ايران وفنزويلا توقعان اتفاقية تعاون مدتها 20 عامًا في مجالات الدفاع والطاقة والمال

DENERO

خبير بمجال الإتصالات وأمن المعلومات
عضو مميز
إنضم
12 مارس 2022
المشاركات
9,295
التفاعل
22,815 295 2
الدولة
Egypt
وقعت إيران وفنزويلا على اتفاق مدته 20 عاما بشأن التعاون بين الحليفين الخاضعين للعقوبات الأمريكية خلال زيارة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يوم السبت للجمهورية الإسلامية.




وقال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إن توقيع الاتفاقية "يظهر تصميم المسؤولين رفيعي المستوى في البلدين على تطوير العلاقات في مختلف المجالات".

وقال مادورو ، متحدثا في مؤتمر صحفي مشترك في العاصمة الإيرانية ، إن التعاون يشمل قطاعي الطاقة والمال وكذلك
"العمل معا في مشاريع دفاعية".

إلى جانب دول مثل روسيا والصين وكوبا وتركيا ، تعد إيران أحد الحلفاء الرئيسيين لفنزويلا. ومثل فنزويلا ، فإنها تخضع لعقوبات أمريكية صارمة.

ونقل التلفزيون الرسمي عن رئيسي قوله خلال المؤتمر الصحفي "مرت فنزويلا بسنوات صعبة لكن تصميم الشعب والمسؤولين ورئيس البلاد كان على ضرورة مقاومة العقوبات"




  • تأتي زيارة مادورو الأولى إلى إيران وسط توترات في أنحاء الشرق الأوسط بشأن انهيار الاتفاق النووي الإيراني مع القوى العالمية. تعمل العقوبات الأمريكية وارتفاع أسعار المواد الغذائية العالمية على خنق الاقتصاد الإيراني المتعثر ، مما يزيد من الضغط على حكومتها وشعبها.

  • ويرافق مادورو في زيارته وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى من فنزويلا - التي تخضع مثل إيران لعقوبات أمريكية شديدة - بعد دعوة من الرئيس المتشدد إبراهيم رئيسي.

  • في مؤتمر صحفي مشترك السبت ، وقع رئيسي ومادورو اتفاقية مدتها 20 عامًا لتوسيع العلاقات في صناعات النفط والبتروكيماويات والجيش والاقتصاد.

  • ونقلت وكالة برس تي في الإيرانية الناطقة بالإنجليزية عن مادورو قبل المؤتمر الصحفي قوله إن الرجلين سيجتمعان لمناقشة "الحاجة إلى إبلاغ الدول الإيرانية والفنزويلية بشكل جيد بشأن حرب العقوبات وإيجاد سبل لمواجهتها بالصمود". قال مادورو إن فنزويلا وإيران توحدهما "رؤية مشتركة" بشأن القضايا الدولية وكلاهما ضحيتان للتدابير القسرية من قبل الولايات المتحدة وحلفائها


  • يقوم مادورو بجولة في أوراسيا بعد أن قرر الرئيس جو بايدن عدم دعوته إلى قمة الأمريكتين ، التي بدأت الخميس. وشملت محطاته في وقت سابق هذا الأسبوع الجزائر وتركيا. ....تركيا هي واحدة من عدد قليل من الأماكن حول العالم - من بينها روسيا وإيران - حيث يرحب بمادورو وسط العقوبات الأمريكية على بلاده


  • اعتبارًا من 18 يوليو ، ستعمل الرحلات الجوية المباشرة بين كراكاس وطهران "من أجل الترويج للسياحة والوحدة بين بلدينا" ، مضيفًا أن "فنزويلا منفتحة على استقبال السياح من إيران". ززكما شدد الرئيس الإيراني على أهمية الرحلات الجوية المباشرة بين العاصمتين ، قائلاً إنها يمكن أن تمهد الطريق لتعزيز "العلاقات التجارية والاقتصادية وكذلك التقريب بين البلدين".


325284.jpg
129604.jpg



 
أعمى يقود كسيحاً لا أبا لكم
قد ضل من كانت العميان تهديهُ

بتصرف (كسيح) في النص بصير
 
أعمى يقود كسيحاً لا أبا لكم
قد ضل من كانت العميان تهديهُ


بتصرف (كسيح) في النص بصير

ان ما كانش سليم النظر اللى زى حالاتى يساعد عاجز النظر اللى زيك لامؤاخذه يعنى... يبقى قول على الدنيا السلام .. :giggle:
الكيت كات 1991

67263883_2820909787980363_6723443849286385664_n.jpg
 
تشبت غريق بغريق.
Maduro تعني ناضج بالاسبانية وهذا الرئيس اسم على غير مسمى.
 
العالم يتشكل حرفيا من جديد ده برغم أن الدولتين واقعين ومفلسين
 
العالم يتشكل حرفيا من جديد ده برغم أن الدولتين واقعين ومفلسين

حكام فنزويلا اكبر لصوص في التاريخ ويقولك امريكا هي السبب فيما يحصل للشعب في حين يسرقون الذهب والبترول وغيرهم ويعيشون محميين في اجمل المناطق على الكاريبي وفي جزرها الصغيرة. ليس هناك تحول هم من سنين وهم يبحثون عن بعضهم بعضهم فنزويلا تعتقد أن إيران شوكة في حلق امريكا لأنهم لا يعرفون الوضع العربي جيدا وخصوصاً في الشرق.
 
ليست إيران من من مضت وخططت
ولكنها روسيا ايها القوم
افهموا سياسية يرحمكم الله
 

الوقت كالسيف إن لم تكن ذئبا بما تشتهي السفن طلع البدر علينا​

 
ايران تبلع الذهب الاحتياطي لفنزوئلا بلع
 

الوقت كالسيف إن لم تكن ذئبا بما تشتهي السفن طلع البدر علينا​

ان يكون من معدن جيد وقوي
وهو من افضل المدرسين في مدينتي هي الاجمل على الاطلاق
لكنه لم يكن جيدا احيانا ب الدراما من قبل البشر في الهند ويسرق طعامهم.
 

سلمت إيران إلى فنزويلا ثاني ناقلات بحجم أفروماكس تم بناؤها بناءً على طلب فنزويلي في أحواض بناء السفن الإيرانية ، والآن يقوم الإيرانيون ببناء ناقلتين أخريين لفنزويلا.


6295920_original.jpg



 
عودة
أعلى