الاردن ينضم رسميا الى برنامج F-16 BLOCK 70

ان شاء الله ما تكون ضريبة رسوم الطرق اللي رح يدفعوها لنا جزء من تكاليف الافصتعش.
 
الف مبروك للاخوة بالاردن الحصول على النسخة الاحدث من هذه المقاتلة
 
الأردن للانضمام إلى برنامج F-16 Block 70

مشاهدة المرفق 490154

وقع الأردن رسميًا خطاب عرض وقبول لبيع ثماني طائرات إنتاجية جديدة من طراز F-16 Block 70.

يقول إيمي بورنيت ، نائب الرئيس لتطوير أعمال مجموعة المقاتلين المتكاملة: "يعكس هذا الاستحواذ على طائرة F-16 أكثر من 70 عامًا من التعاون الأمريكي وعقودًا من الشراكة مع شركة لوكهيد مارتن". "إن تاريخنا في الشراكة مع الأردن يعزز الأمن الإقليمي ويساعد على حماية المواطنين من خلال تقنيات القرن الحادي والعشرين للأمن التي تدعم المهام الحيوية اليوم وفي المستقبل."



يعمل اختيار طائرات F-16 الجديدة على توسيع أسطول الأردن الحالي من طائرات F-16 ، مما يوفر إمكانات متقدمة للمهمة إلى جانب تكاليف التشغيل ودورة الحياة المعقولة التكلفة.

سيتم بناء طائرات F-16 الأردنية الجديدة في جرينفيل ، ساوث كارولينا ، حيث تواصل شركة لوكهيد مارتن التوظيف في الوظائف التي تعمل بشكل مباشر على بناء ودعم هذه الطائرات. قم بزيارة للحصول على التفاصيل.

يستاهلو النشامى ❤️
 

1668254261083.png


1668254271949.png
 
F-16JordanImage.jpg


واشنطن -

أرادت دولة أخرى الحصول على أحدث نسخة من مقاتلة الجيل 4 ++
F-16 Block 70 ، وهذه هي المملكة الأردنية الهاشمية و طلبت الدولة الأردن ثماني طائرات مقاتلة ، لكن هناك مشكلة: الطلبات من البحرين و سلوفاكيا و بلغاريا والمغرب ثم تايوان وكلها تنتظر في خط الإنتاج.

Jordan-asked-for-16-F-16-Block-70-fighters-and-21-GE-engines.jpg


تم نقل خط إنتاج مقاتلات F-16 في السنوات الأخيرة إلى منشآت إنتاج لوكهيد مارتن المبنية حديثًا South Carolina ومع ذلك ، أوقفت الولايات المتحدة الإنتاج مؤقتًا هناك ولا يُتوقع استئنافها حتى عام 2023، ولا يُتوقع تسليم أول شحنات طائرات جديدة حتى عام 2024 على أقرب تقدير.

لم يكمل مصنع ساوث كارولينا طلبًا كاملاً بعد و كان آخر طلب وتسليم 36 مقاتلة من طراز F-16IQ للقوات الجوية العراقية ، لكن تم بناؤها في فورت وورث ، تكساس، في غضون ذلك ، سيتم بناء 16 مقاتلة للبحرين ، و 14 لسلوفاكيا ، و 25 للمغرب ، و 66 لتايوان ، و 8 لبلغاريا، لذلك لن يتم تنفيذ التصنيع الأردني في السنوات القادمة.

حاليا ، تتكون الطائرات المقاتلة الأردنية من 59 نسخة من طراز F-16 - 44 A / AM و 15 نسخة B / BM و قد يشتري الأردن ثمانية مقاتلات زيادة أكثر من الثمانية المطلوبة حاليًا ، حيث تغطي موافقة وزارة الخارجية الأمريكية بيع ما يصل إلى 16 وحدة [12 مفردة وأربعة مزدوجة] و الطلب الحالي الاردني هو نصف صغير ، ربما لأسباب مالية ، كما كان في الآونة الأخيرة لبلغاريا.

يُظهر الطلب الأردني أن الاهتمام بمقاتلات Fighting Falcon لا يتضاءل ، وكما تتوقع الشركة المصنعة ، من المحتمل أن يكون هناك المزيد من الدول المستعدين لشراء مئات من هذه الطائرات، إنها جذابة من حيث القيمة مقابل المال ، خاصة بعد إنشاء متغير Block 70/72 وحزمة F-16V ، والتي تستند إلى الحلول المطورة لطائرات F-35 من الجيل الخامس وتسمح باكتشاف الأهداف في - مسافات أطول واستخدام أنواع أكثر حداثة من الأسلحة الدقيقة جو- أرض.


Lockheed-Martin-has-Inaugurated-New-F-16-Production-Line-in-Greenville..jpg


في الوقت نفسه ، تهتم بولندا بالمقاتلات الأمريكية من نوع F-16 Block 70/72 لأنها واحدة من الدول المنتجة لعناصر لهذه المقاتلة ، وتشارك في القدرات الإنتاجية لمصنع PZL Mielec.

توفر PZL Mielec الجزء الخلفي والوسطى من جسم الطائرة وتصميم قمرة القيادة واللوحة الجانبية لقمرة القيادة والمعدات الأمامية لجميع مقاتلات F-16 المنتجة و بعد إنتاجها ، سيتم نقل مكونات Mielec إلى خط التجميع النهائي في Lockheed Martin في جرينفيل ، ساوث كارولينا.
 

قيادة سلاح الجو الملكي توقع اتفاقية تعديل شراء طائرات F16 مع الجانب الامريكي​

1674143159250.png

وقعت في قيادة سلاح الجو الملكي اليوم الخميس، اتفاقية تعديل شراء طائرات F16، والتي تتضمن تسليم 12 طائرة F16 بالمرحلة الأولى، بحضور مندوب رئيس هيئة الأركان المشتركة، نائب رئيس هيئة الأركان العميد الركن عبدالله الشديفات.

1674143204287.png


ووقع الاتفاقية مندوباً عن القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي قائد سلاح الجو الملكي العميد الركن الطيار محمد فتحي حياصات ومن الجانب الأمريكي نائب السفير الأمريكي في عمّان روهيت نيبال.

1674143217421.png


وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تعزيز القدرات الدفاعية والردع العسكري للمملكة الأردنية الهاشمية، وزيادة مستوى الجاهزية القتالية والعمليات المشتركة مع الجانب الأمريكي الصديق ، إضافة إلى تعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين، ودعم الجهود المشتركة في مكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار في المنطقة.​

 

قيادة سلاح الجو الملكي توقع اتفاقية تعديل شراء طائرات F16 مع الجانب الامريكي​

مشاهدة المرفق 543940

وقعت في قيادة سلاح الجو الملكي اليوم الخميس، اتفاقية تعديل شراء طائرات F16، والتي تتضمن تسليم 12 طائرة F16 بالمرحلة الأولى، بحضور مندوب رئيس هيئة الأركان المشتركة، نائب رئيس هيئة الأركان العميد الركن عبدالله الشديفات.​

مشاهدة المرفق 543941

ووقع الاتفاقية مندوباً عن القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي قائد سلاح الجو الملكي العميد الركن الطيار محمد فتحي حياصات ومن الجانب الأمريكي نائب السفير الأمريكي في عمّان روهيت نيبال.​

مشاهدة المرفق 543942

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تعزيز القدرات الدفاعية والردع العسكري للمملكة الأردنية الهاشمية، وزيادة مستوى الجاهزية القتالية والعمليات المشتركة مع الجانب الأمريكي الصديق ، إضافة إلى تعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين، ودعم الجهود المشتركة في مكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار في المنطقة.​

التعديل رفع عدد الطائرات من 8 الى 12؟
 
التعديل رفع عدد الطائرات من 8 الى 12؟
نعم،،

الكونجرس وافق على الصفقة بعدد 16 طائرة،، تم توقيع اتفاقية شراء مع شركة لوكهيد بعدد 8 طائرات لأسباب مادية ،، الآن تم تعديل العقد لرفعه ل 12 طائرة،، وبعدها سيتم تعديله ليشمل ال 16 طائرة بشكل كامل ...
 
عودة
أعلى