إيران تعتقل مواطنا سويديا بتهمة التجسس

DENERO

خبير بمجال الإتصالات وأمن المعلومات
عضو مميز
إنضم
12 مارس 2022
المشاركات
9,295
التفاعل
22,817 295 2
الدولة
Egypt
أفادت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) أن وزارة المخابرات الإيرانية قالت يوم السبت إنها ألقت القبض على مواطن سويدي بتهمة التجسس ، دون أن تذكر اسم الشخص المحتجز.

ولم يتضح ما إذا كان التقرير يشير إلى نفس الشخص الذي قالت وزارة الخارجية السويدية في مايو إنه محتجز في إيران. ولم تبلغ إيران عن هذا الاعتقال. وقالت الوزارة السويدية في ذلك الوقت إنه تم القبض على سويدي. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية السويدية يوم السبت إن الوزارة لا يمكنها التعليق على الفور.



  • ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية عن وزارة الاستخبارات "المشتبه به كان تحت مراقبة وزارة المخابرات خلال عدة رحلات سابقة إلى إيران بسبب سلوكهم المشبوه واتصالاتهم ... لزيارة مدن كانت خارج الوجهات السياحية بالكامل". وقالت إن المشتبه به له تاريخ في السفر إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة "قبل مغادرته إلى إيران".

  • في مايو ، قالت وزارة الخارجية السويدية إن رجلاً سويدياً احتجز في إيران ، بعد أيام فقط من تحذيرها من السفر غير الضروري إلى إيران ، مشيرة إلى تدهور الوضع الأمني.

  • توترت العلاقات بين السويد وإيران بعد أن قامت السويد باحتجاز ومحاكمة مسؤول إيراني سابق بتهمة ارتكاب جرائم حرب لإعدام جماعي وتعذيب سجناء سياسيين في سجن إيراني في الثمانينيات.

المصدر :



WBR
 




صورة للمحتمل القبض علية


images.jpg
 
عودة
أعلى