الامارات : سفير الامارات في إيران سيستأنف مهامه خلال الأيام المقبلة

DENERO

خبير بمجال الإتصالات وأمن المعلومات
عضو مميز
التفاعل
22,818 295 2

قالت وزارة الخارجية الإماراتية ، الأحد ، إن سفير الإمارات لدى إيران ، سيف محمد الزعابي ، سيستأنف مهامه في السفارة في طهران خلال الأيام المقبلة

• وقالت الوزارة إن القرار جاء "تماشيا مع جهود الإمارات لتعزيز العلاقات مع إيران ، وكجزء من قرار سابق بزيادة التمثيل الدبلوماسي إلى رتبة سفير".

• وأضافت الوزارة أن القرار يسهم في "زيادة تعزيز العلاقات الثنائية بالتعاون مع المسؤولين في إيران بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والمنطقة ككل".

• يأتي هذا الإعلان بعد مكالمة هاتفية في 26 يوليو بين وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد ونظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان.

• وخفضت الإمارات علاقاتها مع طهران إلى مستوى القائم بالأعمال في عام 2016 ، بعد أن قامت مجموعة من الغوغاء بنهب السفارة السعودية في طهران وإشعال النار فيها.

• يذكر ان هناك خلافات بين الإمارات العربية المتحدة وإيران حول جزيرة أبو موسى المتنازع عليها وجزر طنب الكبرى والصغرى الواقعة بالقرب من مضيق هرمز.

المصدر :

WBR

طسم @طسم

ما رايك بعودة السفير للنظام الصفوي الارهابي؟

العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات وسوريا لم تنقطع اساساً

ركز على كلمة سيستأنف

السفير الاماراتي في سوريا عاد للامارات بسبب الاوضاع الأمنية ولم يتم سحبه ولا يوجد بالاساس مشكلة دبلوماسية ليتم سحبه

بالنسبة لاعادة العلاقات الدبلوماسية بين الدول العربية وسوريا أنا مؤيد وهذا رأيي والكل يعرفه

ركز على كلمة سيستأنف

السفير الاماراتي في سوريا عاد للامارات بسبب الاوضاع الأمنية ولم يتم سحبه ولا يوجد بالاساس مشكلة دبلوماسية ليتم سحبه

بالنسبة لاعادة العلاقات الدبلوماسية بين الدول العربية وسوريا أنا مؤيد وهذا رأيي والكل يعرفه

نتكلم عن ايران

ركز على كلمة سيستأنف

الموضوع ليس سوريا بل ايران

العلاقات الدبلوماسية بينهم قائمة ايضاً ركز على كلمة "سيستأنف"

أين المشكلة ؟
دقيقة يعني الحين كل الهرج الي صار بالسنين الماضية مافي شي من تحت راس نظام الملالي طيب ما فهمنا الحين الامارات مع مين بالضبط راح تقولي مصلحتها اقولك اوك لان في تناقضات تسبب مشكلة صراحة حاملة لواء مكافحة النفوذ الايراني وتم مقاطعة قطر بحجة النفوذ الايراني وحرب الحوثي بسبب النفوذ الايراني والحين تقولي مافي مشاكل مع ايران يعني كلامنا الي كنا نقوله منذ البداية الان نراه واقعا

دقيقة يعني الحين كل الهرج الي صار بالسنين الماضية مافي شي من تحت راس نظام الملالي طيب ما فهمنا الحين الامارات مع مين بالضبط راح تقولي مصلحتها اقولك اوك لان في تناقضات تسبب مشكلة صراحة حاملة لواء مكافحة النفوذ الايراني وتم مقاطعة قطر بحجة النفوذ الايراني وحرب الحوثي بسبب النفوذ الايراني والحين تقولي مافي مشاكل مع ايران يعني كلامنا الي كنا نقوله منذ البداية الان نراه واقعا

يعني زعلتك الامارات يوم عملت علاقات مع اسرائيل ولخبطت محاورك يوم ما اعلنت اعادة استأناف العلاقات مع ايران

وبنفس الوقت خليفتك سمن على عسل مع ايران ويدافع عنها ويرفض العقوبات واعلن تطبيع العلاقات مع اسرائيل ( وطبعا لمصلحة الكضية فقط ) وشغال اخر حلاوه مع الروس بس عقلك وعرقك يدق لما تشوف كلمة الامارات

يعني زعلتك الامارات يوم عملت علاقات مع اسرائيل ولخبطت محاورك يوم ما اعلنت اعادة استأناف العلاقات مع ايران

وبنفس الوقت خليفتك سمن على عسل مع ايران ويدافع عنها ويرفض العقوبات واعلن تطبيع العلاقات مع اسرائيل ( وطبعا لمصلحة الكضية فقط ) وشغال اخر حلاوه مع الروس بس عقلك وعرقك يدق لما تشوف كلمة الامارات
اولا انا لم اعترض بتاتا على العلاقات مع اسرائيل ثانيا بالنسبة لي ليس لدي خليفة و بمناسبة الخليفة اعتقد انو رجعتو العلاقات معو ثانيا الاتراك لم يقولوا نحن لم يذهبوا لليمن بحجة محاربة ايران و عملوا مشكل مع قطر بسبب ايران و غيرها من الامور بالعكس الان اتضحت الحقيقة الامارات مع اي محور وكنا نقولها منذ البداية طبعا حق طبيعي انتم تختارون سياساتكم بس امانة لا عاد تشغلون نغمة نحن ضد ايران

اولا انا لم اعترض بتاتا على العلاقات مع اسرائيل ثانيا بالنسبة لي ليس لدي خليفة و بمناسبة الخليفة اعتقد انو رجعتو العلاقات معو ثانيا الاتراك لم يقولوا نحن لم يذهبوا لليمن بحجة محاربة ايران و عملوا مشكل مع قطر بسبب ايران و غيرها من الامور بالعكس الان اتضحت الحقيقة الامارات مع اي محور وكنا نقولها منذ البداية طبعا حق طبيعي انتم تختارون سياساتكم بس امانة لا عاد تشغلون نغمة نحن ضد ايران

والان الخليفه يخطب ود نظام بشار وهو كان عامل نفسه المدافع عن الحقوق والمظلومين ايش تسميه ؟؟
ونفس الوقت الخليفه عامل احلى علاقات مع الروس والايرانيين ايش من محور راح تضمه ؟ ولا راح تعمله استثناء وتلف وتدور عشان تبعد عنه المحاور

والان الخليفه يخطب ود نظام بشار وهو كان عامل نفسه المدافع عن الحقوق والمظلومين ايش تسميه ؟؟
ونفس الوقت الخليفه عامل احلى علاقات مع الروس ايش من محور راح تضمه ؟
الخليفة بيدور مصالحو مشان الانتخابات وهذا شي معروف منذ فترة بدا سياسة تصفير المشاكل مع الجميع واولهم حبيبنا الشيخ محمد بن زايد و اذا تحب في اقتباس الي مع الاخ طسم شرحتلو شغلة المحاور بالضبط وبالذات دار السوال عن ثلاث دول احدها تركيا وهذا هو الاقتباس لكي تفهم الوضع بالضبط
اولا المحاور موجودة وليست قيد التشكيل ثانيا المحاور ليست ضمن جغراقيا المنطقة بل على صعيد دولي وكل محور لديه ايدلوجيا تجمع اعضائه ثالثا بالنسبة للدول التي ذكرت ايران قلت لك روسيا ذكرت ذلك عندما قلت ان جماعة الممانعة مع محور روسيا و اسرائيل الان بعد نتنياهو هي ضمن محور امريكا تبقى تركيا والمملكة تركيا بالنسبة اليها تقليديا المحور الغربي لكن ان قام الغرب بعمل يمس امن الاتراك القومي بشكل صارخ ربما يحدث تغيير تقدر تقول الاتراك يتبعون مصالحهم في هذه المسالة لكن في هذه اللحظة هم المعسكر الغربي المملكة هناك تيار داخل المملكة يحاول بشتى الطرق جذبها لمحور روسيا يعتمد هذا التيار اساسا على عناصر الليبرال وهناك تيار اخر وهو المدرسة التقليدية التي موقفها واضح وهو الجانب الاخر الغربي الحمد الله الى هذه اللحظة فشلت محاولات الطرف الاول في حرف بوصلة التوجه السعودي التقليدي في المستقبل العلم عند الله لكن ان شاء الله المدرسة القديمة ذات الخبرة ستحافظ على توجهات المملكة
الاتراك لديهم هاجس بي كا كا او قسد و الدعم الغربي كذلك استغلال المعارضة التركية لمسائلة اللاجئين الخليفة او اردو يعرف جيدا ان لا روسيا ولا الاسد سيخلصانه من قسد مادام الامريكي موجود ويعلم انه لايوجد لاجى سوري واحد سيعود ما دام الاسد بالسلطة اي تقارب تركي مع الاسد لن يحل اي مشكلة لتركيا بالعكس سينعكس سلبا على الاتراك

معلوماتك كاذبة

تم مقاطعة قطر لأنها قامت بممارسات عدائية تستهدف بشكل مباشر أمن المملكة وليس بسبب علاقتها مع إيران

معلوماتك كاذبة

تم مقاطعة قطر لأنها قامت بممارسات عدائية تستهدف بشكل مباشر أمن المملكة وليس بسبب علاقتها مع إيران
والله اذكر جيدا البيان الذي حصل بعد الشريط الاخباري الذي بث على التلفزيون القطري بشان العلاقة مع ايران وكلنا نذكر ماجرى ترويجه وقتها محاولة جيدة لكنها غير كافية اخي طسم بالمناسبة واليمن اليست بسبب التدخل الايراني ام اشياء اخرى يا عزيزي المسالة واضحة لاتتعب نفسك

والله اذكر جيدا البيان الذي حصل بعد الشريط الاخباري الذي بث على التلفزيون القطري بشان العلاقة مع ايران وكلنا نذكر ماجرى ترويجه وقتها محاولة جيدة لكنها غير كافية اخي طسم بالمناسبة واليمن اليست بسبب التدخل الايراني ام اشياء اخرى يا عزيزي المسالة واضحة لاتتعب نفسك

صححت لك معلومة محددة

مقاطعة دولة قطر كانت بسبب ممارساتها التي استهدفت بشكل مباشر أمن السعودية

وغير صحيح ما ذكرته أنت بأن المقاطعة كانت بسبب علاقاتها مع إيران

السعودية بالأساس كانت علاقاتها الدبلوماسية موجودة مع إيران وانقطعت بسبب الاعتداء على السفارة السعودية

الخليفة بيدور مصالحو مشان الانتخابات وهذا شي معروف منذ فترة بدا سياسة تصفير المشاكل مع الجميع واولهم حبيبنا الشيخ محمد بن زايد و اذا تحب في اقتباس الي مع الاخ طسم شرحتلو شغلة المحاور بالضبط وبالذات دار السوال عن ثلاث دول احدها تركيا وهذا هو الاقتباس لكي تفهم الوضع بالضبط

الاتراك لديهم هاجس بي كا كا او قسد و الدعم الغربي كذلك استغلال المعارضة التركية لمسائلة اللاجئين الخليفة او اردو يعرف جيدا ان لا روسيا ولا الاسد سيخلصانه من قسد مادام الامريكي موجود ويعلم انه لايوجد لاجى سوري واحد سيعود ما دام الاسد بالسلطة اي تقارب تركي مع الاسد لن يحل اي مشكلة لتركيا بالعكس سينعكس سلبا على الاتراك

طيب نفس شي الامارات تصفر مشاكل ليش عند الخليفه يجوز وعند الامارات لا ؟

انتم جماعه " الاخوان " وجماعه " انا مش اخواني بس بحترمهم "

الامارات عامله لكم مشكله نفسية وراح تبقى دايما الحصن المنيع ضد الاخوان المفلسين بالمنطقه

لن تنجح مشاريع الخليج آلا بالاستقرار فطبيعي يكون هناك دبلوماسية وهدنة اليمن دليل

عودة
أعلى