روسيا وعسكرة القطب الشمالي

لاحقا سأضيف معلومات عن نشر ردار LRDR حتى تعم الفائدة
 
قال العميد جنرال جوي ليستورتي ، رئيس مديرية عمليات القيادة الشمالية الأمريكية / J3 ، إن LRDR ستعمل في غضون أشهر ، حسبما جاء في تقرير موقع Breaking Defense.

"نحن حرفيًا على بعد أشهر من أن نكون قادرين على توصيل رادار التمييز بعيد المدى ، LRDR ، في بنية عمليات الدفاع الصاروخي.


من الاختبارات حتى الآن ، نشهد نتائج إيجابية لما يمكن أن يفعله هذا الرادار لنا ، ويميز التهديدات للولايات المتحدة القارية لجعل اشتباكات الاعتراض الأرضية أكثر فتكًا ، "


أعلن البنتاغون عن الانتهاء من بناء LRDR في ديسمبر من العام الماضي ، وبعد ذلك تم نشره من قبل وكالة الدفاع الصاروخي (MDA) Missile Defense Agency في محطة Clear Space Force في كلير ، ألاسكا ، للاختبار.


رادار تمييز المدى البعيد (LRDR)
رادار تمييز البعيد المدى (LRDR)

بمجرد تشغيل النظام ، سيتم تسليمه إلى قوة الفضاء الأمريكية.

رادار تمييز البعيد المدى (LRDR) Long-Range Discrimination Radar

طورته شركة لوكهيد مارتن LRDR ، وهو نظام رادار بقيمة 1.5 مليار دولار قادر على توفير تغطية مستمرة لاكتشاف عمليات إطلاق الصواريخ البالستية العابرة للقارات من قبل الدول المعادية تجاه الولايات المتحدة.

يتميز الرادار أيضًا بالتمييز المعزز بين الصواريخ البالستية العابرة للقارات والشراك الخداعية ، مما يساعد على الحفاظ على المخزون الثمين من صواريخ اعتراض أنظمة الدفاع الصاروخي.


يقول ليستورتي: "حجم وقوة LRDR يسمحان بمشاركة المهمة". "لن تساهم فقط يوميًا في مهمة الدفاع البالستية الداخلية ، ولكنها ستسمح بدعم شركائنا في US SPACECOM في مهمة التوعية بمجال الفضاء space domain awareness mission.”

بصرف النظر عن التهديدات الصاروخية ، ستساهم LRDR أيضًا في الوعي بمجال الفضاء ، مما يساعد القيادة الفضائية على تتبع الأجسام المتنامية باستمرار في الفضاء ، بما في ذلك الأقمار الصناعية والدخلاء ، يمكن للرادار أيضًا المساعدة في تتبع التهديدات التي تتعرض لها الأصول الأمريكية في الفضاء ، مثل الأسلحة المضادة للأقمار الصناعية


يتألف LRDR من حالة صلبة ، وهوائي إلكتروني نشط ممسوح ضوئيًا active electronic scanned antenna و استنادًا إلى تقنية نيتريد الغاليوم (GaN) gallium nitride technology تعمل في تردد النطاق S ، مما يتيح تغطية غير مشوشة حتى عند الصيانة.


يمكن لنظام الرادار الكشف عن المكونات المعقدة من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات التي يتم إطلاقها على ارتفاعات عالية و على سبيل المثال ، يمكن لأجهزة استشعار LRDR تتبع الحطام والأجسام الخادعة التي تم إطلاقها من الصاروخ عندما تنفصل معززاته ، ويبدأ الرأس الحربي في النزول نحو الأرض.

ستشاهد LRDR للمحيطين الهندي والهادئ

تم تطوير خطة نظام LRDR الجديد الذي سيتم نشره في وسط ألاسكا في البداية من قبل وزارة الدفاع الأمريكية في عام 2015.


تم اختيار ألاسكا بسبب أفضليتها على منطقة المحيطين الهندي والهادئ ، والتي يمكن أن تقترن بمجال رؤية LRDR الهائلة للكشف عن الصواريخ البالستية العابرة للقارات التي يمكن أن تطلقها كوريا الشمالية.

في مارس ، أجرت كوريا الشمالية اختبارًا لإطلاق صاروخ Hwasong-17 ذي المدى الأطول للصواريخ الباليستية العابرة للقارات ، والذي نشير إليه التقارير أنه يمكن أن يصل إلى البر الرئيسي للولايات المتحدة بأكملها، يقال إن الصاروخ قادر على حمل رؤوس حربية نووية متعددة لضرب عدة أهداف و تتغلب على نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي.


وبحسب وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية لكوريا الشمالية ، وصل الصاروخ إلى أقصى ارتفاع يبلغ حوالي 6244 كيلومترًا وقطعت مسافة 1094 كيلومترًا تقريبًا خلال رحلة استغرقت 67 دقيقة قبل أن تسقط في المياه بين كوريا الشمالية واليابان.

تهدف LRDR إلى التكيف مع المشهد المتغير لتهديدات الصواريخ الباليستية وتحسين فعالية الصواريخ الاعتراضية الأرضية أو البحرية لذلك ، يمكن تعديل النظام وفقًا للتهديدات والمتطلبات المتطورة ، مع احتمال أن تكون التكرارات اللاحقة قادرة على تتبع التهديدات التي تفوق سرعة الصوت ، وفقًا لتقارير سابقة.

في الوقت الحالي ، ليس من الواضح تمامًا كيف ستتعامل LRDR مع التهديدات التي تفوق سرعة الصوت ، وفقًا لآخر الملاحظات التي أدلى بها Lestorti.

"إذا حصل جهاز استشعار مثل LRDR على مسار ليس صاروخًا باليستيًا أو قمرًا صناعيًا ، فأين تذهب هذه البيانات؟ هل يجب على الرادار إسقاطها ، أم يمكن تمرير هذه البيانات وزيادة الوعي في المجال الجوي؟ " لاحظ ليستورتي.

و أضاف : "نحن بحاجة إلى استكشاف إمكانيات أجهزة الاستشعار المستقبلية التي تساهم في توسيع نطاق الوعي بالمجال في التتبع فوق الصوتي و من الضروري أن نقوم بدمج كل جزء من بيانات الرادار واستغلاله والاستفادة منه بغض النظر عن المصدر وتوزيعه حسب الحاجة إلى القوة المشتركة واختيار الشركاء ".

تشير التقارير الأخيرة إلى أن المملكة المتحدة ستحصل أيضًا على نظام LRDR.

افد موقع جينيس في مارس / آذار أن الولايات المتحدة وافقت على بيع رادار للدفاع الصاروخي الباليستي (BMDR) ونظام إدارة معركة القيادة والسيطرة والاتصالات command and control battle management and communication (C2BMC) إلى المملكة المتحدة.

في حين أنه من غير المعروف أي نظام BMDR يمكن أن تشتريه المملكة المتحدة ، فإن شركة Lockheed Martin هي المقاول الرئيسي للنظام ، مما يشير إلى أنه قد يكون رداره LRDR.
 
في الوقت الحالي ، ليس من الواضح تمامًا كيف ستتعامل LRDR مع التهديدات التي تفوق سرعة الصوت ، وفقًا لآخر الملاحظات التي أدلى بها Lestorti.
إذا حصل جهاز استشعار مثل LRDR على مسار ليس صاروخًا باليستيًا أو قمرًا صناعيًا ، فأين تذهب هذه البيانات؟ هل يجب على الرادار إسقاطها ، أم يمكن تمرير هذه البيانات وزيادة الوعي في المجال الجوي؟ " لاحظ ليستورتي.
من الواضح ان الرادار عاجز عن التعامل مع صاروخ مثل التوبول او الصواريخ الانزلاقية التي لا تتبع مسار بالستي محدد او سرعتها اعلى من سرعة الصوت
اشكر الامريكان على الشفافية ::rolf::
 
من الواضح ان الرادار عاجز عن التعامل مع صاروخ مثل التوبول او الصواريخ الانزلاقية التي لا تتبع مسار بالستي محدد او سرعتها اعلى من سرعة الصوت
اشكر الامريكان على الشفافية ::rolf::
انت تبالغ وتجهل ما في جبة واشنطن ::Lamo::

Dark Eagle hypersonic missile

size1.jpg

LRHW1-380x260.jpg


 
آخر قصاصة الأخبار تفيذ بتسليح المدمرة زوموالت بصواريخ فوق صوتية بسرعة 5 ماغ

US Navy Set To Deploy Hypersonic Missiles; Three Zumwalt Class Destroyers To Be Armed With Long-Range Mach 5+ Weapons — Reports​


images-2.jpeg
 
هذا الفيديو خصيصا لك :ها:


لو عدت إلى تصريح راس-بوتين 😂 قال بالحرف الواحد

بوتين: لا منتصر في الحرب النووية وينبغي تجنبها​


وكالة الأناضول للأنباء, موسكو

Aug 01, 2022

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين، إنه لا يجب خوض حرب نووية إطلاقا، مؤكدا عدم وجود منتصر في أي حرب نووية ::rolf:: حلل وناقش
 
سفينة الأبحاث ميخائيل سوموف تبحر عبر الجليد العائم في المحيط المتجمد الشمالي.


سفينة الأبحاث ميخائيل سوموف تبحر عبر الجليد العائم في المحيط المتجمد الشمالي.

الثروات الطبيعية للقطب الشمالي ، مصادر الرغبة

إنها منطقة تضم القطب الشمالي للأرض ، مقسمة إلى ست دول (روسيا والنرويج والدنمارك وأيسلندا وكندا والولايات المتحدة).

من بين الضحايا الأوائل للاحتباس الحراري ، يخضع القطب الشمالي ونظامه البيئي الغني أيضًا لجشع الدول والمستثمرين ، الذين يحفرون أعمق وأعمق تحت الجليد للتنقيب عن موارد الغاز والنفط.

مقابلة أجرتها البحرية هنريوت - مدينة الفاتيكان

في بداية شهر يونيو ، في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي في روسيا ، أعلنت شركة توتال العملاقة للطاقة عن طموحها " لإزالة الكربون عن الطاقة الروسية " عبر مشاريع في القطب الشمالي حول الهيدروجين والأمونيا،
يعتبر القطب الشمالي بالفعل قلب مشروع ضخم للغاز الطبيعي المسال ، يامال ، بقيادة شركة توتال وشريكتها الروسية نوفاتيك: 23 مليار يورو من الاستثمار في واحد من أكبر مشاريع الغاز التي تم تنفيذها على الإطلاق.

يمتد المجمع على مساحة 2 كيلومتر مربع ، مبني على 80000 دعامة مزروعة في التربة الصقيعية و يُضخ الغاز تحت الأرض ثم يُسال ويُنقل.

عواقب الاحتباس الحراري

القطب الشمالي هو واحد من أكثر المناطق تضررا من ظاهرة الاحتباس الحراري وفقًا لـ IPCC ، فإن هذا المحيط الموجود حول القطب الشمالي يسخن بشكل أسرع بكثير من بقية الكوكب، على سبيل المثال ، في سيبيريا ، من الشائع الآن أن يرتفع مقياس الحرارة إلى 30 درجة في الصيف و مع تسارع ذوبان الجليد ، تختفي حزمة الجليد وتسمح باستغلال قاع البحر وفتح طرق بحرية أكثر ربحية.

الغاز ولكن النفط والحديد والماس واليورانيوم ... و الموارد عديدة.

VZL2KKM2IZHD7DB5JYFCOJO7G4.jpg
 
عودة
أعلى