صادرات المغرب من السيارات تقفز30% بالنصف الأول 2022 إلى 5.4 مليار دولار

اول من كان يصنع أشباه الموصلات في المغرب هي شركة تومسون منذ الثمانينات، كان يقتصر استعمالها على الأجهزة الكهربائية المنزلية و بعض الالات، لكن مع الثورة الرقمية و دخول الحوسبة و الذكاء الاسناعي لمختلف نواحي الحيات و انتشار الانترنت انفجر الطلب على هذا النوع من الرقائق و أصبحت أثمن منتوج صناعي

ربما هذا المصنع وحده صنع سيارات اكثر من كل الدول العربية مجتمعة في تاريخها.
بالفعل اخي.. اتذكر في بداية الثمانينات نظمت شركه صوماكا زياره الى مقرها استفدت منه بحكم عمل الوالد رحمه الله بها.. كانت تتوفر على خطوط تجميع تحت اشراف كفاءات بشرية متمرسة..

لدي معلومات خاصة و اعتقد اننا في بداية مرحلة جديدة من خفوت صناعة السيارات في المغرب

ادعوا الله ان اكون مخطئا

لدي معلومات خاصة و اعتقد اننا في بداية مرحلة جديدة من خفوت صناعة السيارات في المغرب

ادعوا الله ان اكون مخطئا
تدهور و تراجع طلبات سوق اوروبا سيسرع خفوت صناعة السيارات في المغرب, غير هدا نتجه نحو انتاج مليون سيارة سنويا,

مصانع المغرب كلها CO2-free ,طبقا لمعايير السوق الاوروبية عكس مصانع الصين والهند , لا ارى منافس حاليا ولمدة 10 سنوات قادمة

ادعوا الله ان اكون مخطئا
شيء طبيعي لان العالم بأكمله داخل في ركود اقتصادي و القدرة الشرائية للمواطنين ستكون ضعيفة

عودة
أعلى