الصين تختبر صاروخًا مرعبًا جديدًا تفوق سرعته سرعة الصوت بمحرك تحويل

DENERO

خبير بمجال الإتصالات وأمن المعلومات
عضو مميز
إنضم
12 مارس 2022
المشاركات
9,295
التفاعل
22,817 295 2
الدولة
Egypt

نجحت الصين في إثبات إمكانات صاروخها الجديد "Feitian-1" الفائق السرعة ، والذي يتميز بمحرك تحويل يمكنه التبديل بين التكوينات المختلفة​


  • يقول فريق جامعة نورث وسترن بوليتكنيكال إن مزيجها من الصواريخ ومحركات تنفس الهواء يتجاوز 5 ماخ
  • شاركت NPU ، التي تدار مباشرة من قبل وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية ، في تطوير العديد من الأسلحة

تنتقل الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت بما يزيد عن خمسة أضعاف سرعة الصوت ، أو 3806 ميل في الساعة ، وهي سرعة كافية للطيران الي لندن او إلى نيويورك في أقل من ساعة.

نفس الصواريخ التي نشرتها روسيا مؤخرًا ضد أوكرانيا أو تلك التي تختبرها الولايات المتحدة ، فإن تحقيق مثل هذه السرعات يمكن أن يسمح لها بالتهرب من الدفاعات الجوية الحالية وأنظمة الصواريخ الباليستية. كما أنها تجعلها أكثر قدرة على اختراق الهياكل المحمية بشدة وقادرة على تدمير الأهداف عن طريق الطاقة الحركية وحدها ، دون اعتبار حمولة المتفجرات شديدة الانفجار.

تم إطلاق Feitian-1 - الذي يترجم اسمه إلى "السماء الطائرة" ، من قاعدة في شمال غرب الصين يوم الاثنين




تم تطوير الصاروخ من قبل خبراء من جامعة نورث وسترن بوليتكنيك ، ويعتقد أن الصاروخ يعمل على ما يسمى بتصميم waverider ، ويولد قوة رفع من موجات الصدمة التي ينتجها عندما يطير بسرعة أضعاف سرعة الصوت.

وفق Overdefense.com ، يبدو أن Feitian-1 يتمتع بأول محرك نفاث / صاروخي يعمل بالدورة المركبة من الكيروسين قادر على الانتقال السلس بين أربعة تكوينات دفع مختلفة على الأقل.

يقال إن هذا يجب أن يسمح لها بالعمل بكفاءة خلال كل مرحلة من مراحل الرحلة - وهذا يعني أنها تمثل طفرة في تصميمات الطائرات الصينية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.
 
عودة
أعلى