توقيع مذكرة تفاهم لإمداد أوروبا بالغاز الإسرائيلي عبر مصر

A @amr ng

بالامكان الان الاستهزاء و السخرية منكم فعليا و ليس هزليا مثل موضوع أمس لكن رحم الله امرؤ عرف قدر نفسه ..

غاز فلسطين يذهب بالسرقة لمصر اللتي تبيعه على النصارى متربحة بدماء الفلسطينيين ..

شايف كيف الجملة تحورت و استعمل فيها نفس منطقك الضعيف بالأمس !؟

على العموم .. محطات الاسالة بمصر تأخرت هالصفقة كثير باستعمالها الاستعمال الصحيح ..

من المفترض ان تكون مصر نقطة العبور كمحطة اسالة للشرق الأوسط باجمعه لاوروبا .. ان شاء الله تكون بداية خير .

ولا يحيق المكر السيء الإ بأهله

انطلاق منتدى غاز شرق المتوسط اليوم بالقاهرة نشر في: الأربعاء 15 يونيو 2022 - 11:34

ومن جانبه، وجه الدكتور محمد مصطفى مستشار الرئيس الفلسطينى للشئون الاقتصادية، الشكر لمصر لاستضافتها اجتماع المنتدى، مشيراً إلى أن نجاح المنتدى يؤكد أن الدول الأعضاء استطاعت استغلال مواردها، وأن الغاز الطبيعي يعد مورداً اقتصادياً مهما ً فى تامين إمدادات الطاقة.

وأضاف أن فلسطين لم تستطيع تنمية مواردها بالرغم من اكتشافها للغاز منذ 20 عاماً، مشيراً إلى أن المنتدى يحترم القانون الدولي ويجب على الدول الأعضاء احترام القوانين، وطالب المسئولين الإسرائيليين باحترام حقوق فلسطين في تنمية مواردها وأن يكون هناك احتراماً متبادلاً بين الطرفين ودعماً للتعاون الإقليمي.

اعتقد هتكون حاجه كويسه
ستصبح مصر ان شاءالله مصدر اقليمى للغاز المسال الى أوروبا
وفى ظل الأزمات التي تعيشها أوروبا
ستمتلك مصر ورقه ضغط على أوروبا
أخر عملية عملتها إيه !؟ ههها
بص ، قدرات مصر مع إحترامى لحضرتك لا تسمح بالضغط إلا على المواطن المصرى
آخر مرة ضغطنا على أوروبا لما كنا بنحارب إسرائيل و كمان بسبب إتحاد العرب مع بعضهم فى الحرب ، لكن دلوقتى أمريكا مش بتسحب من إحتياطى نفطها علشان محدش يضغط عليها ، أوروبا مهتمة جداً بالطاقة النظيفة المتجددة و معتقدش إن فكرة الضغط عليها واقعية بشكل كبير
أقوى حاجة ممكن تضغط بها على العالم هو إنك تقفل المجرى الملاحى قناة السويس

التعديل الأخير:
غاز فلسطين يسرق ويصدر الي اوربا وتتسابق مصر وتركيا لتصديره لو دول الخليج فعلتها راح يكفرونا بس مصر وتركيا مرفوع عنهم القلم
عليك نور 😁 والكهرباء كذلك بتوصل للمقاومجيه لبنان وسوريا من نفس المصدر

كله يباع من اجل المال

غاز فلسطين يسرق ويصدر الي اوربا وتتسابق مصر وتركيا لتصديره لو دول الخليج فعلتها راح يكفرونا بس مصر وتركيا مرفوع عنهم القلم
المجنون أو من لم يبلغ الحلم أو النائم هم فقط من يُرفع عنهم القلم .... هههها
ربنا يحرر فلسطين بنا و يرد الحقوق إلى أهلها
- المصالح هى من تحرك أغلب الحكومات العربية بدون وازع أخلاقى لذلك ستجد أن مصر أعطت السعودية جزر تيران و صنافير لكنها لن تعطى فلسطين الغاز المكتشف فى حدودها البحرية و التى تسرقه إسرائيل بنفس البلطجة التى تفرضها على كل أرض فلسطين و سمائها و بحرها

A @amr ng

بالامكان الان الاستهزاء و السخرية منكم فعليا و ليس هزليا مثل موضوع أمس لكن رحم الله امرؤ عرف قدر نفسه ..

غاز فلسطين يذهب بالسرقة لمصر اللتي تبيعه على النصارى متربحة بدماء الفلسطينيين ..

على العموم .. محطات الاسالة بمصر تأخرت هالصفقة كثير باستعمالها الاستعمال الصحيح ..

من المفترض ان تكون مصر نقطة العبور كمحطة اسالة للشرق الأوسط باجمعه لاوروبا .. ان شاء الله تكون بداية خير .
أيوه بس تحوير الجملة مش هيغير من معناها و بالتالى هتكون الجملة كالآتى
من المفترض ان تكون مصر نقطة العبور كمحطة اسالة للشرق الأوسط باجمعه لاوروبا .. ان شاء الله تكون بداية خير

EL-3kaad @فُرسِآنِ آلَجّزٍيَرهّ

أمال فين خط تركيا اللي امريكا وتصريح اردوغان (اللي المعارضين "الشرفاء في تركيا عملوا بروباجندا عليه) و أمريكا رفضت خط إسرائيل علشان تركيا كاما ادعيت. و فين الانبوب اللي اسرائيل و اليونان باعوا مصر فية

حقيقي لازم تدعي لتركيا انها اوقفت خط الغاز الاسرائيلي اليوناني القبرصي

مصر طاقتها التصديريه للغاز ضعيفه حتي الأن وهذا لا يمنع العمل علي خط ايست ميد بعد التفاهم مع تركيا

ياليت واحد يمثل لنا التصريحات بين المفوضية الاوروبية و الحكومة المصرية

محدش قال خط انابيب ده غاز مسال يشحن فى مراكب غاز خاصة لذلك مال ام تركيا ؟ اردوغاز حيموت انه مهمش خليه كده محدش متفبله فى المنطقة و لا اجد يثق فيه

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم الأربعاء، أهمية تعزيز التعاون مع مصر فى معالجة التحديات العالمية الراهنة، وعلى رأسها قضايا المناخ والطاقة والتحول الأخضر و يبذل الاتحاد الأوروبي قصارى جهده لدعم مصر في مؤتمر كوب-27.

الاتحاد الأوروبي ومصر أقرا بأن الواقع الجيوسياسي الجديد وسوق الطاقة يتطلبان تسريع وتكثيف الشراكة فيما بينهما. ومن خلال العمل معًا كشركاء موثوقين ، ستواجه مصر والاتحاد الأوروبي التحديات المشتركة لأمن إمدادات الطاقة وتنويع مصادر الطاقة

سيعمل الاتحاد الأوروبي ومصر على تكثيف التعاون مع التركيز بشكل خاص على مصادر الطاقة المتجددة والهيدروجين وإجراءات كفاءة الطاقة، بناءً على إمكانات مصر الكبيرة في توليد الطاقة المتجددة وإنتاج الوقود النظيف على وجه الخصوص الهيدروجين والدعم المكثف من الاتحاد الأوروبي لهذه القطاعات على مر السنين. وسنعمل على توحيد الجهود لتحسين السياسات والأوضاع التنظيمية والمالية والتقنية والبيئية والأدوات اللازمة لتعزيز بيئة الأعمال المواتية وتحقيق تدفقات كبيرة من هذه الاستثمارات على نطاق واسع لتلبية متطلبات التنمية المستدامة في البلاد والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ودعم التوسع في القدرات الإنتاجية للطاقة المتجددة والهيدروجين، مع الالتزام بتحديد وتنفيذ الوسائل المناسبة لضمان عدم تشويه التجارة والاستثمار الثنائي.

كذلك، أشادت فون دير لاين بإمكانات مصر وقدرتها على أن تصبح مركزًا إقليميًا لإنتاج وتصدير الطاقة المتجددة ومنخفضة الكربون.. وأكدت أن مصر والاتحاد الأوروبي سيعملان بشكل مشترك لتعزيز الاستثمارات في توليد الكهرباء المتجددة وتقوية وتوسيع شبكات الكهرباء، بما في ذلك الوصلات عبر البحر الأبيض المتوسط؛ وإنتاج الهيدروجين المتجدد و تصنيع المنتجات القائمة على الهيدروجين وإنشاء البنية التحتية للتخزين والنقل والتوزيع والتصدير نحو الاتحاد الأوروبي لمشتقات الهيدروجين المتوافقة مع لوائح الاتحاد الأوروبي

100 مليون دولار من الاتحاد الأوروبي لمصر لمواجهة تداعيات الأزمة الأوكرانية​

سنخصص 3 مليارات يورو خلال 3 أعوام لتعزيز الإنتاج الزراعي وبرامج الاستصلاح والمياه على مدار الأعوام القادمة في هذه المنطقة لدعم أنظمة الغذاء في منطقتكم وفي مناطق أخرى ويمكن أن نناقش معا كيفية تطوير الحلول والتكنولوجيا التي تستخدم في هذا الغرض هنا في مصر​

وأضافت:" الآن يتم تعطيل الحبوب وهي معلقة في البحر الأسود ورأينا أن أسعار الغذاء تتعاظم وتتزايد في العديد من البلدان، فـ 80% من استيراد القمح تأتي من روسيا وأوكرانيا وأزمة الغذاء هي أزمة حقيقية وأنا اقف إلى جانبكم فيما يتعلق بهذا الموضوع وسنوفر إغاثة فورية لمصر بأكثر من 100 مليون دولار لتأمين الغذاء

A @amr ng

هو انا قولت اية بالامس لاني فعلا مش فاكر

بالنسبة لصفقة الغاز انا مش معاها من الاساس مش لان الغاز مسروق بس لا عموما التطبيع كلة مروفض كمبدا وخصوصا لما يكون بزيادة اووي كدا ممكن الدولة ليها وجهت نظر تانية انا بس انا ابيع الغاز بتاعي وبس ممكن قبرص اليونان اسرائيل هي حرة تشربة تبيعه وانا مالي ولا عاوز اكسب منهم ولا ليا علاقة بيهم دة رايي

هو انت لا تعلم انهم فعلا بيكفروا مصر و بيتكلموا عن الموضوع دة و ليس هذا فقط و مواضيع اخري تتعلق بغزة و التطبيع و الحدود المصرية و ....

لكن الي فعلا ساكتين ولا ينتقدوها هي تركيا بل و بيطبلوا لها و عاملينها خايفة علي القضية. و الدولة الوحيدة اللي واقفة مع الفلسطنيين

هو انا قولت اية بالامس لاني فعلا مش فاكر

بالنسبة لصفقة الغاز انا مش معاها من الاساس مش لان الغاز مسروق بس لا عموما التطبيع كلة مروفض كمبدا وخصوصا لما يكون بزيادة اووي كدا ممكن الدولة ليها وجهت نظر تانية انا بس انا ابيع الغاز بتاعي وبس ممكن قبرص اليونان اسرائيل هي حرة تشربة تبيعه وانا مالي ولا عاوز اكسب منهم ولا ليا علاقة بيهم دة رايي

اجل لا تستشرف علينا و تنظر بعيوب الدول ..

مثل ما أنت معارض ببلدك لقانون معين غيرك معارض ببلد اخر .

مشاهدة المرفق 489904

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم الأربعاء، أهمية تعزيز التعاون مع مصر فى معالجة التحديات العالمية الراهنة، وعلى رأسها قضايا المناخ والطاقة والتحول الأخضر و يبذل الاتحاد الأوروبي قصارى جهده لدعم مصر في مؤتمر كوب-27.

الاتحاد الأوروبي ومصر أقرا بأن الواقع الجيوسياسي الجديد وسوق الطاقة يتطلبان تسريع وتكثيف الشراكة فيما بينهما. ومن خلال العمل معًا كشركاء موثوقين ، ستواجه مصر والاتحاد الأوروبي التحديات المشتركة لأمن إمدادات الطاقة وتنويع مصادر الطاقة

سيعمل الاتحاد الأوروبي ومصر على تكثيف التعاون مع التركيز بشكل خاص على مصادر الطاقة المتجددة والهيدروجين وإجراءات كفاءة الطاقة، بناءً على إمكانات مصر الكبيرة في توليد الطاقة المتجددة وإنتاج الوقود النظيف على وجه الخصوص الهيدروجين والدعم المكثف من الاتحاد الأوروبي لهذه القطاعات على مر السنين. وسنعمل على توحيد الجهود لتحسين السياسات والأوضاع التنظيمية والمالية والتقنية والبيئية والأدوات اللازمة لتعزيز بيئة الأعمال المواتية وتحقيق تدفقات كبيرة من هذه الاستثمارات على نطاق واسع لتلبية متطلبات التنمية المستدامة في البلاد والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ودعم التوسع في القدرات الإنتاجية للطاقة المتجددة والهيدروجين، مع الالتزام بتحديد وتنفيذ الوسائل المناسبة لضمان عدم تشويه التجارة والاستثمار الثنائي.

كذلك، أشادت فون دير لاين بإمكانات مصر وقدرتها على أن تصبح مركزًا إقليميًا لإنتاج وتصدير الطاقة المتجددة ومنخفضة الكربون.. وأكدت أن مصر والاتحاد الأوروبي سيعملان بشكل مشترك لتعزيز الاستثمارات في توليد الكهرباء المتجددة وتقوية وتوسيع شبكات الكهرباء، بما في ذلك الوصلات عبر البحر الأبيض المتوسط؛ وإنتاج الهيدروجين المتجدد و تصنيع المنتجات القائمة على الهيدروجين وإنشاء البنية التحتية للتخزين والنقل والتوزيع والتصدير نحو الاتحاد الأوروبي لمشتقات الهيدروجين المتوافقة مع لوائح الاتحاد الأوروبي

100 مليون دولار من الاتحاد الأوروبي لمصر لمواجهة تداعيات الأزمة الأوكرانية​

سنخصص 3 مليارات يورو خلال 3 أعوام لتعزيز الإنتاج الزراعي وبرامج الاستصلاح والمياه على مدار الأعوام القادمة في هذه المنطقة لدعم أنظمة الغذاء في منطقتكم وفي مناطق أخرى ويمكن أن نناقش معا كيفية تطوير الحلول والتكنولوجيا التي تستخدم في هذا الغرض هنا في مصر​

وأضافت:" الآن يتم تعطيل الحبوب وهي معلقة في البحر الأسود ورأينا أن أسعار الغذاء تتعاظم وتتزايد في العديد من البلدان، فـ 80% من استيراد القمح تأتي من روسيا وأوكرانيا وأزمة الغذاء هي أزمة حقيقية وأنا اقف إلى جانبكم فيما يتعلق بهذا الموضوع وسنوفر إغاثة فورية لمصر بأكثر من 100 مليون دولار لتأمين الغذاء

مشاهدة المرفق 489907
مشاهدة المرفق 489906

تسلم على النقل .. العب على وتر الطاقة تستفيد من كله خصوصا بمثل ازمات الغذاء و سد النهضة 👍

عودة
أعلى