تطبيق رسوم على طرق في السعودية

المشكلة من ايام عبدالناصر و نشر الفكر الاشتراكي لدي الشعوب العربية و اللي مازالت حتي الان للاسف. و الوضع اسوأ في مصر .
الحد الادنى للاجور في مصر ٢٤٠ ريال= ٦٤ دولار ومتوقع يصل ٢٠٠ ريال او ٥٠ دولار
و متوسط رواتب القطاع الخاص ٦٠٠ ريال

ينفع تاخذ عليهم ضرايب و رسوم ؟

عطهم في الأول رواتب

هولاء موظفين و فقراء بل مساكين بكل المعايير

المشكلة من ايام عبدالناصر و نشر الفكر الاشتراكي لدي الشعوب العربية و اللي مازالت حتي الان للاسف. و الوضع اسوأ في مصر .

الفكر الشيوعي فكر مفلس لا يمكن تطبيقه على جميع الدول ... الا الدول الغنية ... و ما ان تقع في انخفاض الموارد الا و ظهرت المشاكل .... الراسمالية اكثر واقعية ولو انها ليست برفاهية الاشتراكية لكن تظمن لك استقرار اكثر من الاشتراكية

بصراحة الخطأ خطأ الدولة سابقا لان كثير من الشعب يعتقد ان الاصل في كل الخدمات هو مجانيتها.

ولا لوم هنا على الشعب لأنه نشأ على هذا المفهوم.

رسوم الطرق مطبقة في جميع دول العالم تقريبا.
الدول الخدمات فيها مهب مجانية لكن عندهم برلمان ويحاسبون المسؤلين وين تروح الفلوس ويعفون المسؤول من منصبة اذا قصر ما عندي مشكلة نصير زي امريكا ضريبة على الدخل والطرق لكن في المقابل خلني احاسب المسؤول وين تروح فلوسي مهب نأخذ من امريكا الضرائب ونترك البرلمان

الفكر الشيوعي فكر مفلس لا يمكن تطبيقه على جميع الدول ... الا الدول الغنية ... و ما ان تقع في انخفاض الموارد الا و ظهرت المشاكل .... الراسمالية اكثر واقعية ولو انها ليست برفاهية الاشتراكية لكن تظمن لك استقرار اكثر من الاشتراكية
بذمتك بتاخذ على موظف راتبة ٥٠ دولار أو ١٠٠٠ دولار ضرايب و رسوم

هذا بكل المعايير فقير و مستثنى من الضرايب
وتجوز عليه الصدقة و زكاة

عايشين ببلاش في مصر

سعر تذكرة المترو في مصر
لن توصلك لأي مكان في بلد كالمغرب

وتجوز عليه الصدقة و زكاة

هناك رأسمالية إجتماعية .... يعني انك تطبق الضرائب و لكن في نفس الوقت تضمن حد ادنى للاجود مريح و تضمن منحة البطالة و مساعدات اجتماعية اخرى مادية ... مثل اروبا

و يشتغلون ببلاش
تسمي ٥٠ دولار أو ٥٠٠ دولار راتب إنساني

قبح الله الفقر ... رواتب هزيلة و فساد مالي وتفاوت طبقي و تضخم و كوارث بيئية و حروب ... 😵‍💫🥲

(هنا لا اتحدث عن مصر فقط)

الدول الخدمات فيها مهب مجانية لكن عندهم برلمان ويحاسبون المسؤلين وين تروح الفلوس ويعفون المسؤول من منصبة اذا قصر ما عندي مشكلة نصير زي امريكا ضريبة على الدخل والطرق لكن في المقابل خلني احاسب المسؤول وين تروح فلوسي مهب نأخذ من امريكا الضرائب ونترك البرلمان
فهمت قصدك

انت واضح مب معجبك الوضع حالي وكلامك هذا مجرد توضيح بسيط.

الدولة ما تقصر حاليا تحاسب المسؤولين المقصرين. اما اذا تبي برلمان منتخب فهذا حقك بس روح شوف لك دولة اخرى وترشح للبرلمان.

مصدق انك فعليا راح تقدر تحاسب المخطيء بالبرلمانات المنتخبة؟ 😂 كلها لوبيات وشعبوية ولا تفعل سوى التنفيس والجعجعة. التشريعات اولا واخيرا ستكون وفق اراء اللوبيات وليس الشعب.

انا ما كنت مخطيء يوم حطيتك على الرادار

اي مشروع لإضافة رسوم يجب أن يسبقه إعادة نظر في أسباب ارتفاع المعيشة هنا وحلها. قبل ما احد ينقز ويتفلسف ويقول غلاء عالمي الخ...
اقولك عندنا غلاء غير مبرر في أسعار المواد الغذائية . ضربت مثل بعسل لانجنيزا سعره ٣ أضعاف واليوم انا شفت سعر شوكلاته نوتيلا أكثر من ضعف سعرها بالسعودية. وقس عليها اسعار الاجبان و خلافه . علما اني أقارنها ببلدان تستورد مثلنا وفي أوروبا. اعطوني منطق ان اسعار السيارات ارخص في كل دول الخليج من السعودية حتى بعد استبعاد تأثير الضريبة المضافة. الارتفاع الجنوني في اسعار العقار ورط كثير من المواطنين بقروض تلتهم اغلب دخلهم لسنين طويلة للأمام. كذلك اسعار قطع الغيار أغلى من الدول المجاورة. ولا أريد أن اعرج على اسعار الأدوية و المكملات الغذائية و مستحضرات التجميل الخ....
يجب على الدولة اولا قبل أن تزيد الضرائب أن تحل اسباب الغلاء والتي اعتقد ان سببها الأساسي التشوه في أساليب التجاره المحلية و صعوبات الاستيراد و الفسح و تعزيز الاحتكار بطرق غير مباشرة رغم ان النظام يمنع الاحتكار.
انت حل هالمشاكل ووفر سكن معقول على الاراضي اللي صادرتها من اللصوص وبربح معقول الله يبارك لك مانبي شي يخسر الدولة واوقف احتكار الاراضي بنفس القوة اللي حاربت فيها الفساد من كبار الفاسدين. و بعدين ارفع الضرايب بيديك ورجليك. واللي يحتج اقطع لسانه

فهمت قصدك

انت واضح مب معجبك الوضع حالي وكلامك هذا مجرد توضيح بسيط.

الدولة ما تقصر حاليا تحاسب المسؤولين المقصرين. اما اذا تبي برلمان منتخب فهذا حقك بس روح شوف لك دولة اخرى وترشح للبرلمان.

مصدق انك فعليا راح تقدر تحاسب المخطيء بالبرلمانات المنتخبة؟ 😂 كلها لوبيات وشعبوية ولا تفعل سوى التنفيس والجعجعة. التشريعات اولا واخيرا ستكون وفق اراء اللوبيات وليس الشعب.

انا ما كنت مخطيء يوم حطيتك على الرادار
كيف اشوف دولة اخرى ؟ هي مهب سيارة اختار دولة اخرى وكلامي واضح ما تبغى تحط برلمان لتحط ضريبة وتخلي كل شيء بفلوس على كل شيء وتضرب مثل با امريكا ودول اوروبا لان اذا تجربت هذي الدولة معجبتك فلازم تنقل التجربة كاملة مهب نأخذ اللي نبغى ونترك اللي ما نبغى

اقولك عندنا غلاء غير مبرر في أسعار المواد الغذائية . ضربت مثل بعسل لانجنيزا سعره ٣ أضعاف واليوم انا شفت سعر شوكلاته نوتيلا أكثر من ضعف سعرها بالسعودية.
عادي اختلاف وتفاوت السعر من بلد لاخر بحكم عوامل مثل الجمارك وتكاليف الشحن.

مستحيل تجد منتج سعره نفس سعر بلد المنشأ.

وفي اوروبا حالة مختلفة بسبب الاتحاد الاوروبي والاعفاءات الجمركية.

اما اذا انت تبي كل شيء بنفس سعره في اوروبا (منطقة المنشأ الاتحاد الاوروبي) وتفكر هذا الطبيعي هنا انت مخطيء

تفضل انا راجع الفندق قدامي ابي اريح شوي، تركت الولية وبنتها يسرحون

عادي اختلاف وتفاوت السعر من بلد لاخر بحكم عوامل مثل الجمارك وتكاليف الشحن.

مستحيل تجد منتج سعره نفس سعر بلد المنشأ.

وفي اوروبا حالة مختلفة بسبب الاتحاد الاوروبي والاعفاءات الجمركية.

اما اذا انت تبي كل شيء بنفس سعره في اوروبا (منطقة المنشأ الاتحاد الاوروبي) وتفكر هذا الطبيعي هنا انت مخطيء

تفضل انا راجع الفندق قدامي ابي اريح شوي، تركت الولية وبنتها يسرحون
مشاهدة المرفق 503320
ياخوي اطلع من هالمنطقة. حدها يومين و تجيني غلقه

ياخوي اطلع من هالمنطقة. حدها يومين و تجيني غلقه
امستردام عندي كل مكان فيها جميل.
بعدين الفندق حقي بالدام سكوير (اللي قدامك بالصورة Krasnapolski) زبون قديم عندهم

يا مريض رسوم الطرق اعلن انها ستطبق من وقت طويل وهي حتميه التطبيق ، النفي هنا هو لتاريخ التطبيق المذكور في الخبر لا غير بخصوص اسلوب التشبيح حقك هذا نصيحه اخيره لك تأدب قبل مايتم تأديبك وتعرف ثلث الثلاثه كم

يا مريض من حق الدولة تطبيقها فالطريق يمر فيه الغير سعوديون وان طبقة لن تطبق على الطرق القائمة
القصة في تعاطيك مع المواضيع ومحاولة التجييش ضد الدولة واستخدام المنتدى منصة لأغراضك المرضية
التأديب لو ما اخاف الله في الي وراك وفي صاحب المنتدى كان عقلتك فلا تهدد
تكلم في ادب وتعاطا مع المواضيع بطرق ايجابية وعقلانية

يا مريض من حق الدولة تطبيقها فالطريق يمر فيه الغير سعوديون وان طبقة لن تطبق على الطرق القائمة
القصة في تعاطيك مع المواضيع ومحاولة التجييش ضد الدولة واستخدام المنتدى منصة لأغراضك المرضية
التأديب لو ما اخاف الله في الي وراك وفي صاحب المنتدى كان عقلتك فلا تهدد
تكلم في ادب وتعاطا مع المواضيع بطرق ايجابية وعقلانية

يوم وضحنا لك ان موضوع الرسوم قديم وسوف يطبق وان تطبيقه حتمي وان النفي الرسمي اللي صدر هو نفي لوقت التطبيق وليس نفي التطبيق بالكامل كما كنت تعتقد جيت الان تتكلم في حق الدوله بالتطبيق وكاننا كنا نتكلم في هذا الشأن 😂😂😂😂

تكفى لا تخاف الله فيني ما وراي احد انا واي معلومات تحتاجها تواصل معي بالخاص بعطيك اللي تبي

لو كنت تتكلم بادب من البدايه كان عاملت باحترام حتى لو كنا خصومه لكن اسلوب التشبيح والتخوين هذا ماله الا الدعس هنا

فتكلم باحترام واترك امراضك النفسيه على جنب بدل ماتسوي فهيا وتطلب الادب والعقلانيه

يوم وضحنا لك ان موضوع الرسوم قديم وسوف يطبق وان تطبيقه حتمي وان النفي الرسمي اللي صدر هو نفي لوقت التطبيق وليس نفي التطبيق بالكامل كما كنت تعتقد جيت الان تتكلم في حق الدوله بالتطبيق وكاننا كنا نتكلم في هذا الشأن 😂😂😂😂

تكفى لا تخاف الله فيني ما وراي احد انا واي معلومات تحتاجها تواصل معي بالخاص بعطيك اللي تبي

لو كنت تتكلم بادب من البدايه كان عاملت باحترام حتى لو كنا خصومه لكن اسلوب التشبيح والتخوين هذا ماله الا الدعس هنا

فتكلم باحترام واترك امراضك النفسيه على جنب بدل ماتسوي فهيا وتطلب الادب والعقلانيه
انا اقولك تعاطى مع المواضيع بمنطقيه واترك السب والتهديد لأننا نحترم انفسنا ظننت اننا لا نستطيع
والشيء الاخر لم تفضح الا نفسك لان هذا تحت الدراسة من ايام الملك عبدالله تسلم وزارة الطرق لعقود شركات مماثله لساهر ثم تسلم للمواطن والدولة وتصبح بالمجان كبقية دول العالم ولا يزال تحت الدراسة
لكن انت تكيل بمكيالين في المواضيع وتدس السم في العسل لا احد ينكر النقد للرقي لكن النقد للتجييش والتخريب والنهليل لدول كانت معاديه يصبح غير حسن

وتجوز عليه الصدقة و زكاة
في دول العالم الثالت ...
500 دولار تعتبر دخل شهري محترم

انا اقولك تعاطى مع المواضيع بمنطقيه واترك السب والتهديد لأننا نحترم انفسنا ظننت اننا لا نستطيع
والشيء الاخر لم تفضح الا نفسك لان هذا تحت الدراسة من ايام الملك عبدالله تسلم وزارة الطرق لعقود شركات مماثله لساهر ثم تسلم للمواطن والدولة وتصبح بالمجان كبقية دول العالم ولا يزال تحت الدراسة
لكن انت تكيل بمكيالين في المواضيع وتدس السم في العسل لا احد ينكر النقد للرقي لكن النقد للتجييش والتخريب والنهليل لدول كانت معاديه يصبح غير حسن

شدخل ساهر برسوم الطرق وكيف بتصير الرسوم مجانيه وهي رسوم
مستوعب وش تكتب انت الحين ؟

عودة
أعلى