المغرب يزيح تركيا و يصبح أول مورد خارجي للسيارات الى أوروبا

TheWarrior009

طاقم الإدارة
مشرف عام
التفاعل
115,699 978 0

تصريح وزير الصناعة المغربي

المغرب سيحقق صادرات بـ20 مليار دولار في قطاع صناعة السيارات بحلول 2025

الحمدلله على نعمه ❤️

قل اعوذ برب الفلق...
هناك دول لا تعرف سوى تقليد المملكة في كل شيء ولكن الحمد لله ذائما ما تفشل كلها...

السوق الأفريقية هي المستقبل

يجب اغراق غرب أفريقيا بالسيارات المصنعة في المغرب، و العمل على تسهيل حصول المواطن الافريقي دو الدخل المنخفض على سيارة بثمن مناسب وفق منطق رابح-رابح

كم منها يدخل خزينة الدولة بعد كل الاعفاءات الجمركية والضريبية ورسوم التسحيل وتسهيلات الاراضي

وكم منها يدخل جيب الشركات الفرنسية :giggle:
منطقك اعوج حتى المستثمرون المغاربة منهم انا نحصل على تسهيلات ضريبية و اراضي باثمنة مخفضة و بالنسبة للارباح فالمغرب كسب المعرفة التكنولوجية و وظائف و نسبة من الارباح لو تريد تتوسع معك في النقاش بالاخصاىيات و الدلائل بعد مباراة ريال مدريد انا معاك

مبروك للاشقاء ❤️

كم منها يدخل خزينة الدولة بعد كل الاعفاءات الجمركية والضريبية ورسوم التسحيل وتسهيلات الاراضي

ليس شرط الدخل ياتي بهذا الشكل ، توفير الوظائف للمواطنيين و بيع الكهرباء و الخدمات للمصانع و المساهمة في تطوير الصناعات المغذية.....

الاستثمارات دية بتحقق مكاسب ممتازة للدولة و يكفي حتي انها بتوفر احتياجات السوق المحلي و تظبط العجز التجاري

الاعفاءات الجمركية وضريبة كانت في خمس سنوات الأولى وليس طول الدهر قبل ان تتفلسف في موضوع ما اعرف حيثياته اولا

يمكن ان نقول ان قطاع صناعة السيارات المغربي
نجى من تبعات جائحة كورونا و لله الحمد

يجب اغراق غرب أفريقيا بالسيارات المصنعة في المغرب، و العمل على تسهيل حصول المواطن الافريقي دو الدخل المنخفض على سيارة بثمن مناسب وفق منطق رابح-رابح
المغرب لايصنع سيارات منخفضة الجودة حتى يكون المواطن الافريقي محدود الدخل هو الزبون !!
السيارت حاليا اغلبها تصدر لأوروبا ثم آسيا وبصفة قليلة موريتانيا او سنغال يبقا ثمنها بعيد عن هذه الفئة المحدودة الدخل.ولو في المستقبل.

منطقك اعوج حتى المستثمرون المغاربة منهم انا نحصل على تسهيلات ضريبية و اراضي باثمنة مخفضة و بالنسبة للارباح فالمغرب كسب المعرفة التكنولوجية و وظائف و نسبة من الارباح لو تريد تتوسع معك في النقاش بالاخصاىيات و الدلائل بعد مباراة ريال مدريد انا معاك

يعني انا منطقي اعوج.. وصيغة الخبر والايحاء ان خزينة الدولة يدخلها ٢٠ مليار دولار من صناعة السيارات ليس منطق اعوج

انا متاكد ان المغرب مستفيد من تشغيل العمالة وتدريبها.. وايضا يحقق بعض الارباح خصوصا في مستلزمات الانتاج.. لكن نسبتها قد ايه بالنسبة لارباح الشريك الاجنبي التي يسيطر على اغلبها الفرنسيون .. وايوه مهتم اعرف التفاصيل لو معندكش مشكلة

مصنع رونو طنجة في ملكية المغرب بنسبة 47.6% ممثل بصندوق الايداع والتدبير

يعني انا منطقي اعوج.. وصيغة الخبر والايحاء ان خزينة الدولة يدخلها ٢٠ مليار دولار من صناعة السيارات ليس منطق اعوج

انا متاكد ان المغرب مستفيد من تشغيل العمالة وتدريبها.. وايضا يحقق بعض الارباح خصوصا في مستلزمات الانتاج.. لكن نسبتها قد ايه بالنسبة لارباح الشريك الاجنبي التي يسيطر على اغلبها الفرنسيون .. وايوه مهتم اعرف التفاصيل لو معندكش مشكلة

لا اعتقد ذلك. اجمالي ما اشتراه الافارقة مجتمعين من غير جنوب افريقيا تونس المغرب و مصر هو 100 الف سيارة في السنة الماضية.

فقط المدير التنفيذي من الشركة الأم الامر و المهندسون مغاربة و حتى التقنيون

بعد مباراة ريال مدريد سافصل في هذا فهذا تخصصي

هذا انفوغرافيك من الموقع الرسمي لوزارة الاقتصاد

عودة
أعلى