امريكا تكشف "مؤامرة" إيرانية لقتل مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون

DENERO

خبير بمجال الإتصالات وأمن المعلومات
عضو مميز
إنضم
12 مارس 2022
المشاركات
9,295
التفاعل
22,817 295 2
الدولة
Egypt

قالت وزارة العدل الأمريكية إنها كشفت مؤامرة إيرانية لقتل مستشار الأمن القومي السابق للبيت الأبيض جون بولتون ، وأعلنت عن اتهامات ضد أحد أفراد الحرس الثوري الإسلامي.


574491-1404550922.jpg


  • وقالت وزارة العدل إن شهرام بورصافي البالغ من العمر 45 عامًا والمعروف أيضًا باسم مهدي رضائي عرض دفع 300 ألف دولار لشخص في الولايات المتحدة لقتل بولتون ، السفير الأمريكي السابق لدى الأمم المتحدة

  • وقالت وزارة العدل إن الخطة كانت على الأرجح ردا على مقتل قائد الحرس الثوري قاسم سليماني في العراق في كانون الثاني / يناير 2020.

  • حسب الاتهامات ، حاول بورسافي ترتيب جريمة قتل بولتون ابتداء من أكتوبر 2021 ، عندما اتصل عبر الإنترنت بشخص مجهول الهوية في الولايات المتحدة ، قائلًا في البداية إنه يريد الحصول على صور لبولتون وقام هذا الشخص بنقل الإيراني إلى جهة اتصال أخرى ، ثم طلب بورصافي قتل بولتون وعرض 250000 دولار ، والتي تم التفاوض عليها بعد ذلك حتى 300000 دولار.


  • ونفت إيران الخميس المزاعم الأمريكية بأنها خططت لقتل مستشار الأمن القومي السابق للبيت الأبيض جون بولتون ردا على اغتيال أحد كبار قادتها ووصفتها بأنها "وهمية"

  • وقال ناصر كناني المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إن "وزارة العدل الأمريكية قدمت مزاعم دون تقديم أدلة صحيحة ، مما أدى إلى خلق عمل خيالي جديد". وأضاف أن "الجمهورية الإسلامية تحذر من أي عمل يستهدف المواطنين الإيرانيين باللجوء إلى الاتهامات السخيفة".


المصدر:






WBR



# بالمناسبة جون بولتون لسة من يومين معترف بالتخطيط لمحاولات انقلاب بدول أخرى
 
عودة
أعلى