صندوق الاستثمارات السعودي يصبح ثاني أكبر مساهم في أستون مارتن

إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
8,756
التفاعل
8,851 47 1
الدولة
Saudi Arabia




قفزت أسهم شركة أستون مارتن البريطانية لصناعة السيارات الفاخرة 20%، اليوم الجمعة، بعد أن أعلنت الشركة أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، صندوق الثروة السيادية للمملكة، سيصبح بعد زيادة رأس المال ثاني أكبر مساهم فيها بحصة تبلغ نحو 17%.

وسيسمح ضخ الصندوق لاستثمارات تصل إلى 78 مليون جنيه استرليني، إضافة لإصدار حقوق بقيمة 575 مليون جنيه استرليني، للشركة التي تأسست قبل 109 أعوام بخفض ديونها والاستثمار في طرازات جديدة.

وسيتملك الصندوق السعودي حصة تبلغ 16.7% في الشركة، ويكون بذلك في المركز الثاني بين المساهمين بعد حصة تبلغ 18.3% سيملكها كيان (يو تري) التابع لرئيس الشركة لورنس سترول بعد إصدار الحقوق، وسيكون له الحق في مقعدين في مجلس إدارة أستون مارتن.


ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة حصصاً في شركة لوسيد لصناعة السيارات الكهربائية ومجموعة السيارات البريطانية مكلارين. وينوع الصندوق منذ فترة محفظته الاستثمارية المليئة بأصول تتعلق بالنفط.

وبالنسبة لأستون مارتن، السيارة المفضلة للجاسوس الشهير في الأفلام السينمائية جيمس بوند، والتي عانت من الإفلاس سبع مرات في تاريخها، يعني هذا الاستثمار أنها ستتمكن من تأمين مستقبلها على المدى الطويل.
 
عودة
أعلى