سلطنة عمان توقع عقد مع FNSS التركية لإنشاء مركز صيانة وإصلاح للمدرعات

DENERO

خبير بمجال الإتصالات وأمن المعلومات
عضو مميز
إنضم
12 مارس 2022
المشاركات
9,295
التفاعل
22,817 295 2
الدولة
Egypt



أعلنت شركة “FNSS” للصناعات الدفاعية التركية، اليوم عن إبرامها اتفاقًا مع وزارة الدفاع العمانية لإنشاء مركز صيانة وإصلاح للمدرعات في سلطنة عمان.


1657176541_wrs2170.jpg



  • وذلك في إطار عقد سابق حول تلبية احتياجات القوات البرية للسلطنة.وأضافت أنها ستقوم بالتصميم المعماري للمنشأة وتزويدها بالمعدات اللازمة وتشغيلها، وستكون أيضًا مسؤولة عن إنشاء البنية التحتية بما يتماشى مع الاحتياجات الإضافية.

  • كما ستقوم الشركة التركية بتدريب أفراد الجيش العماني على تشغيل المركز وتقديم خدمات المراقبة والاستشارات، ونقل المعرفة الفنية والإدارية للجيش العماني.
  • وستساهم شركة “FNSS”، من خلال المشروع، في دعم وتطوير الصناعات الوطنية العمانية، وتقوية الشركات الصغيرة والمتوسطة، وخلق فرص للتدريب والعمل.

المصدر :






WBR
 
لصيانة كل المدرعات او مدرعات تركية فقط ؟

التركية

في عام 2020 ، سلمت FNSS 172 مركبة من طراز PARS III 6x6 و 8x8 ، في 13 نوعًا مختلفًا ، إلى الجيش السلطاني العماني ، وجلبت قدرات الدعم اللوجستي المتكامل اللازمة لصيانة المركبات طوال دورة حياتها للمستخدم النهائي. من أجل تعزيز هذه القدرات ،
تم الاتفاق بشكل متبادل على توفير مرفق صيانة وإصلاح على مستوى المستودع "للجيش السلطاني العماني ، في نطاق التزامات المشاركة في الصناعة والأوفست للمشروع الحالي. ستقوم FNSS بتنفيذ التصميم المعماري وإنشاء المنشأة وستوفر توريد جميع الآلات والمعدات اللازمة والتشغيل داخل المنشأة. سيكون أكثر من FNSS مسؤولاً عن إنشاء البنية التحتية التي تسمح بتوسيع المرفق في إطار الاحتياجات الإضافية.

بمجرد أن تبدأ المنشأة ، التي ستقع في سلطنة عمان ، عملياتها ، سيتم تدريب أفراد الجيش السلطاني العماني على تشغيل المنشأة. ستقدم FNSS خدمات التفتيش والاستشارات في الموقع ، وكذلك نقل المعرفة الفنية والإدارية إلى الجيش العماني لتشغيل المنشأة. في هذا السياق ، ستوفر FNSS الوثائق الفنية المتعلقة بالصيانة والإصلاح بمستوى المستودع PARS III ، وإعداد أدلة فنية إلكترونية تفاعلية (IETM) لصيانة وإصلاح مستوى المستودع PARS III وإجراء التدريبات اللازمة. بالإضافة إلى ذلك ، يهدف المشروع أيضًا إلى تطوير قدرات الشركات العمانية المحلية لإنتاج قطع غيار للصناعة الدفاعية.

من خلال "منشأة الصيانة والإصلاح بمستوى مستودع عمان" ، والتي ستنفذها FNSS بخبرتها في نقل التكنولوجيا والمعرفة المكتسبة على مدار 30 عامًا ، سيكتسب الجيش السلطاني العماني منشأة صيانة مجهزة بالكامل ومتقدمة مع خيار التوسع ، والذي يمكن استخدامها أيضًا لمتطلبات التحديث المستقبلية. من ناحية أخرى ، سيتم ضمان إمكانية استخدام مركبات PARS III بشكل أكثر فاعلية وكرادع في ساحة المعركة طوال دورة حياتها. من خلال هذا المشروع ، ستساهم FNSS أيضًا في دعم وتطوير الصناعة الوطنية في سلطنة عمان ، وتعزيز الشركات الصغيرة والمتوسطة في البلاد ، وخلق فرص التدريب والتوظيف.
 
خبر قديم تعاون مع الشركة الرائدة هافلسان

havelsan-dunyanin-ilk-100u-arasindaki-7-turk-sirketten-biri-oldu.jpg


شهد عام 2020 افتتاح فرع لشركة "هافلسان" التركية للصناعات الإلكترونية الجوية بالسلطنة، ضمن مشروع مشترك مع شركة عمانية لزيادة حجم الصادرات الدفاعية التركية إلى المؤسسات العُمانية.

وتم توطين الشركة بالسلطنة فرع خاص بالسلطنة شراكة عمانية تركية
 
عودة
أعلى