الدفاع البريطانية تمنح ليوناردو عقداً لتصميم وتطوير طائرة هليكوبتر غير مأهولة

DENERO

خبير بمجال الإتصالات وأمن المعلومات
عضو مميز
إنضم
12 مارس 2022
المشاركات
9,295
التفاعل
22,817 295 2
الدولة
Egypt

اعلنت وزارة الدفاع - MOD اليوم أنها منحت شركة الدفاع الإيطالية العملاقة ليوناردو عقد تصميم وتطوير لتصميم طائرة هليكوبتر جديدة غير مأهولة لاستخدامها من قبل البحرية الملكية.



Screen-Shot-2022-07-21-at-15.48.02-1536x862.png



  • الأموال ليست ضخمة - 60 مليون جنيه إسترليني (71.5 مليون دولار) على مدى أربع سنوات لتقديم عرض تقني - لكن المردود قد يكون كبيرًا ، حيث تبحث وزارة الدفاع عن النظام الجديد لملء عدد من القدرات ,المتطلبات في حين أن الأولوية هي دعم مهام الحرب المضادة للغواصات (ASW) ، فقد اقترحت وزارة الدفاع أيضًا حالات استخدام محتملة لإعادة الإمداد من سفينة إلى سفينة وإجلاء المصابين.

  • حاليًا ، تشغل البحرية الملكية مروحية Merlin Mk2 لمهمات ASW ، وهي مجهزة بحمولة Thales Sonar وطوربيدات Sting-Ray بالاضافة الي Mk11


  • وفقًا لوزير المشتريات الدفاعي البريطاني ، جيريمي كوين ، يمكن للطائرة الجديدة "توفير منصة قادرة على توفير مراقبة واستخبارات محسّنة ، وتمكين طائرات الهليكوبتر المأهولة بالبحرية الملكية من إعادة الانتشار في مهام بديلة إذا لزم الأمر".

  • واستطرد بيان وزارة الدفاع: "المصممة للعمل بتكلفة أقل من الطائرات المأهولة ، يمكن للقدرات المستمدة أن تقلل من تعرض أفراد البحرية الملكية للتهديدات العدائية".

  • من المقرر أن تقوم المروحية غير المأهولة بأول رحلة لها في عام 2025. وقال متحدث باسم ليوناردو إن "الهندسة المعمارية لا تزال قيد الدراسة ، لذلك لا يمكننا مشاركة أي شيء آخر في هذه المرحلة"

المصدر :




WBR
 
عودة
أعلى