في الذكرى 77 لاستسلام اليابان.. الخطاب الكامل والتاريخي للإمبراطور هيروهيتو

الشبح

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
9 مارس 2008
المشاركات
6,951
التفاعل
25,803 131 0
الدولة
Morocco
HIROHITO-SPEECH.jpg

في مثل هذا اليوم من عام 1945، ولأول مرة في تاريخ الامبراطورية اليابانية الممتد لقرون طويلة، وفي ظرف خاص وصعب جدا، سيسمع الشعب صوت إمبراطوره المنحدر من سلالة آله الشمس بحسب زعمهم، الخطاب كان تاريخيا لأنه ولأول مرة سيخاطب إمبراطور الشعب من دون وسيط، كما أنه سيكون خاتمة حرب عالمية دموية كلفت اليابان والعالم الكثير.

الخطاب الذي جاء بعد تفجيري هيروشيما ونكازاكي النوويين سيشهد إعلان الإمبراطور لقراره التاريخي بالاستسلام الكامل لقوات الحلفاء وتغيير عقيدة اليابان المبنية على الحرب والتوسع في شرق آسيا.


rf8a - Edward Lengel.jpg


"لرعايانا الصالحين والمخلصين ،
بعد التأمل بعمق في الاتجاهات العامة للعالم والظروف الفعلية السائدة في إمبراطوريتنا اليوم ، قررنا تحقيق تسوية للوضع الحالي باللجوء إلى إجراء استثنائي.

لقد أمرنا حكومتنا بإبلاغ حكومات الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى والصين والاتحاد السوفيتي بأن إمبراطوريتنا تقبل أحكام إعلانهم المشترك.
إن السعي لتحقيق الازدهار والسعادة المشتركين لجميع الدول ، فضلاً عن أمن ورفاهية رعايانا ، هو الالتزام الرسمي الذي أوكله أسلافنا الإمبراطوريون والذي يقع بالقرب من قلوبنا.

لقد أعلنا الحرب على أمريكا وبريطانيا من منطلق رغبتنا الصادقة في ضمان الحفاظ على اليابان على نفسها وتحقيق الاستقرار في شرق آسيا ، وبعيدًا عن تفكيرنا في التعدي على سيادة الدول الأخرى أو الشروع في التعظيم الإقليمي.
لكن الحرب استمرت الآن لما يقرب من أربع سنوات. على الرغم من أفضل ما قام به الجميع - القتال الشجاع للقوات العسكرية والبحرية ، واجتهاد ومثابرة خدامنا في الدولة ، والخدمة المخلصة لشعبنا البالغ عددهم مائة مليون شخص - لم تتطور حالة الحرب بالضرورة إلى صالح اليابان ، في حين أن الاتجاهات العامة في العالم تحولت جميعها ضد مصلحتها.

علاوة على ذلك ، بدأ العدو في استخدام قنبلة جديدة وأكثر قسوة وقوة من خلال إلحاق الضرر بنا ، في الواقع ، لا أضرارها تُحصى ، وتودي بحياة العديد من الأبرياء. إذا واصلنا القتال ، فلن يؤدي فقط إلى الانهيار النهائي ومحو الأمة اليابانية ، ولكن أيضًا سيؤدي إلى الانقراض التام للحضارة الإنسانية.

في هذه الحالة ، كيف لنا أن ننقذ الملايين من رعايانا ، أو أن نكفر أنفسنا أمام الأرواح المقدسة لأسلافنا الإمبراطوريين؟ وهذا هو سبب أمرنا بقبول أحكام الإعلان المشترك.

لا يسعنا إلا أن نعبر عن أعمق شعور بالأسف لدولنا الحليفة في شرق آسيا ، التي تعاونت باستمرار مع الإمبراطورية من أجل تحرير شرق آسيا.
إن التفكير في هؤلاء الضباط والرجال وغيرهم ممن سقطوا في ساحات القتال ، أو الذين ماتوا في مناصبهم ، أو أولئك الذين واجهوا الموت المفاجئ وجميع أسرهم الثكلى ، تؤلم قلوبنا ليل نهار.

إن رفاهية الجرحى والمتضررين من الحرب ، والذين فقدوا منازلهم ومعيشتهم ، هي موضع اهتمامنا العميق.
إن المشقات والمعاناة التي ستخضع لها أمتنا في الآخرة ستكون عظيمة بالتأكيد. نحن ندرك تمامًا المشاعر الداخلية لكم جميعًا ، رعايانا. ومع ذلك ، ووفقًا لما يمليه الوقت والقدر ، فقد عقدنا العزم على تمهيد الطريق لسلام كبير لجميع الأجيال القادمة من خلال تحمل ما لا يطاق والمعاناة التي لا تطاق.

بعد أن تمكنا من حماية الدولة الإمبراطورية وصيانتها ، فنحن دائمًا معك ، رعايانا الطيبون والمخلصون ، معتمدين على صدقك ونزاهتك.
احذر بشدة من أي نوبات من الانفعالات التي قد تولد مضاعفات لا داعي لها ، أو أي خلاف أخوي وفتنة قد تخلق البلبلة وتضلك وتفقد ثقة العالم.

لتستمر الأمة بأكملها كعائلة واحدة من جيل إلى جيل ، راسخة في إيمانها بخلود أرضها المقدسة ، ومراعية لعبء المسؤولية الثقيل والطريق الطويل الذي أمامها.

وحد قوتك الكلية (أيها الشعب) ، لتكرس نفسك للبناء من أجل المستقبل. قم بتنمية طرق الاستقامة ، وتعزيز نبل الروح ، والعمل بحزم - حتى تتمكن من تعزيز المجد الفطري للدولة الإمبراطورية ومواكبة تقدم العالم."


انتهى.


800px-ImperialSurrenderRescript.jpg

وهذا فيديو لخطاب الإمبراطور هيروهيتو مترجما للعربية


 
قرار اليابان لخوض هذه الحرب ضد أمريكا كانت خاسرة من البداية و اليابان كان ضحية غباء هتلر اللي طلب الإمبراطور بفتح جبهة ضد أمريكا لمنع الدعم بالسلاح لبريطانيا و فرنسا.

كان أفضل لو أعلنو الحرب ضد السوفييت عندها كان بإمكان التفاوض مع الحلفاء و تقسيم الإتحاد السوفييتي بين ألمانيا و اليابان.
 
كل مقومات الحياة الراقية ولاكن بدون كرامة ملخص النتائج بعد 77 سنة .
 
هذا الفيديو يكشف خوف اليابانيين من الأمركيين في الحرب العالمية الثانية

 
إذا حللتم خطاب الاستسلام الإمبراطوري هناك عدد من النقاط المهمة التي تم إهمالها عن عمد طوال عقود:
أولا أن الإمبراطور هو المسؤول الأول والأخير عن قرار بدأ الحرب وعن قيادة اليابان في الحرب العالمية الثانية على عكس ما تم الترويج له بأن الإمبراطور كان دمية في يد طغمة عسكرية متطرفة.
ثانيا أن الإمبراطور تلقى ضمانات من الحلفاء بأنهم لن يمسوا وحدة اليابان أو النظام الإمبراطوري.
ثالثا أن اليابان غير نادمة أو متأسفة على ما حصل في شرق آسيا خلال فترة احتلالها للمنطقة.
 
معلومة أخرى مهمة: خلال أسبوعين من إعلان استسلام اليابان وقبل وصول طلائع قوات الحلفاء إلى طوكيو عبر البحر قامت الاستخبارات اليابانية بعملية واسعة لإحراق كل الوثائق الخاصة بالاستخبارات والداخلية والجيش والبحرية ووزارة الخارجية وذلك من أجل محو أي أثر لتحميل الإمبراطور هيروهيتو مسؤولية الحرب، وتم وضع كبار القادة العسكريين تحت الإقامة الجبرية تمهيدا لتسليمهم للحلفاء ومحاكمتهم (أكباش فداء للإمبراطور).
 
ثالثا أن اليابان غير نادمة أو متأسفة على ما حصل في شرق آسيا خلال فترة احتلالها للمنطقة.
حتى اليوم هم كذلك ولايزال الخلاف مع كوريا والصين قائم حول الحقبة المظلمة .
ربما الفلبين هي الأكثر تسامح مع اليابان بهذا الخصوص .
 
معلومة أخرى مهمة: خلال أسبوعين من إعلان استسلام اليابان وقبل وصول طلائع قوات الحلفاء إلى طوكيو عبر البحر قامت الاستخبارات اليابانية بعملية واسعة لإحراق كل الوثائق الخاصة بالاستخبارات والداخلية والجيش والبحرية ووزارة الخارجية وذلك من أجل محو أي أثر لتحميل الإمبراطور هيروهيتو مسؤولية الحرب، وتم وضع كبار القادة العسكريين تحت الإقامة الجبرية تمهيدا لتسليمهم للحلفاء ومحاكمتهم (أكباش فداء للإمبراطور).
يا لغدر بدا 😂
 
حتى اليوم هم كذلك ولايزال الخلاف مع كوريا والصين قائم حول الحقبة المظلمة .
ربما الفلبين هي الأكثر تسامح مع اليابان بهذا الخصوص .
صحيح.. ومازالت زيارات وزراء ومسؤولي اليابان لضريح ياسوكوني دليلا على ذلك
 
على اساس ان الاتحاد السوفييتي بمساحة موناكو او لكسمبورغ
هذا أمر تاريخي لا غبار عليه، و هكذا سوف يكون الإتحاد السوفييتي لو إنصرت اليابان و ألمانيا.

Screenshot_20220816-005002_Gallery.jpg
 
من يتمعن ويقرأ ويشاهد جرائم اليابانيين في الدول المحيطة بهم من تنكيل وتعذيب وابادات جماعية واجراء التجارب المروعة عليهم وووو يدرك انهم نسخه من المغول وامبراطورهم نسخه مصغرة من جنكيز خان وهولاكو ... ولن يتعاطف معهم بعد ما حصل لهم في هيروشيما ونجازاكي

من رحمه الله في العالم الاسلامي ان اليابان بعيدة جغرافياً عنا .. وان الله سلط عليهم من هو اقل تطرفاً منهم واكثر قوة منهم ..

من مصلحة شرق اسيا والعالم بقاء اليابان مثل النمر منزوع المخالب والانياب ..

تخيلوا لو اليابان بقدراتها العلمية والاقتصادية مثل الجيش الامريكي يجوب البحار والمحيطات.. سيغرق العالم في بحر من الحروب والدماء
 
عودة
أعلى