متابعة مستمرة : الصين وتايوان وامريكا وزيارة بيلوسي بين التأجيل والتهديد والتأكيد

تشعّب الموضوع إلى نقاشات جميلة ومفيدة :)

لا انا اقصد quantum entanglement ... ال quantum teleportation تنقل نفس الذرة من ألف الى باء لحظيا المفروض نظريا

مسالة الكتلة و الوزن التي تمنعها النسبية العامة من الوصول للضوء تتيحها ميكانيكا الكم في مثال المعلومات المتنقلة بين الذرات .. لذا النظريتان دائما مضادين لبعضهما و عجز مجتمع الفيزيائيين عن ربطهما

كلامك صحيح جدا عن ال CERN و الفرق بين الجسيمات و الفوتونات بس حتى لو ايصال جسم بوزن 70 كيلوجرام مثلا ل 20% من سرعة الضورة سيحتاج مستوى طاقة خيالي يناهز ما تنتجه مجرتنا مجتمعة

الموجات الجاذبية المكتشفة حديثا فعلا حل جذاب بس تقريبا هيا نفس حل ال WARP DRIVE لانك ستطوي بها الزمكان للتحرك بشكل ما
والله صحيح ، إيصال جسم ما لسرعة الضوء يستهلك كميات طاقة هائلة ، كما قلت ، الجاذبية بديل جيد ، مثلا الدخول في مدار حول الشمس و البقاء فيه لمدة وجيزة ، ثم الخروج منه يعطيك سرعات هائلة ، مثلا مسبار باركر الذي تصل سرعته إلى 700000 كلم/ساعة ، يعني هذا فقط الجاذبية ، تخيل إضافة معزز أو دافع نووي ، يعني يمكن تصل ل 5 بالمئة سرعة الضوء ، كافية للوصول للكواكب و إستغلال ثرواتها

والله صحيح ، إيصال جسم ما لسرعة الضوء يستهلك كميات طاقة هائلة ، كما قلت ، الجاذبية بديل جيد ، مثلا الدخول في مدار حول الشمس و البقاء فيه لمدة وجيزة ، ثم الخروج منه يعطيك سرعات هائلة ، مثلا مسبار باركر الذي تصل سرعته إلى 700000 كلم/ساعة ، يعني هذا فقط الجاذبية ، تخيل إضافة معزز أو دافع نووي ، يعني يمكن تصل ل 5 بالمئة سرعة الضوء ، كافية للوصول للكواكب و إستغلال ثرواتها
حل جميل جدا
بس تخيل توظف الموجات الجاذبية بشكل اكثر مباشرة بدل من ركوبها و هيا خارجة في مدارات من الشمس مثلا

تخيل لو تستطيع اعادة توجيه الموجات الوجودة حاليا في الزمكان من كل الكوكب و النجوم و الثقوب السوداء لصالحك .. سيوفر لك الموضوع كم لا نهائي من الدفع مجانا لانه موجود في الكون بشكل مستقل و متجدد .. كل ما عليك تطويعه بنظرية ال WARP DRIVE

فعلا لو قصرنا السفر عبر الكواكب لايام لايا كان الحجم و الكتلة سندخل عصر جديد تماما من الوجود ، حزام الكويكبات في مجموعتنا الشمسية يحوي من المعادن ما يكفي لجعلنا جميعا ايلون ماسك

حل جميل جدا
بس تخيل توظف الموجات الجاذبية بشكل اكثر مباشرة بدل من ركوبها و هيا خارجة من الشمس مثلا

تخيل لو تستطيع اعادة توجيه الموجات الوجودة حاليا في الزمكان من كل الكوكب و النجوم و الثقوب السوداء لصالحك .. سيوفر لك الموضوع كم لا نهائي من الدفع مجانا لانه موجود في الكون بشكل مستقل و متجدد .. كل ما عليك تطويعه بنظرية ال WARP DRIVE

فعلا لو قصرنا السفر عبر الكواكب لايام لايا كان الحجم و الكتلة سندخل عصر جديد تماما من الوجود ، حزام الكويكبات في مجراتنا يحوي من المعادن ما يكفي لجعلنا جميعا ايلون ماسك
صحيح ، و لكن هناك معضلة ، الجاذبية لحد الآن لا نفهمها بشكل كامل ، إذا لا أظن هناك طريقة عملية لإستقطاب الموجات ، و لكن فكرة راىعة للسفر عبر الزمكان ، مثال بعض الأبحاث الأمريكية حول السفر :

صحيح ، و لكن هناك معضلة ، الجاذبية لحد الآن لا نفهمها بشكل كامل ، إذا لا أظن هناك طريقة عملية لإستقطاب الموجات ، و لكن فكرة راىعة للسفر عبر الزمكان ، مثال بعض الأبحاث الأمريكية حول السفر :
مشاهدة المرفق 502376مشاهدة المرفق 502377
إبحث عليهما ، لا استطيع وضع ال PDF ، الحجم لا يسمح لي

إبحث عليهما ، لا استطيع وضع ال PDF ، الحجم لا يسمح لي
حاضر اكيد ساقراها اشكرك جدا على النقاش
بس لفت انتباهي في عنوانها اول ورقة .. اخر جملة
manipulation of extra dimensions

دا موضوع عايز مكتبة لوحده و فيه ما يجعل السفر اسرع من الضوء يبدو كفرشاة اسنان
حرفيا بخاف من ال black projects و ما يطرقون فيه من ابواب

السفر بين الابعاد فقط جزء نظرية ، البعد الرابع لا نفهمه حتى ، ها هي صورة من ورقة الأبحاث على الابعاد :
warp-drive--dark-energy----the-manipulation-of-extra-dimensions001 (1)_0019.jpg
warp-drive--dark-energy----the-manipulation-of-extra-dimensions001 (1)_0017.jpg
warp-drive--dark-energy----the-manipulation-of-extra-dimensions001 (1)_0016.jpg

باستعمال الأبعاد تستطيع تحويل أي كتلة من مكان إلى مكان بشكل لحظي ، يعني فتح بوابة إلى بعد آخر ، تغيير الاحداثيات الأولية للجسم ، ثم فتح بوابة أخرى توصل نفس الجسم إلى نقطة أخرى في الزمكان ، يمكن تقطع ملايير و ملايير الكيلومترات في لحظة ، كما قلت هذا يجعل السفر بسرعة الضوء كلعبة أطفال

السفر بين الابعاد فقط جزء نظرية ، البعد الرابع لا نفهمه حتى ، ها هي صورة من ورقة الأبحاث على الابعاد :
مشاهدة المرفق 502392مشاهدة المرفق 502393مشاهدة المرفق 502394
أيضا يتكلمون عن المادة المظلمة!!!!!! لا نفهم حتى من أين جاء هذا الاسم. فبالاحرى إستخدامها ، الله يستر والله من الأمركيين

مشاهدة المرفق 502392مشاهدة المرفق 502393مشاهدة المرفق 502394
انا تعبت و انا بقرأها بس مهتم جدا ايضا
واضح استخدام مبدأ الجاذبية الكمية و المجال اكمي (ميكانيكا الكم) لملاحظة الابعاد فوق الثلاثية في ال LHC و ما يسرع فيه من مواد و نتائجه

بيدروسوها على مستوى صغير جدا

صعب عليا كالوزا و نظريبته مع اينشتاين ، فكرة خرطوم المياه لشرح كيف يمكن ان يبدو جسم رباعي الابعاد و خماسي جميلة قريبة من النتيجة النهائية لكن ليست هيا لكن تستطيع ان تفتح ادراكنا لكيف يمكن ان يبدو جسم متعدد الابعاد فالموضوع صعب جدا

انا مؤمن بفكرة تعدد الابعاد و ان لها علاقة بنظرية الاكوان المتعددة هكذا امر ينقل شكل وجودنا عموما لمستوى مختلف تمام ليس ماديا فقط لكن ادراكيا ايضا لكن هنا انا اتخيل على قدي 😅

باستعمال الأبعاد تستطيع تحويل أي كتلة من مكان إلى مكان بشكل لحظي ، يعني فتح بوابة إلى بعد آخر ، تغيير الاحداثيات الأولية للجسم ، ثم فتح بوابة أخرى توصل نفس الجسم إلى نقطة أخرى في الزمكان ، يمكن تقطع ملايير و ملايير الكيلومترات في لحظة ، كما قلت هذا يجعل السفر بسرعة الضوء كلعبة أطفال
الابعاد استعمالها اكبر من السفر بكتير
رؤيتك للوجود نفسه والماده حتختلف مش بس سفرها يعني مش حتحتاج السفر اصلا انت ممكن المادة نفسها تحورها
لكن فكرتها كوسيلة للسفر حلوة جدا و صحيحة كانك تنظر من مستوى اعلى للحلول او تنظر من خارج غرفة من داخلها لا توجد ابواب لكن خارجها عدد لا نهائي من الابواب لها

التعديل الأخير:
أيضا يتكلمون عن المادة المظلمة!!!!!! لا نفهم حتى من أين جاء هذا الاسم. فبالاحرى إستخدامها ، الله يستر والله من الأمركيين
dark matter جاية من المناطق المظلمة في الكون حيث الاعتقاد ان هنالك قوة اخرة بجانب موجات الجاذبية و الزمكان و الضوء و غيرهم تربط الكون ببعضه بل حتى الاعتقاد انها اكبر القوى الكونية حيث اغلب الكون مظلم و لا يوجد به اجرام ذات تاثير

التعديل الأخير:
انا تعبت و انا بقرأها بس مهتم جدا ايضا
واضح استخدام مبدأ الجاذبية الكمية و المجال اكمي (ميكانيكا الكم) لملاحظة الابعاد فوق الثلاثية في ال LHC و ما يسرع فيه من مواد و نتائجه

بيدروسوها على مستوى صغير جدا

صعب عليا كالوزا و نظريبته مع اينشتاين ، فكرة خرطوم المياه لشرح كيف يمكن ان يبدو جسم رباعي الابعاد و خماسي جميلة قريبة من النتيجة النهائية لكن ليست هيا لكن تستطيع ان تفتح ادراكنا لكيف يمكن ان يبدو جسم متعدد الابعاد فالموضوع صعب جدا

انا مؤمن بفكرة تعدد الابعاد و ان لها علاقة بنظرية الاكوان المتعددة هكذا امر ينقل شكل وجودنا عموما لمستوى مختلف تمام ليس ماديا فقط لكن ادراكيا ايضا لكن هنا انا اتخيل على قدي 😅
والله موضوع متشعب جداااا ، حتى أنا لم أفهمه ، الشيء الوحيد الذي فهمته أن في نظرنا ، الخيط هو جسم وحيد البعد ، تتحرك في إتجاه واحد أفقي ، الامام و الوراء ، ولكن إذا كبرنا الخيط ، ستجد عالما ثلاثي الابعاد ، يعني البعد الرابع قد يكون أمامنا مباشرة و لكن لا يمكننا رؤيته لانه يمتلك مقياسا آخرا أم متغيرا آخرا مثلا في البعد الثالث هناك الطول ، العرض و الارتفاع ، في البعد الرابع يمكن هناك قياس آخر الأشياء مما يسمح لنا في التحكم في بعدنا الحالي كما نريد . إختراق قوانين الفيزياء كالتحكم في الوقت ، المكان ، المادة ، الطاقة إلخ ، و لكن بشرط أن يكون المرء المتحكم بنفس الاحداثيات في البعدين ، والله موضوع يحرق الدماغ 😂😂

dark matter جاية من المناطق المظلمو في الكون حيث الاعتقاد ان هنالك قوة اخرة بجانب موجات الجاذبية و الزمكان و الضوء و غيرهم تربط الكوكن ببعضه بل حتى الاعتقاد انها اكبر القوى الكونية حيث اغلب الكون مظلم و لا يوجد به اجرام ذات تاثير
صحيح ، يقولون أن المادة المظلمة تربط الكون ببعضه البعض ، و لكن لا دليل على وجودها ، و لكن الدليل الوحيد هو التوسع الذي يشهده الكون ، حيث تتباعد المجرات و النجوم عن بعضها البعض ، لذلك حتى إذا وجدنا طريقة للسفر أسرع من الضوء ، فلن نصل إلى الأطراف المظلمة للكون ، أي ما وراء الكون المرئي ( الله أعلم ماذا يوجد هناك ) ، و لكن على الاقل أتمنى أن نجد طريقة للتحكم بهته المادة ، لانها ستمكننا من إستغلال جميع أوجه الكون منها الذبذبية و الطاقية و المادية ، تخيل معي سنصبح أقوى الكاىنات في العالم إذا تحكمنا بهته المادة ، و أيضا ستمكننا من التحكم بالابعاد و كيفية الدخول إليها و الخروج منها ( فرضيات و يمكن أن تصبح واقعية في المستقبل البعيد )

والله موضوع متشعب جداااا ، حتى أنا لم أفهمه ، الشيء الوحيد الذي فهمته أن في نظرنا ، الخيط هو جسم وحيد البعد ، تتحرك في إتجاه واحد أفقي ، الامام و الوراء ، ولكن إذا كبرنا الخيط ، ستجد عالما ثلاثي الابعاد ، يعني البعد الرابع قد يكون أمامنا مباشرة و لكن لا يمكننا رؤيته لانه يمتلك مقياسا آخرا أم متغيرا آخرا مثلا في البعد الثالث هناك الطول ، العرض و الارتفاع ، في البعد الرابع يمكن هناك قياس آخر الأشياء مما يسمح لنا في التحكم في بعدنا الحالي كما نريد . إختراق قوانين الفيزياء كالتحكم في الوقت ، المكان ، المادة ، الطاقة إلخ ، و لكن بشرط أن يكون المرء المتحكم بنفس الاحداثيات في البعدين ، والله موضوع يحرق الدماغ 😂😂
عايزه خيال بدون حدود عشان تدركه لانه فعليا صعب جدا بقوانينا الحالية
انا قريت و استمعت للكثيرين عن الموضوع دا وبرده مش قادر افهمه كليا

التعديل الأخير:
صحيح ، يقولون أن المادة المظلمة تربط الكون ببعضه البعض ، و لكن لا دليل على وجودها ، و لكن الدليل الوحيد هو التوسع الذي يشهده الكون ، حيث تتباعد المجرات و النجوم عن بعضها البعض ، لذلك حتى إذا وجدنا طريقة للسفر أسرع من الضوء ، فلن نصل إلى الأطراف المظلمة للكون ، أي ما وراء الكون المرئي ( الله أعلم ماذا يوجد هناك ) ، و لكن على الاقل أتمنى أن نجد طريقة للتحكم بهته المادة ، لانها ستمكننا من إستغلال جميع أوجه الكون منها الذبذبية و الطاقية و المادية ، تخيل معي سنصبح أقوى الكاىنات في العالم إذا تحكمنا بهته المادة ، و أيضا ستمكننا من التحكم بالابعاد و كيفية الدخول إليها و الخروج منها ( فرضيات و يمكن أن تصبح واقعية في المستقبل البعيد )
ربما هذا سبب عدم احتكاكنا بحضارات من كواكب اخرى او اشكال حياة عموما فالمسافة التمددية التي نقيسها بالزمن من كبرها و حجم الطاقة المهول المحتاج للسفر لم يوفر حضارة في الكون حتى اللحظة قادرة على ذلك

او ان من وصل لها من حضارة خلاص حقق كل شئ يمكن ان يتحقق لكائن حي فمش حيتعب حاله بكوكب و جنس بشري بالنسبة له اقل من النمل

عودة
أعلى