توقعات التضخم العالمي 2022م

إنضم
8 يونيو 2015
المشاركات
19,651
التفاعل
67,552 865 0
الدولة
Saudi Arabia
توقعات التصخم العالمي 2022.png




قال صندوق النقد الدولي إنه يتوقع أن تكون ضغوط التضخم كبيرة في جميع أنحاء العالم في عام 2022. ومن المتوقع أن يكون التضخم أسوأ في الاقتصادات النامية ، حيث من المتوقع أن تصل زيادات الأسعار إلى 8.7 في المائة في المتوسط على مدار هذا العام. في الدول المتقدمة ، تم تحديد هذا الرقم بنسبة 5.7 في المائة من قبل صندوق النقد الدولي.

بعد غزو روسيا لأوكرانيا في فبراير ، راجعت المنظمة توقعاتها للتضخم بالزيادة - بنسبة 1.8 في المائة للبلدان المتقدمة و 2.8 في المائة للدول النامية. يوضح هذا أنه حتى قبل أن تعطلت الحرب في أوكرانيا إمدادات الطاقة والغذاء العالمية ، كانت توقعات التضخم مرتفعة بالفعل حيث كانت سلاسل التوريد مثقلة بالاحتياجات بعد انتهاء عمليات الإغلاق الرئيسية لـ Covid-19 والتي تسببت بالفعل في ارتفاع التضخم إلى مستويات لم نشهدها منذ ذلك الحين في أعقاب الركود العظيم. نظرًا لأن العديد من الدول النامية تشهد نموًا اقتصاديًا ، يكون التضخم أعلى بشكل عام في المتوسط في هذه المجموعة من البلدان. لكن هذا لا يعني أن التضخم لا يمكن أن يضرب بشدة البلدان غير الصناعية إذا حدث في وقت تعاني فيه اقتصاداتها.

من المتوقع أن تشهد البلدان التي تشهد صراعات أو اضطرابات أو مشاكل اقتصادية كبيرة في عام 2022 معدلات تضخم أعلى بكثير من المتوسط العالمي البالغ 7.4 في المائة. من بينها فنزويلا والسودان وزيمبابوي وتركيا واليمن والأرجنتين. من المتوقع أن يشهد ما يقرب من 80 دولة - من العالمين المتقدم والنامي - معدل تضخم أعلى من 5 في المائة ولكن أقل من 10 في المائة. هذا هو أكثر من حوالي 60 والتي من المتوقع أن تبقي التضخم أقل من علامة 5 في المئة.


 
الحمد لله بنك المغرب قايم بعمل جبار رغم ان الرقم مرشح للصعود ل5 بالمئة لكنه يبقى في المجال المعقول
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى