قادة FBI and MI5 لاول مرة في مؤتمر مشترك يحذرون الغرب من التجسس الصيني

DENERO

خبير بمجال الإتصالات وأمن المعلومات
عضو مميز
إنضم
12 مارس 2022
المشاركات
9,295
التفاعل
22,817 295 2
الدولة
Egypt

مكتب التحقيقات الفدرالي و MI5 يحذران قادة الأعمال الغربيين من التجسس الصيني


هذه هي المرة الأولى التي يلقي فيها رئيسا الوكالات خطابًا عامًا معًا


FBI.jpg


  • لماذا يظهر رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي وجهاز MI5 معًا؟​


ظهر رئيسا مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة المخابرات الداخلية البريطانية MI5 معًا في مقر الأخير بلندن يوم الأربعاء لإثارة مخاوف بشأن المدى الذي يشكل فيه التجسس الصيني تهديدًا للأمن الاقتصادي والوطني للدول الغربية.


أثار مدير مكتب التحقيقات الفدرالي كريستوفر وراي ونظيره البريطاني كين ماكالوم ناقوس الخطر بشأن جهود الحكومة الصينية لسرقة التكنولوجيا الغربية.

كان ظهور واري إلى جانب مكالوم إشارة إلى الوحدة بين لندن وواشنطن وهما يفكران في نطاق وعواقب التجسس الصيني.

وحث ماكالوم على "استجابة شاملة للنظام" لمواجهة التحديات التي يفرضها التهديد على كل من القطاعين العام والخاص.

وحذر المسؤول البريطاني من وجود "ضغط خفي في جميع أنحاء العالم" ، وكان "التحدي الأكثر تغييرًا للعبة الذي نواجهه".

بدوره ، كرر رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي راي تحذيراته بشأن جهود القرصنة التي يبذلها الحزب الشيوعي الصيني وكذلك حملته المنسقة ضد المعارضة في الخارج.

"نحن نرى باستمرار أن الحكومة الصينية هي التي تشكل أكبر تهديد طويل الأجل لأمننا الاقتصادي والوطني ، وأعني بكلمة" لدينا "كلا بلدينا ، إلى جانب حلفائنا في أوروبا وأماكن أخرى."

وقال راي إنه في حين أن المشكلة تمثل تحديًا لكل من أجهزة إنفاذ القانون والاستخبارات ، إلا أن هناك أيضًا تداعيات خطيرة على السياسة الخارجية


  • ماذا كانت الرسالة لقادة الأعمال :​


وقال راي إنه إذا قامت بكين بغزو تايوان ، فإن التأثير "سيمثل أحد أكثر اضطرابات الأعمال المروعة التي شهدها العالم على الإطلاق".

في الأسبوع الماضي ، قال مدير المخابرات الوطنية الأمريكية ، أفريل هينز ، إنه بينما يستعد الزعيم الصيني شي جين بينغ لمحاولة إعادة توحيد الصين مع تايوان ، لم يكن هناك تهديد وشيك بالقيام بعمل عسكري ضد الجزيرة الخاضعة للحكم الديمقراطي. ترى بكين أن الجزيرة جزء من الصين ، وهي وجهة نظر تشاركها الولايات المتحدة رسميًا مع سياسة "الصين الواحدة" ، لكن واشنطن أشارت مؤخرًا إلى أنها مستعدة لاستخدام القوة العسكرية للدفاع عن الجزيرة.

يوم الأربعاء ، لم يكن راي يفكر ويقيم احتمالية تحرك البر الرئيسي للصين ضد تايوان. ومع ذلك ، أشار إلى أنه من المحتمل أن تكون بكين تبحث عن طرق "لعزل اقتصادها" ضد عقوبات محتملة مماثلة لتلك التي تواجهها روسيا حاليًا بشأن الهجوم على أوكرانيا.

قال راي: "في عالمنا ، نسمي هذا السلوك دليلاً".

كما وجه تحذيرات إلى قادة الأعمال بشأن تعاملاتهم في الصين ، وعرض أنه إذا قررت الصين غزو تايوان ، فإن الاستثمارات في الصين يمكن أن تنهار.

وقال راي: "كما هو الحال في روسيا ، يمكن أن تصبح الاستثمارات الغربية التي تم بناؤها على مدى سنوات رهائن ، ورأس المال عالق ، وسلاسل التوريد والعلاقات معطلة"




المصدر :



WBR
 
اعتقد انها بداية مواجهه باردة مع الصين او محاولة الاستيلاء على اصولها الماليه/التجارية في الغرب. الله ستر على استثمارات المملكة بالخارج. الاوربيين كل مالهم يظهرون وجههم القبيح!
 
عودة
أعلى