العراق يعلن ربط الشبكة الكهربائية مع السعودية وتقليل الاعتماد على ايران

لا كلامك غير صحيح

اغلب المحطات هي محطات غازية.

توربينات الدورة المركبة وجودها محدود جدا. مثل المحطة التاسعة بالرياض توربيناتها كلها غازية ما عدا كم واحدة دورة مركبة وجميعهم يستخدمون الديزل.

الغاز محدود جدا استخدامه وبل شبه محصور في الشرقية.

المحطات بالمملكة هي غازية ثم بخارية واقل شيء هي الغازية وتوربينات الدورة المركبة combined cycle

ياعزيزي من عام ٢٠١٨ و 57% من الطاقه بالسعوديه تنتج من الغاز فما بالك الان ؟

للعلم مشروع التحول الى الغازي بادي من ٢٠١٠ انت شكلك تعتمد على مصادر قديمه

مايعيق التحول الكامل للغاز ان ثاني اهم محطات كهربائية بعد الشرقيه موجوده بالغربيه

اما الدوره المركبه تشكل 31% من انتاج شركة الكهرباء وعدد كبير من المحطات تحولت لها من وقت طويل لسهوله عمليه التحويل

الدوره المركبه هي عباره عن استخدام حراره عادم التوربين الغازي "اللي شغال اصلا بانتاج الكهرباء" لتسخين المياة وتشغيل التوربين البخاري وكل ٢ توربين غازي يشغلون ١ توربين بخاري فلا اعلم من وين جبت توربينات الدورة المركبه هذي وفرقتها عن البخاري ؟

للعلم مشروع التحول الى الغازي بادي من ٢٠١٠ انت شكلك تعتمد على مصادر قديمه
لا ابدا
مافيه تحويل محطات غازية تعمل بالديزل الى غاز.

التخويل كان من ديزل الى وقود خام ويبقى استخدام الديزل موجود لبدء تشايل التوربينات

لا كلامك غير صحيح

اغلب المحطات بالمملكة هي غازية وتستعمل سابقا الديزل فقط ومنذ سنوات قليلة (تقريبا منذ 2018) بدأت المحطات بالتحول نحو استخدام النفط الخام وتقليل الديزل.

مافيه محطة تحولت من الديزل الى الغاز وما فيه شيء اسمه محطات قديمة بشكل فعلي لان معظم محطات التوليد بالمملكة حصلت على اعمال توسعة والتوربينات بها فيه منها الجديدة وفيه منها القديم وعلى فكرة التحول من استخدام الديزل الى النفط الخام يستلزم تركيب crude oil heater وتغيير في المفاتيح بغرف الswitch gear.والتغيير طال التوربينات القديمة والجديدة. لان تشغيل التوربينات على الوقود الخام يستلزم بدء التشغيل باستخدام الديزل ثم بعد مدة معينة يتم ادخال الوقود الخام بدورة الاحتراق.

التوربينات سهل تحولها من ديزل الى وقود خام لكن التحول الى غاز صعب جدا لان لازم تغير البنية التحتية بالمحطة بشكل كامل.

بالنسبة للأفضل الغاز هو اعلى كفاءة في انتاج الكهرباء واقل تسريبات و شوائب من الديزل. والأسوأ هو الوقود الخام حتى انه يزيد ساعات الصيانة ومعدل الاعطال.

يالليل البعارين حافظ مش فاهم

اما الدوره المركبه تشكل 31% من انتاج شركة الكهرباء وعدد كبير من المحطات تحولت لها من وقت طويل لسهوله عمليه التحويل
لا تقعد تقول نسب.

انا اتحدث عن معظم محطات التوليد بالمملكة ولم اتحدث عن اجمالي القدرة الانتاجية اصلا.

المملكة محطات التوليد بها كثيرة واكثر مما تتخيل بينما يبدوا انك لا تعلم يوى عن غزلان ورابغ ويمكن الشعيبة ومحطات الرياض العشرة توك تسمع فيها

لا كلامك غير صحيح

اغلب المحطات بالمملكة هي غازية وتستعمل سابقا الديزل فقط ومنذ سنوات قليلة (تقريبا منذ 2018) بدأت المحطات بالتحول نحو استخدام النفط الخام وتقليل الديزل.

مافيه محطة تحولت من الديزل الى الغاز وما فيه شيء اسمه محطات قديمة بشكل فعلي لان معظم محطات التوليد بالمملكة حصلت على اعمال توسعة والتوربينات بها فيه منها الجديدة وفيه منها القديم وعلى فكرة التحول من استخدام الديزل الى النفط الخام يستلزم تركيب crude oil heater وتغيير في المفاتيح بغرف الswitch gear.والتغيير طال التوربينات القديمة والجديدة. لان تشغيل التوربينات على الوقود الخام يستلزم بدء التشغيل باستخدام الديزل ثم بعد مدة معينة يتم ادخال الوقود الخام بدورة الاحتراق.

التوربينات سهل تحولها من ديزل الى وقود خام لكن التحول الى غاز صعب جدا لان لازم تغير البنية التحتية بالمحطة بشكل كامل.

بالنسبة للأفضل الغاز هو اعلى كفاءة في انتاج الكهرباء واقل تسريبات و شوائب من الديزل. والأسوأ هو الوقود الخام حتى انه يزيد ساعات الصيانة ومعدل الاعطال.
اللي ما يعرف يرد على كلامي بشكل علمي يا ليت ما يتفلسف حتى ما يحرج نفسه.

راجع نشرة هيئه الاحصاء
شوف الاستهبال انا ما احبه.

انا اتحدث عن محطات التوليد ولم اتحدث عن كم نسبة الطاقة المنتجة وكم تشكل منها محطات التوليد العاملة بالغاز.

كلامي واضح.

المحطات الغازية العاملة بالديزل والوقود الخام عددها اعلى بكثير من المحطات العاملة بالغاز. اتحدث كعدد وليس عن قدرة انتاج.

لا تقعد تقول نسب.

انا اتحدث عن معظم محطات التوليد بالمملكة ولم اتحدث عن اجمالي القدرة الانتاجية اصلا.

المملكة محطات التوليد بها كثيرة واكثر مما تتخيل بينما يبدوا انك لا تعلم يوى عن غزلان ورابغ ويمكن الشعيبة ومحطات الرياض العشرة توك تسمع فيها

وش تهمني المحطات الصغيره فيه 😂 !!!!

محطات الرياض الكبيره والمهمه اللي على طريق الدمام وطريق الخرج اما تتكلم لي المحطات الصغيره ذات الانتاج الضعيف هذي بتخلنا نحسب فيها المحطات الخاصه شكلك

وش تهمني المحطات الصغيره فيه 😂 !!!!

محطات الرياض الكبيره والمهمه اللي على طريق الدمام وطريق الخرج اما تتكلم لي المحطات الصغيره ذات الانتاج الضعيف هذي بتخلنا نحسب فيها المحطات الخاصه شكلك
كيف وش تهمك فيه؟ كلامي واضح اتحدث عن العدد.

وايضا المحطات الصغيرة التي تستهبن بها تعتمد عليها مدن ومحافظات ومناطق بالمملكة.

وكلامي لم احسب به اي محطة خاصة بل ما يتعلق بالشركة السعودية للكهرباء.

الاستعباط انا ما احبه

لا ابدا
مافيه تحويل محطات غازية تعمل بالديزل الى غاز.

التخويل كان من ديزل الى وقود خام ويبقى استخدام الديزل موجود لبدء تشايل التوربينات

لما اقول انك حافظ مش فاهم هذا يعني انك تستخدم قوقل بكثره او تفتي من راسك التوربين بالاصل يحوي على ثلاث منافذ للوقود وجاهز للعمل مايحتاج تحويل شي يابشمهندس

طيب وش الفرق بين الترددين وايهم افضل ؟
الفرق بالاحمال الحثية مثل المحولات والمحركات

لو محرك ترردة 50 هيرنز ويعطي 2000 دورة بالدقية
وربطتة على مصدر جهد بنفس الجهد لكن التردد 60 هيرتز راح يدور اسرع

غير ذالك كل مازاد التردد زاد المفاقيد بسبب التيارات الدوامية وعلى اثرها ترتفع حرارة المحرك او المحول

لما اقول انك حافظ مش فاهم هذا يعني انك تستخدم قوقل بكثره او تفتي من راسك التوربين بالاصل يحوي على ثلاث منافذ للوقود وجاهز للعمل مايحتاج تحويل شي يابشمهندس
شوف لا تكذب علشان ما اغلط عليك.

اول شي انا ما استعمل جوجل في هذا المجال. لا عاد ترمي اتهامات زي كذا ومحاولة استجهال الاخرين.

ثانيا شركة العائلة استثمرت في عقود مشاريع تحويل المحطات الغازية من وقود الديزل الى نفط خام وانا بنفسي زرت مصنع لانتاج crude oil heater في المانيا لصالح توربينات سيمنس.

الفرق بالاحمال الحثية مثل المحولات والمحركات

لو محرك ترردة 50 هيرنز ويعطي 2000 دورة بالدقية
وربطتة على مصدر جهد بنفس الجهد لكن التردد 60 هيرتز راح يدور اسرع

غير ذالك كل مازاد التردد زاد المفاقيد بسبب التيارات الدوامية وعلى اثرها ترتفع حرارة المحرك او المحول
60 هيرتز تعني 3600 rpm

شوف الاستهبال انا ما احبه.

انا اتحدث عن محطات التوليد ولم اتحدث عن كم نسبة الطاقة المنتجة وكم تشكل منها محطات التوليد العاملة بالغاز.

كلامي واضح.

المحطات الغازية العاملة بالديزل والوقود الخام عددها اعلى بكثير من المحطات العاملة بالغاز. اتحدث كعدد وليس عن قدرة انتاج.

كيف وش تهمك فيه؟ كلامي واضح اتحدث عن العدد.

وايضا المحطات الصغيرة التي تستهبن بها تعتمد عليها مدن ومحافظات ومناطق بالمملكة.

وكلامي لم احسب به اي محطة خاصة بل ما يتعلق بالشركة السعودية للكهرباء.

الاستعباط انا ما احبه

الزبده راجع هيئه الاحصاء وتحصل نسب استخدام الغاز في توليد الكهرباء لان زبده الكلام عن كميه الاعتماد على الغاز في انتاج الطاقه تروح تجيب لي محطات صغيره تقولي ديزل وخام الخ وحنا نتكلم عن الاجمالي اللي تنتجه المحطات الكبيره !؟

الزبده راجع هيئه الاحصاء وتحصل نسب استخدام الغاز في توليد الكهرباء لان زبده الكلام عن كميه الاعتماد على الغاز في انتاج الطاقه تروح تجيب لي محطات صغيره تقولي ديزل وخام الخ وحنا نتكلم عن الاجمالي اللي تنتجه المحطات الكبيره !؟
لا تلف وتدور

محد اصلا بالموضوع جاب طاري نسب استخدام الغاز بالتوليد يا ورع.

كلامي عن عدد محطات التوليد الغازية العاملة بالديزل والوقود الخام بالمملكة.

شوف لا تكذب علشان ما اغلط عليك.

اول شي انا ما استعمل جوجل في هذا المجال. لا عاد ترمي اتهامات زي كذا ومحاولة استجهال الاخرين.

ثانيا شركة العائلة استثمرت في عقود مشاريع تحويل المحطات الغازية من وقود الديزل الى نفط خام وانا بنفسي زرت مصنع لانتاج crude oil heater في المانيا لصالح توربينات سيمنس.

احسن لك قفل هذا الباب مو من صالحك اتكلم

لا تلف وتدور

محد اصلا بالموضوع جاب طاري نسب استخدام الغاز بالتوليد يا ورع.

كلامي عن عدد محطات التوليد الغازية العاملة بالديزل والوقود الخام بالمملكة.

اجل ليه تسأل عن صحه معلومه توليد ٥٧٪؜ من الكهرباء بالغاز ! ههههههههههههه

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى