الجيش الأمريكي سيقدم أول ليزر قتالي Directed Energy-Maneuver Short-Range Air Defense مثبت على مركبات سترايكر في الأيام الـ 45 القادمة

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 84 0
الدولة
Morocco
تدريب سائقي Stryker

جنود الجيش الأمريكي ببطارية ألفا ، الكتيبة الخامسة ، مدفعية الدفاع الجوي الرابعة ، قيادة الدفاع الجوي والصواريخ للجيش العاشر ، يجرون تدريبًا للسائقين على مركبة سترايكر M-SHORAD ، في 25 مايو 2021 ، في مجمع ميدان أوبيرداشستيتن ، ألمانيا.


SMD 2022 -

يخطط مكتب القدرات السريعة بالجيش الأمريكي لتسليم أول ليزر قتالي لوحدات Stryker في الأسابيع القليلة المقبلة ويمضي قدمًا في مشروع لتركيب سلاح ليزر على مركبة أخرى ، وفقًا لمدير المكتب.

في حديثه في ندوة الدفاع عن الفضاء والصواريخ في هانتسفيل ، آلا. ، قال اللفتنانت جنرال نيل ثورجود ، رئيس مكتب القدرات السريعة والتقنيات الحرجة ، اليوم عن البطارية الأولى للدفاع الجوي قصير المدى للمناورة الموجهة للطاقة Directed Energy-Maneuver Short-Range Air Defense أو (DE M- SHORAD) إلى بطارية دفاع جوي في Fort Sill ، Okla في الأيام الـ 45 القادمة.

images.jpeg


برنامج DE M-SHORAD ، أحد أهم 35 أولويات لتحديث الجيش ، يقوم بتركيب ليزر بقدرة 50 كيلووات على مركبة Stryker ، إنه مصمم للدفاع عن الجنود ضد الطائرات بدون طيار من الحجم الأول (حتى 20 رطلاً) وحتى الثلاثة (حتى 1،320 رطلاً) ، بالإضافة إلى الصواريخ وقذائف الهاون والمدفعية،ويقول ثورغود خلال عرض تقديمي إن الجيش لا يزال أمامه "الكثير ليتعلمه" حول الطاقة الموجهة ، لكنه قال إن التكتيكات والتقنيات والإجراءات tactics, techniques and procedures أي (TTPs) ستبقى إلى حد كبير كما هي.

قال ثورغود: "إن نقاط TPP لإطلاق الليزر تشبه تقريبًا TPPs لإطلاق رصاصة". "إنها مجرد رصاصة مصنوعة من الضوء - هذه هي الاختلافات الوحيدة وهي سلسلة القتل هي نفسها ".

قال ثورغود إن نظام DE M-SHORAD قد شارك بالفعل في حدثين بالذخيرة الحية، عند إطلاق النيران الحية الأولى ، كانت المنصة قادرة على "تعقب" قذائف الهاون ، لكنها لم تقم بتدميرها، بعد ستة أشهر إضافية من العمل ، تمكن برنامج DE M-SHORAD من التغلب على قذائف الهاون.

لحماية وحدات المشاة الصغيرة بشكل أفضل ، قال ثورغود إن RCCTO بدأت مؤخرًا مشروعًا لوضع ليزر بقوة 20 كيلو واط على مركبة فرقة مشاة ، وهي وسيلة نقل صغيرة يمكن أن تحمل تسعة جنود و سيتم تسليم المشروع الجديد ، المسمى ليزر الجيش المتعدد الأغراض العالي الطاقة Army Multi-Purpose High Energy Laser أو (AMP-HEL) ، في السنة المالية 2023.

تعد إمكانيات الليزر من 20 كيلو وات لـ AMP-HEL محدودة أكثر من نظيرتها المثبتة على Stryker ، ولا يمكنها الدفاع إلا ضد أنظمة المجموعة الأولى والثانية غير المأهولة، سيظل الجنود عرضة لمجموعات ثلاث طائرات بدون طيار وصواريخ ومدفعية وقذائف هاون.

يستثمر الجيش مئات الملايين من الدولارات في أنظمة جوية مضادة للطائرات بدون طيار لأن انتشار الطائرات بدون طيار منخفضة التكلفة يهدد الجنود والمنشآت في الخارج والداخل، في النزاعات الخارجية في السنوات القليلة الماضية فقط ، أثبتت الطائرات بدون طيار فعاليتها في إيصال الذخائر إلى الأهداف وتحديد المدفعية ومهام الاستطلاع الأخرى.

في الاعتمادات المالية لعام 2022 ، أعطى الكونجرس للجيش 434 مليون دولار لجهود مكافحة الطائرات بدون طيار ، ارتفاعًا من طلب الميزانية البالغ 60 مليون دولار.

 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى