعية للارهاب قبل ان يأتي كوشنر وشلة تراب
الان هم يصطادون في الماء العكر
لم ارى احقر واسفه واكذب من تراب وشلته الذين يضعهم بعض الحمقى رمز للسياسه

اعجز في الكلام عن تراب وشلته

كوشنر الذي ساهمت المملكة في تقديمه كسياسي امريكي باعطائه شرف انجازات وهميه هاهو يعض اليد التي قدمت له

بالكذب والخداع لغرض تقديم نفسه كسياسي امريكي قادم

اولها
وعد المملكة بتقديم استثمارات ب ٣٠٠ مليار دولار لزيارة تراب
وطلب ولي العهد من كوشنر ان يصالحه مع تميم لاعجاب ولي العهد بتميم
والكارثه اجراءات غير مسبوقه لادانة الارهاب كمن يصور المملكة راعيه له

الديمقراطيين مع كثر العداوة بيننا وبينهم الا انهم لم يسربو شي والتزمو بحدود السياسه ولم يفعلو كما فعل تراب وشلته

هيلري كلينتون اكبر عدم للمملكة نشرت عن المملكة ان سعود الفيصل اغلق السماعه في وجهها واعطت المملكة حجمها واحترامها في مذكراتها

هذا الطفل الحقير الغبي والذي للمملكة فضل عليه يذكر مثل هذه الاحاديث التي لا تدخل العقل​

التعديل الأخير:
من البدايه داري ان الورع بيجيب العيد
اعطائه اكبر من حجمه الطبيعي احد الاخطاء​

وجه وجه كوشنر
والله مامن وراهم خير

اتمنى عدم استقباله
الامن القومي السعودي اولى من الامريكي​

ليس عرابها ولا يملك اي قدره سياسيه
اكرمته المملكة بوضعه كوسيط سياسي فقط
لكن الطفل يسوق لنفسه كعراب لاهداف سياسيه​
أساسا هو اللي جا يطلب الصلح وقال للسعوديين بالمعنى بأنكم معروفون بالوفاء للجميل وحسن الصنيع بحكم أن إدارته حينها خدمتنا خدمات قل مثيلها.

يقال أن ثمن قدومه مليار $
🤭

عودة
أعلى