اليورو ينهار ويصل الى أدنى مستوى له في 20 عاماً مقابل الدولار

الي بيشتري يورو الان كسبان
990.png
 
الي بيشتري يورو الان كسبان
مشاهدة المرفق 508142

لا اعتقد، فالازمة ستتفاقم اكثر في الشتاء و اليورو سيكون اضعف.

هذا السقوط سببه ان الاوروبيون يريدون الاستعداد للشتاء بشراء الغاز قبل ان تقطع روسيا عنهم الغاز كليا آخر الشهر من اجل "الصيانة" و الغاز الموجود في السوق غير كافي، معناه ان البنك المركزي الاوروبي يطبع اليورو بدون سقف لانقاذ الاقتصاد الاوروبي من السكتة القلبية و يشتري الغاز باي ثمن ممكن، لكن بعدها ممكن ان يفكروا في زيادة قيمة اليورو لكن سيكون قد فات الاوان.

روسيا، امريكا و العالم العربي و الاسلامي هم الرابحين الاكبر من هاته الازمة

امريكا ستضمن ولاء اوروبا تحت اقدامها و ستقطع اجنحتها
روسيا ستدمر الاتحاد الاوروبي و ستبدا بقضم كل دولة على حدة
العالم العربي و الاسلامي سيمكنه ان يتفاوض مع كل دولة اوروبية على حدة و ليس ككتلة واحدة
 
هههه، بحثت في العديد من القنوات الاوروبية على اليوتوب و لا قناة واحدة تحدثت عن هذا السقوط الحر لليورو اليوم

قال حرية الصحافة قال
 
في السوشيال ميديا الان، العديد من الاوروبيين الان اصبحوا ينفرون من شيء اسمه "اتحاد" و الناس اصبحت تتحدث كيف ان مدخراتها تبخرت
 
كما توقع كارل ماركس بانهيار الرأسمالية التي تعقبها فوضى لا يمكن السيطرة عليها!!

بعد انهيار وتفكك الاتحاد السوفياتي السابق خرجت الأقلام في الغرب للحديث عن نهاية الاشتراكية وانتصار الرأسمالية واعتبار هي طرق الإنسانية للتطور والتقدم والرفاه.لكن بعد نحو عقدين من الزمن تبين عدم صحة هذا الاستنتاج، فها هي الدولة الرأسمالية التي لم تعد في صراع مع أنظمة اشتراكية تتفجر فيها أعنف أزمة اقتصادية ومالية واجتماعية منذ عقود طويلة، ليتبين أنها ليست النموذج الصالح للبشرية وإنها نظام يتسبب بالأزمات والفوضى والاضطراب.

وأن النظام الذي يحول دون كل ذلك هو النظام القائم على العدالة الاجتماعية التي تشكل غاية الاشتراكية التي لم يجر تطبيقها كما يجب في الاتحاد السوفياتي السابق الذي طبق فيه نموذج مغاير تماما للنموذج الذي تحدث عنه كارل ماركس، والذي باتت أفكاره حاضرة بقوة في الدول الغربية بعدما تأكد صحتها وصحة ما ذهب إليه ماركس في البيان الشيوعي الذي شرح فيه بتفصيل طبيعة الأزمات التي يولدها نمط الانتاج الرأسمالي عندما يستنفذ إمكانية تطوره ويتحول إلى نظام رجعي.

وتتجلى أزمة الرأسمالية الغربية، التي تنبأ بها كارل ماركس، بالعديد من العوامل الاقتصادية والاجتماعية من ناحية، وانسداد الأفق أمام إمكانية تنفيس الأزمة، كما كان يحصل بعد كساد الإنتاج في المراحل السابقة، ذلك أنه لم تعد هناك أدنى فرصة للرأسمالية في أن تستعيد شبابها.أو أن تستعيد مرحلة الازدهار من ناحية ثانية.

دلائل أزمة الرأسمالية:


ــ الركود المتواصل في الانتاج والذي لم يعد بالإمكان الخلاص منه كما كان يحصل في الأزمات السابقة، وذلك بسبب التطور الحاصل على الصعيد الاقتصادي العالمي الذي أدى إلى دخول منافسين جدد على الأسواق الدولية.

ــ إقفال العديد من مصانع الموجودة وطرد أعداد كبيرة من العمال من أجل رفع هامش الربح دون زيادة الإنتاج.

ــ ازدياد جيش العاطلين عن العمل بسبب تقلص الانتاج الناتج عن الركود الاقتصادي.

ــ الانقضاض على مكتسبات العمال المحققة عبر نضالات عقود طويلة واشتداد الصراع بين النقابات العمالية والحكومات الرأسمالية التي تسعى إلى احداث تعديلات في قوانين العمل لمصلحة الرأسماليين الذين تراجعت أرباحهم المتضخمة ورفضهم القبول بهامش أقل من الربح واتجاههم نحو تحصيل ما فقدوه من أرباح عبر التراجع عن مواصلة تقديم الحقوق والمكتسبات التي أعطيت للعمال في مرحلة النهب الاستعماري الواسع لبلدان العالم الثالث.

1ـ انتهاء مرحلة الاكتشافات في الكرة الأرضية للاستثمار فيها وتصدير جيوش العاطلين من العمل على غرار ما حصل بعد اكتشاف أميركا.

2ـ دخول منافسين جدد إلى الأسواق العالمية

3ـ استقلال العديد من بلدان العالم الثالث وانتهاجها خط التنمية المستقلة.

4ـ تراجع مستوردات العالم الثالث للعديد من المنتجات والسلع الرأسمالية الغربية، إما لأنها وصلت مرحلة الإشباع، أو لأنها أصبحت تنتج هذه السلع والمنتجات.

5ـ انتهاء مرحلة الفورة النفطية التي أدت التي أحدثت تعاظما غير مسبوق في الطلب على استهلاك المنتجات والسلع الصناعية الرأسمالية الغربية.

هذه العوامل وضعت حداً لمرحلة مصادرة أو الحد من التفاوت الاجتماعي ومن احتدام الصراع الطبقي والذي تحدث عنه ماركس في البيان الشيوعي باعتباره أحد أهم مظاهر أزمة الرأسمالية ووصول نظامها إلى مرحلة عدم القدرة على التطور والازدهار.

والرأسمالية الغربية اليوم ليست فقط غير قادرة على استعادة ازدهارها بل وأيضا باتت غارقة بالديون وتعاني من العجز في موازناتها، إلى جانب تفجر الإضرابات العمالية الرافضة لأي مساس بمكتسبات الطبقة العاملة.
 
مع الأسف فيه تضخم رهيب اللي سعره بـ 50 يورو صار بـ 70 يورو، لذلك ما راح تحس برخص الاسعار
ويمن تشعر بالعكس أن كل شيء أصبح أغلى

لا ينطبق على السياح .. التضخم لا يشعر به سائح مخصص ميزانية يصرفها لفترة قصيرة .. التضخم يؤثر على المنتجات الاستهلاكية الروتينية "وقود و خدمات عامة الخ" لا يحس بها سائح بصورة كبيرة .. شخصياً في اخر اجازة احسست بالتضخم فقط على اسعار المواصلات الخاصة "سيارات الاجرة" و المسافات البعيدة كنت مضطر الى اخذ الحافلة او القطار بينما المطاعم و وسائل الترفيه نفس الاسعار السابقة لكن استفدت من اني دفعت اقل بعملتي المحلية لاستبدالها باليورو خصوصاً ان السياحة في اوربا لازالت متاثرة بتبعات كورونا و حرب اوكرانيا وهو ما يدفع بالسوق الى الركود باستثناء بعض الوجهات الشهيرة والتي تعد بالاصابع ..
 
في السوشيال ميديا الان، العديد من الاوروبيين الان اصبحوا ينفرون من شيء اسمه "اتحاد" و الناس اصبحت تتحدث كيف ان مدخراتها تبخرت

الاقتصاد الاوربي هش جداً امام نقص امدادات الطاقة او ارتفاع اسعارها .. كانوا مستفيدين من اسعار روسيا و التزامها الكبير من ناحية الكميات و المشاريع المشتركة .. ليس تكبيراً من روسيا ولا تقليلاً من اوربا لكن هذا الواقع الاقتصادي لعقود و لا يمكن تجاهله بكل سهولة ..
 
كما توقع كارل ماركس بانهيار الرأسمالية التي تعقبها فوضى لا يمكن السيطرة عليها!!
اولا
اوروبا معظمها اشتراكية وليست رأسمالية.

ثانيا
العالم كله يعتمد على سلاسل الامداد والنقص في مكان ما اخر الكرة الارضية له تأثير الدومينو على باقي بقاع الارض. يعني طبيعي جدا اللي يصير بسبب كوفيد ثم اوكرانيا واسعار النفط.
 
اولا
اوروبا معظمها اشتراكية وليست رأسمالية.

ثانيا
العالم كله يعتمد على سلاسل الامداد والنقص في مكان ما اخر الكرة الارضية له تأثير الدومينو على باقي بقاع الارض. يعني طبيعي جدا اللي يصير بسبب كوفيد ثم اوكرانيا واسعار النفط.
150px-Red_flag_waving.svg.png


حقيقة وصفك لاوروبا بالاشتراكية يحتاج اسهاب بالشرح ولكن القناعة ان هناك دول روضت رأسماليتها بسياط الاشتراكية ( رأسمالية مقلمة الاظافر ومحسنة بالمعيار الاخلاقي ) ، اعتقد انه لايوجد نص بدستور اغلب دول اوروبا ينص على اشتراكية الدولة باستثناء البرتغال التي ينص بيانها الدستوري : وتؤكد الجمعية التأسيسية قرار الشعب البرتغالي فتح الطريق نحو مجتمع اشتراكي".

اما حديثك على سلاسل الامداد فيفترض ان الرأسمالية عملية مرنة في ديمومتها وان الرأسماليين يستطيعون التغلب على الازمات الاقتصادية بوضع الحلول التي تتناسب مع الازمة بدون تدخل حكومي ( نظرية دعه يمر ) .
 
1662377839390.png



اليورو دون 0.99 دولار في أدنى مستوياته منذ عشرين عاما​

 
الله يعين مبتعثينا الي يستلمون مكافئاتهم باليورو بياكلونها اكل زي مبتعثين بريطانيا سابقا
 
التعاقدات العسكرية باليورو ضبطت معاهم
 
في السوشيال ميديا الان، العديد من الاوروبيين الان اصبحوا ينفرون من شيء اسمه "اتحاد" و الناس اصبحت تتحدث كيف ان مدخراتها تبخرت
صعود اليمين مسالة وقت
هناك كره وعنصرية واضحة تجاه الاوكران وداعميهم
الوضعية صعبة لدرجة أنو الامان الي يشتغلون معي يفكرون بستقرون أما في الخليج أو كندا وامريكا بسبب التضخم
حتى العجوز يفكرون في الذهاب والسكادن في تونس أو المغرب أو مصر بسبب تضخم
 
عودة
أعلى