شركة General Atomics تحصل على طلب نظام EMALS لحاملة الطائرات الفرنسية المستقبلية PANG

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 84 0
الدولة
Morocco
E846 (1).jpg


مُنحت شركة General Atomics ، سان دييغو ، كاليفورنيا ، أمرًا ثابتًا بسعر ثابت قدره 8،837،078 دولارًا مقابل اتفاقية طلب أساسية صادرة مسبقًا و ينص هذا الطلب على تطوير نظامين فرعيين أو ثلاثة لمحرك الإطلاق ، ومجموعتين لتخزين الطاقة ، تكوين مخصص لنظام إطلاق الطائرات الكهرومغناطيسية Electromagnetic Aircraft Launch System أو (EMALS) ونظام فرعي مكون من ثلاثة أسلاك وستة لامتصاص الطاقة ، وهو نظام متطور لتركيب نظام عتاد الحجز Advanced Arresting Gear System المتوافق مع طلب الحكومة لحاملة الطائرات الفرنسية المستقبلية وتوفر قدرة مهمة مقبولة.

سيتم تنفيذ العمل في سان دييغو ، كاليفورنيا وتوبيلو ، ميسيسيبي ، ومن المتوقع أن يكتمل في يونيو 2023، سيتم الالتزام بأموال عملاء المبيعات العسكرية الخارجية البالغة 8،837،078 دولارًا في وقت منحها ، ولن تنتهي صلاحية أي منها في نهاية السنة المالية الحالية. الولايات المتحدة




Electromagnetic Aircraft Launch System هو نظام إطلاق الطائرات الكهرومغناطيسية (EMALS) و هو نوع من أنظمة إطلاق الطائرات التي طورتها شركة جنرال أتوميكس لصالح البحرية الأمريكية و يطلق النظام الطائرات القائمة على الحاملات عن طريق مقلاع يستخدم محرك تحريضي خطي بدلاً من مكبس البخار التقليدي catapult employing a linear induction motor rather than the conventional steam piston.

تم تثبيت EMALS لأول مرة على السفينة الرائدة في حاملة الطائرات جيرالد آر فورد ، يو إس إس جيرالد آر فورد، ميزته الرئيسية هي أنه يسرع الطائرات بشكل أكثر سلاسة ، مما يضع ضغطًا أقل على هياكل الطائرات بالمقارنة مع المقاليع البخارية steam catapults ، فإن نظام EMALS يزن أيضًا أقل ، ومن المتوقع أن يكون أقل تكلفة ويتطلب صيانة أقل ، ويمكنه إطلاق طائرات أثقل وأخف وزنًا من نظام يعمل بالمكبس البخاري، كما أنه يقلل من متطلبات الناقل من المياه العذبة ، وبالتالي يقلل من الطلب على تحلية المياه كثيفة الاستهلاك للطاقة.

general-atomics-electromagnetic-systems-emals-and-aag-achieve-milestone-aboard-cvn-78-2.jpg


يمكن تصميم النظام لمجموعة متنوعة من المنصات وهو قادر على إطلاق مجموعة واسعة من أوزان الطائرات.

بالمقارنة مع المقاليع البخارية ، فإن EMALS تزن أقل ، وتحتل مساحة أقل ، وتتطلب صيانة وقوى عاملة أقل ، وأكثر موثوقية ، وتعيد الشحن بشكل أسرع ، وتستهلك طاقة أقل مقارنة مع المقاليع البخارية ، التي تستخدم حوالي 1،350 رطلاً (610 كجم) من البخار لكل إطلاق ، لها أنظمة فرعية ميكانيكية وهوائية وهيدروليكية واسعة النطاق.

لا تستخدم EMALS أي بخار ، مما يجعلها مناسبة للسفن الكهربائية بالكامل المخطط لها للبحرية الأمريكية مقارنة بالمقاليع البخارية ، يمكن لـ EMALS التحكم في أداء الإطلاق بدقة أكبر ، مما يسمح لها بإطلاق المزيد من أنواع الطائرات ، من الطائرات المقاتلة الثقيلة إلى الطائرات الخفيفة بدون طيار، مع توفر ما يصل إلى 121 ميغا جول ، يمكن لكل واحد من مولدات الأقراص الأربعة في نظام EMALS توفير طاقة أكثر بنسبة 29٪ من المنجنيق البخاري الذي يبلغ 95 ميجا جول تقريبًا، نظام EMALS ، بكفاءة تحويل الطاقة المخطط لها بنسبة 90٪.

general-atomics-electromagnetic-systems-emals-and-aag-achieve-milestone-aboard-cvn-78-1.jpg

نظام إطلاق الطائرات الكهرومغناطيسي GA-EMS (EMALS) ومعدات الحجز المتقدمة (AAG) Advanced Arresting Gear System


البحرية الفرنسية تخطط بنشاط لحاملة طائرات في المستقبل ورائد جديد وهي معروفة بالفرنسية باسم Porte-avions de nouvelle génération (حاملة طائرات من الجيل الجديد) ، أو بالاختصار PANG.

ستكون حاملة الطائرات التي تعمل بالطاقة النووية وتتميز بنظام المنجنيق EMALS و من المتوقع أن يبدأ إنشاء حاملة الطائرات PANG في حوالي عام 2025 وستدخل الخدمة في عام 2038 ، وهو العام الذي من المقرر أن تتقاعد فيه حاملة الطائرات شارل ديغول.

في مايو 2020 ، صرحت وزيرة الدفاع فلورنس بارلي أنه سيتم بناء PANG في سان نازير في Chantiers de l'Atlantique و كان من المقرر في الأصل تحديد الهندسة المعمارية وخيارات الدفع وعدد السفن من قبل الرئيس ماكرون في يوليو 2020 .

pang.jpg



 
عودة
أعلى