صندوق الإستثمارات السعودي يستحوذ على حصص في 4 شركات مصرية

انا كمان افضل الاستثمار الغربي عن الاستثمار العربي

و الله سوقهم كريم
احسن من ريتات عندنا
يعلمون الشعب الادخار
ليت نجيب من عندهم هذا الأسلوب
فكرة توسعة قناة السويس باموال شعبية مقابل شهادات ادخار يبغى لنا نطبقها بدل ما الشعب يضيع امواله في سفريات وتفاهات

تسيطر على القطاع بالكامل ب ٢٥٪ من شركة :giggle:.. الدولة بتتخارج لكن لن تسمح لجهة واحدة بالسيطرة على اي قطاع

وعموما بعد ما نبيع دول لو احتجنا ننشئ غيرهم احدث ونديهم اعفاءات ضريبية

هههههههههههه واضح انك متضايق من الصفقة اخي ، هدي نفسي

هههههههههههه واضح انك متضايق من الصفقة اخي ، هدي نفسي

فعلا.. انا مؤيد تماما لتخارج الدولة من اغلب الاستثمار مع تشجيع الاستثمارات الاجنبية والمصرية الخاصة فكلاهما له مميزاته.. الا الاستثمار العربي تقريبا بلا مميزات.. فوائض مالية من بيع النفط يستثمروها بدون تحديث تكنولوجي او نقل معرفة او رفع كفاءة.. لكنها مازالت افضل من ادارة الدولة في نظري

السعودية والإمارات كل شوية بيخلصو صفقات لا تقدر بثمن

مصر لو مش بوضعها الحالي لما كانت قبلت بهكذا بيع لأصول حكومية
تدر أرباح كبيرة بشكل مباشر على ميزانية الدولة

كل بيع يتم لأصول الدولة
= نقصان في الميزانية المصرية السنوية

والذي ينقص من الميزانية المصرية يذهب ارباح للسعودية والإمارات

بصراحة
اعتقد اللي ينزل صور تسريبات مرسي نسي او يتناسى ان حتى السيسى وعباس كامل لهم تسريبات وهم رئيس جمهورية ومخابرات حربية والثاني رئيس مخابرات عامة. 😂

استثمارات ممتازه الله ينفع بها.....سؤال للإخوه في مصر شركة قناة السويس مملوكة كامل للدولة وهل ممكن مستقبلاً تعرض حصص منها للإكتتاب ؟

استثمارات ممتازه الله ينفع بها.....سؤال للإخوه في مصر شركة قناة السويس مملوكة كامل للدولة وهل ممكن مستقبلاً تعرض حصص منها للإكتتاب ؟
ناوي تشتري حصة بقناة السوبيس وتشارك الحكومة المصرية الارباح؟

اغلب الاستثمارات دي كانت اما استثمارات الاموال الساخنة (السندات) اللي خرجت بسبب حرب روسيا واوكرانيا ودخلت الصناديق الخليجية مكان الاموال الساخنة.. يعني ربحنا مستثمر طويل الاجل بدل الاموال الساخنة.. وده اللي حصل في فوري والبنك التجاري وابوقير

او حصة شريك اجنبي اشترته الدوله من فترة وباعته بضعف الثمن الان للصناديق الخليجية مثل موبكو

كلها ربح للجميع

ناوي تشتري حصة بقناة السوبيس وتشارك الحكومة المصرية الارباح؟
ودي صندوق الاستثمارات يشتري حصة في حال تم طرحها لللإكتتاب مستقبلاً خصوصاً في ظل الضائقة المالية اللي تمر فيها مصر ممكن يصير الشيء ذا

تكفى قل انك تمزح ؟
ليش امزح ارامكو اكبر شركة نفط في العالم طرحت للإكتتاب ايش يمنع انه قناة السويس يتم طرح جزء منها في البورصة.....راح توفر اموال ضخمه لمصر وتساعدها على تقليل ديونها ومنع اقتصادها من التدهور

عودة
أعلى