اليورو ينهار ويصل الى أدنى مستوى له في 20 عاماً مقابل الدولار

اقتصاد اوروبا وبريطانيا على كف عفريت
العقوبات كانت كارثية على الأداء وتعافي الاقتصاد الأوروبي المترنح اساسا بسبب الكوفيد
الان اتوقع انو الشعب الأوروبي سيغ
خرج للاحتجاج نتيجة للوضع وقد يأتي اليمين المطرف الميال ناحية روسيا كمارين لوبان في فرنسا او سالفيني إيطاليا او اليسار في اسبانيا وميركل وحزبها في ألمانيا

لا تهبد وتتفلسلف
مليون مرة انبهك

الاسعار لن تهبط لان ببساطة كل سلعة تشتريها حاليا inflation adjusted
انت لاتهبد القديم ماراح ينقص احيان اذا ماكان السعر فلكي لكن اذا السعر فلكي

راح يهبط عشان يبيع بما ان الافضل منه واغلى هبط مادام ما مس راس ماله ومصاريفه هذي التجاره

على سبيل المثال في المطابخ 🙂 هناك اكسسورات تباع ب٥٠٠ ريال من الجمله وتباع بالمحلات ب١٢٠٠ ريال اذن لو طاحت الاسعار ونزل السعر ل٨٠٠ ريال مو خسران شيء

لا تقنعني ان التجار يبيعون بفارق بسيط عن راس المال

كذلك الحديد كنت اشتريه ب٣٥٠٠ للطن نزل لاقل من ٣٣٥٠

انت لاتهبد القديم ماراح ينقص احيان اذا ماكان السعر فلكي لكن اذا السعر فلكي

راح يهبط عشان يبيع بما ان الافضل منه واغلى هبط مادام ما مس راس ماله ومصاريفه هذي التجاره

على سبيل المثال في المطابخ 🙂 هناك اكسسورات تباع ب٥٠٠ ريال من الجمله وتباع بالمحلات ب١٢٠٠ ريال اذن لو طاحت الاسعار ونزل السعر ل٨٠٠ ريال مو خسران شيء

لا تقنعني ان التجار يبيعون بفارق بسيط عن راس المال

كذلك الحديد كنت اشتريه ب٣٥٠٠ للطن نزل لاقل من ٣٣٥٠
لا تهبد يا اخي

حتى القديم والجديد سعره ما ينزل لانه inflation adjusted . لو كانت الظروف مثل 2015 ممكن تحس بفرق في الاسعار لان ماكان فيه ازمة تضخم مثلما هو الان.
نصيحة يبو قطبي لا تهبد

أصبح متوسط معدل الراتب في إسبانيا بعد الضريبة ٥٢٠٠ ريال ؟

البنوك المركزية تحتفظ بكميات من اليورو عشان هو ثاني عملة احتياطات و SDR
مشكله لبعض البنوك المركزية اللي عندها حجم يورو كبير ؟
تسويdumping ?

التجار الي يحتفضون باليورو مشكله ؟
من يبيع باليورو أو يشتري باليورو أوضاعهم متناقضه ؟

الرواتب أكبر ضحيه للي يستلم باليورو

الدول اللي عليها ديون باليورو مبسوطة ؟

المزارع الأوربي ويشتري سماد بدولار ؟

في ١/ ١ ١٩٨٥ dxy وصل ١٦٠

البيك لسعر النفط الفين و ٨
كان dxy في ٧٠ أو ٨٠s

Dxy الان ١٠٨ و نفط في ارتفاع من بداية سنه
يعني دولارات أكثر وأقوى لدول النفطيه المصدرة؟

دول النفطية خارج دول الخليج ممكن ارتفاع السكان يغطي من فائدة ارتفاع النفط لأنهم يستورد أساسيات أكثر مثل قمح حديد

زمان dxy من ٩٦ إلى ١٠٣ منطقة مريحه
فوق ١٠٣ مشكله لصادرات الأمريكية ووصناعه الأمريكية
بس اكيد الدنيا تغيرت و الرقم تغير و الاقتصادات تغيرت

لا تهبد يا اخي

حتى القديم والجديد سعره ما ينزل لانه inflation adjusted . لو كانت الظروف مثل 2015 ممكن تحس بفرق في الاسعار لان ماكان فيه ازمة تضخم مثلما هو الان.
نصيحة يبو قطبي لا تهبد
استغفر الله لازم تحشير يعني 🙂 شفت الهبد اللي في الكتب نظريات ماتنطبق ١٠٠٪؜ على الواقع فيه جهات صناعيه تتاثر وفيه العكس بالنسبه لي اسعار الحديد و الادوات الصحيه الالمانيه نزلت في اسواق الجمله

استغفر الله لازم تحشير يعني 🙂 شفت الهبد اللي في الكتب نظريات ماتنطبق ١٠٠٪؜ على الواقع فيه جهات صناعيه تتاثر وفيه العكس بالنسبه لي اسعار الحديد و الادوات الصحيه الالمانيه نزلت في اسواق الجمله

مشاهدة المرفق 497915

مشاهدة المرفق 497916
اي تحشير الله يصلحك 😂😂😂

وش دخل الحديد باسعار المنتجات الاوروبية ؟😂😂

نصيحة يبو قطبي بطل هبد

مشاهدة المرفق 497915

مشاهدة المرفق 497916

اي تحشير الله يصلحك 😂😂😂

نصيحة يبو قطبي بطل هبد
بعدين انا الان في ماربيا اقضي اجازة وملاحظ ان الاسعار مرتفعة اكثر من المعتاد بسبب التضخم

اي تحشير الله يصلحك 😂😂😂

نصيحة يبو قطبي بطل هبد
🙂 انا ما اتكلم عن المنتجات الاوروبيه فقط بشكل عام ولكن بما انك خصيتها بالموضوع
احب اقولك ان كرسي المرحاض الله يكرمكم الالماني كان معروض ب٥٠٠ ريال بعد مكاسره بمحلات الجمله نزل اقل من كذا معا ان سبق وارتفع معا اسعار النفط (حسب حجتهم) وش دخل اسال محلات الجمله😬

بعدين انا الان في ماربيا اقضي اجازة وملاحظ ان الاسعار مرتفعة اكثر من المعتاد بسبب التضخم
🥲 الاسعار تختلف من بلد لبلد ومن محل جمله لمحل اخر ومن سوق لسوق ومن مدينه لمدينه

السعر في الرياض مو مثل السعر في اي منطقة ثانيه

معا العلم نفس المنتج حتى لو حسبت لهم سعر النقل يبقى عذرهم المصدي (انها العاصمه) 😂

🙂 انا ما اتكلم عن المنتجات الاوروبيه فقط بشكل عام ولكن بما انك خصيتها بالموضوع
احب اقولك ان كرسي المرحاض الله يكرمكم الالماني كان معروض ب٥٠٠ ريال بعد مكاسره بمحلات الجمله نزل اقل من كذا معا ان سبق وارتفع معا اسعار النفط (حسب حجتهم) وش دخل اسال محلات الجمله😬
وش دخل المكاسرة يا ورع؟

انت تتفاوض مع البائع على هامش الربح حقه اللي بياخذه منك انت. ما تتفاوض معه على سعر التكلفة.

ياخي راعي الله في نفسك بطل هبد.

السلع اللي تقدر تقيس عليها التضخم هي السلع الاستهلاكية مثل الغداء ومنتجاته والسلع المكلفة والمعمرة مثل السيارات. رغم ان موضوع بيع السيارات يختلف في حسابه عن باقي السلع لان هوامش الربح فيها ضئيل للمصنع لذلك يلجأون الى الmass production.

الان في ماربيا مطاعم كثيرة كنت اعرفها من صغري اصبحت مغلقة بسبب اثار الجائحة والبقية تلاحظ انهم مسجلين خسائر الا ما رحم الله.

الحمدلله ان مطعم فيلا تيبيريو حق ساندرو لا يزال موجودا لانه اسطوري وذكرياتي فيه منذ الطفولة حتى ساندرو نفسه متصور معه من يوم اني طفل 😂

🥲 الاسعار تختلف من بلد لبلد ومن محل جمله لمحل اخر ومن سوق لسوق ومن مدينه لمدينه

السعر في الرياض مو مثل السعر في اي منطقة ثانيه

معا العلم نفس المنتج حتى لو حسبت لهم سعر النقل يبقى عذرهم المصدي (انها العاصمه) 😂
معليش يبو قطبي لا تزعل
انت هبيد كبير ولا تفهم في اللي نقوله. منظورك والافق لديك ضيق جدا للاسف وتعتمد على محلات سباكة وكراسي حمام في تسعيرك للامور

انتظر، بوتين لديه العديد من المفاجئات لالمانيا و اورويا، اذا كنت مكانك سانتظر حتى الشتاء او اذا استسلمت اوكرانيا لروسيا، و ممكن ايضا ان يصل اليورو الى نصف دولار اذا بقت الازمة كما هي الان.

اليورو يضعف بسبب الروبل و شراء الغاز، اذا اغلق بوتين الغاز سيقوم البنك المركزي الاوروبي بطبع تريليونات جديدة من الفراغ لشراء الغاز الامريكي باثمنة مضاعفة.

الخاسر الاكبر هي اوروبا، و من يدري، ممكن ان تنهار العديد من الصناعات في المانيا ممكن ايضا صناعة السيارات بصفة غير مباشرة بسبب قفل الغاز الروسي.
سقالله ايام هتلر
من يوم قادت النساء المانيا وهي في حادور

ليش مهيب هذي هي المؤشر على الاقتصاد و قياس التضخم و انخفاض اليورو؟
لا
لان معدل توريد بعض السلع مثل هذه بطيء مقارنة بالسلع التي تعمد على سلاسل امداد مستمرة ونشطة مثل الغذاء وحتى السيارات.

تقدر تقيس على كراسي الحمامات حقت محل ابو قطبي للسباكة بعد سنة او سنتين كمقياس اساس.

بس انتبه لا يغشك 😂

عودة
أعلى