رئيس هيئة الأركان التركي في الأردن

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,384
التفاعل
220,226 5,765 2
الدولة
Saudi Arabia
في إطار تعزيز علاقات التعاون الثنائي والتنسيق العسكري المشترك بين البلدين الصديقين، استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي
في مكتبه بالقيادة العامة رئيس هيئة الأركان التركي الفريق أول ياشار غولر، والوفد المرافق.
وبحث اللواء الركن الحنيطي مع الضيف أوجه التعاون والتنسيق في مجال التدريب العسكري المشترك، وتبادل الخبرات والتمارين العسكرية لدى الطرفين.

واستمع رئيس هيئة الأركان المشتركة والوفد الضيف إلى عدد من الإيجازات العسكرية التي تبين حجم التطوير والتحديث على الأسلحة والمهام والمعدات في القوات المسلحة الأردنية، وبما ينسجم مع طبيعة التطورات التي تشهدها المنطقة على مختلف الأصعدة.

وكان قد جرى للوفد، مراسم استقبال عسكرية في مطار ماركا العسكري أمس الثلاثاء عزفت خلالها موسيقات القوات المسلحة النشيد الوطني التركي، واستعرض الفريق أول ياشار غولر الطابور الذي مر من أمام المنصة .


1658949070438.png
1658949093303.png

1658949144794.png
 
 
من المشاريع الناجحة بين تركيا والأردن وهناك الكثير مما يصنع في الأردن بعيد عن الضوء


 

وفي سياق متصل، تابع اللواء الركن الحنيطي مع الوفد الضيف تمريناً عسكرياً في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC)، حيث استمع إلى إيجاز عن التمرين الذي يهدف إلى رفع الكفاءة القتالية والخبرات العسكرية للمشاركين على مختلف المستويات العملياتية والتدريبية، إضافة إلى التدريب النوعي لمرتبات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

واشتمل التمرين على عمليات القتال في المناطق المبنية والاقتحام، والتدريب على إجراءات العزل والتطويق في المناطق المبنية، وعمليات الإنزال بالحبل السريع بواسطة الطائرات العامودية، ورمايات مختلفة بالذخيرة الحية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ورماية القناصين.​



 
شو هالتحية هاي ياشار باشا 🤪 اجمد يرجل

1658950524085.png
 
ربما سيتم الاتفاق على درونز و الله اعلم لمراقبة الحدود
 
يناير 2023

رئيس الأركان العامة الأردني اللواء يوسف أحمد الحنيطي في زيارة لتركيا

 
عودة
أعلى