عرض مغري لجمهورية التشيك : السويد تعرض Gripen بشكل شبة مجاني

DENERO

خبير بمجال الإتصالات وأمن المعلومات
عضو مميز
إنضم
12 مارس 2022
المشاركات
9,295
التفاعل
22,818 295 2
الدولة
Egypt


السويد تقدم طائراتها المقاتلة Gripens إلى جمهورية التشيك بسعر صفر تقريبًا
:giggle:


G.jpg



كشف السفير السويدي في جمهورية التشيك ، فريدريك يورجنسن ، في مقابلة مع Seznam Zprávy ، (موقع إخباري تشيكي على الإنترنت) ، أن السويد مستعدة لتقديم جمهورية التشيك طائرات Gripens التي استأجرتها من ستوكهولم. مجاناً


  • في عام 2027 ، سينتهي عقد إيجار Gripen وتبحث جمهورية التشيك عن بديل. المرشحان هما Lockheed Martin F-35 و Saaab Gripen E. لكن السويد قدمت عرضًا جديدًا ، من المستحيل تجاهله.

  • وكانت تريد حكومة بيتر فيالا أن تقرر في يوليو ما هي المقاتلات التي سيستخدمها الطيارون التشيكيون بعد انتهاء عقد إيجار الطائرات الحربية الحالية. هناك مقاتلين أمريكيين أو سويديين للاختيار من بينها. يعرض السويديون الاحتفاظ بالمقبض الحالي مجانًا تقريبًا.

  • نقلت وسائل الإعلام التشيكية عن فريدريك يورجنسن قوله: "من الممكن نقل هذه الطائرات المستأجرة حاليًا إلى جمهورية التشيك بدون تكلفة تقريبًا. لقد تم الدفع لهم بالفعل إنها مثل سيارة مستأجرة "

  • يمكن أن تقدم دول الشمال نسخة أكثر حداثة من جريبن إي / إف. المنافس هو مقاتلات F-35 الأمريكية. ستتم مناقشة مستقبل القوة الجوية المقاتلة التشيكية في أكاديمية ستراكا الشهر المقبل. إنها مسألة وقت ، فكلما انضمت التشيك إلى قائمة الانتظار بين المهتمين بالطائرات المقاتلة ، كان ذلك أفضل.


  • وقال "يتعين على الحكومة أن تنظر في مستقبل الطيران الأسرع من الصوت في يوليو على الأرجح. وقالت وزيرة الدفاع جانا سيرنوشوفا (ODS) لسينام زبرافي إنه سيكون قرارًا سياسيًا بناءً على توصية الخبراء من الجيش ، والتي تقوم بتقييم الخيارات الممكنة ".

  • من الواضح بالفعل أن التشيك لا تريد الاستمرار في شكل عقد إيجار ، لكنها تريد شراء 24 طائرة مقاتلة ، أي سربان. الوزيرة لا تريد أن تشير إلى الجانب الذي تتكئ عليه بعد. ومع ذلك ، وفقًا لمعلومات Seznam Zpráv ، فإن الأمريكيين في وضع تفاوضي أفضل.

دعنا نحصل على الأفضل في السوق لجيشنا.
قال يان بارتوشيك ، نائب رئيس مجلس النواب



المصدر :



WBR
 
عودة
أعلى