السو35 المصرية

الطيفو

عضو
إنضم
21 سبتمبر 2008
المشاركات
566
التفاعل
357 0 0
مجلة Africa Intelligence تؤكد استمرار تدريب الطيارين المصريين علي مقاتلات SU 35 الروسية بدون توقف ،،
حيث نشرت المجلة انه يتم الي الان تدريب الطيارين المصريين علي مقاتلات سوخوي 35 الروسية ، و التي تعاقدت عليها مصر ، و ان تحذيرات امريكا لمصر بشان الصفقه غير فعالة ،،
تضمن الخبر نقلا عن مصادر روسية ، ان روسيا ستقوم قريبا بتسليم المقاتلات لمصر بدون اي تعليق من الجانب الروسي و المصري ،،
الخبر تضمن ايضا ان مصر تمضي قدما في الحصول علي المقاتلات ، وان روسيا مستمرة في انتاج المقاتلات لصالح الصفقة المصرية ، و ستضاف هذه الصفقة الي صفقات الاسلحة التي حصلت عليها مصر قبل و التي تضمن مقاتلات MIG29 و مروحيات كاموف 52 و انظمة دفاع جوي و ردارات انذار
،،​
 
على الرغم من الضغط الأمريكي لمنع مصر من الحصول على مقاتلات روسية من طراز Su-35 ، يبدو أن البرنامج مستمر ، حيث يتدرب بعض الضباط المصريين حاليًا في روسيا.
 
مبروك لمصر
هده الصفقة بالدات مهمة لمصر لتنويع مصادر السلاح و تفادي الابتزاز الأمريكي مستقبلا و الضغط للحصول على التسليح المرغوب من الغرب٣
 
مجلة Africa Intelligence تؤكد استمرار تدريب الطيارين المصريين علي مقاتلات SU 35 الروسية بدون توقف ،،
حيث نشرت المجلة انه يتم الي الان تدريب الطيارين المصريين علي مقاتلات سوخوي 35 الروسية ، و التي تعاقدت عليها مصر ، و ان تحذيرات امريكا لمصر بشان الصفقه غير فعالة ،،
تضمن الخبر نقلا عن مصادر روسية ، ان روسيا ستقوم قريبا بتسليم المقاتلات لمصر بدون اي تعليق من الجانب الروسي و المصري ،،
الخبر تضمن ايضا ان مصر تمضي قدما في الحصول علي المقاتلات ، وان روسيا مستمرة في انتاج المقاتلات لصالح الصفقة المصرية ، و ستضاف هذه الصفقة الي صفقات الاسلحة التي حصلت عليها مصر قبل و التي تضمن مقاتلات MIG29 و مروحيات كاموف 52 و انظمة دفاع جوي و ردارات انذار
،،​
بالتوفيق أن شاء الله
 
خبر جيد ان لم تأتي الاف ١٥ حديثة سنحصل علي سوخي
حتي لو حصلنا علي f15 ex بكل امكانياتها وبعد فترة يجي صواريخ أمرام نسخة أحدث وتطوير جديد للطائرة ده غير تقييد استخدامها. حصول مصر علي السلاح الروسي ليس رفاهية بل هو ضرورة قصوي وقوة مصر الحقيقية في السلاح الشرقي لسيطرة إسرائيل علي الغرب ومنعهم أسلحة متطورة عنك
 
كده نقدر نقول ان سلاح الجو المصري مستقبلا الغربي رفال وتايفون والشرقي سوخوي وميج والاف ١٦ ستتحول للدعم الارضي مع الاحلال التدريجي بالتايفون والرفال
 
قانونيا الصفقة تمت قبل فرض العقوبات لذلك لا يوجد أي مسوغ قانوني لعدم تصديرها
 
شلون!؟ فيه عضو ماكدلنا انها شافه بعينة في مصر
E1xlGItXoAMN_8J.jpg
هنبتدي الردح
 
الهبده كانت 12. مامشيت صارت 5. مامشيت صارت فخر القوات الجوية وهي مادخلت الخدمة..

طبعاً لاننسى صاحب الهبده الكبيره الي شافه بعينة بالموضوع هذا

ولازال بعض أعضاء المحروسة لديه طاقه كبيره من ألهبـد


تكـميل للهبد لبعض الاعضاء من مصر : منظومة أمون مقابل طائرات أباتشي؟؟؟ أي عقل بشري يستوعب الهبد هذا
لان ما شوهد هي الميج 29 ام المصرية وليست السو 35 ودة سبب اضراب الرواية هو عدم تمييز الاعضاء ثانيا دي اخبار الله اعلم بمدي دقتها اللي قال ان مصر استلمت قال دة بناء علي نشر لمواقع اجنبية بلاش بقي جو الاحقاد دة وتكبير الامور بدون داعي والخروج عن سياق الخبر نفسة
 
طائرة . تستلم كل فترة؟



كمية هبد فاخره. بكل الموضوعين
 
الرجاء الالتزام بالموضوع وعدم الخروج عنه

واى نقاش عديم الفائدة على الخاص
 

تدريب طيارين مصريين في روسيا يثير قلق أمريكا.. أفريكا إنتلجنس: القاهرة تجاهلت تحذيرات واشنطن​


تلقت العلاقات العسكرية والدبلوماسية بين الولايات المتحدة ومصر بضع ضربات، منذ أن تولى الرئيس الأمريكي جو بايدن منصبه في يناير/كانون الثاني 2021، ويبدو أنها مهيأة لتلقي عدة صدمات أخرى، إذ كشفت مصادر لموقع الفرنسي الاستخباراتي أن الاستخبارات العسكرية الأمريكية تراقب في حذر الأنباء عن سفر مجموعة من الطيارين المصريين (مفرزة) إلى روسيا منذ بداية هذا العام للتدرب على التعامل مع الطائرة العسكرية المقاتلة "سوخوي 35" Su-35، أبرز مقاتلات السوخوي الروسية.

أعاد هذا البرنامج التدريبي استدعاء شكوك الولايات المتحدة في أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس أركانه أسامة عسكر، لم يتخليا عن تدبيرهما لشراء نحو 20 طائرة مقاتلة من طراز "سوخوي 35".

وكانت صحيفة Kommersant الروسية ذكرت، في وقت سابق، أن مصر وقعت على عقد شراء المقاتلات في عام 2018، وهو أمر لم يؤكده أيٌّ من طرفي العقد أو ينفِه رسمياً، لكن الخبر أثار خلافاً محتدماً بين مصر والولايات المتحدة منذ الإفصاح عنه.

ومع أن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أبدى ثقته بنظيره المصري، فإن وزير الخارجية الأمريكي آنذاك، مايك بومبيو، ردَّ على الأخبار بالتهديد بأنه سيلجأ لفرض عقوبات على مصر من خلال قانون "مكافحة أعداء أمريكا من خلال العقوبات"، وأن الأمر قد يصل إلى حرمانها من بعض صفقات الأسلحة الأمريكية.

أمريكا مصر اسلحة روسية
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع نظيره المصري سامح شكري خلال الحوار الاستراتيجي بين البلدين الذي عُقد بمقر وزارة الخارجية الأمريكية نوفمبر 2021 في واشنطن/ رويترز
يبدو أن مصر قد أبقت صفقتها مع روسيا على قيد الحياة في الخفاء، وذكرت مصادر في ديسمبر/كانون الأول الماضي أن الصفقة تقدمت إلى مرحلة تسلَّمت فيها مصر عدداً من الطائرات التجريبية. كما نشرت وسائل إعلام روسية في مارس/آذار صوراً ومقاطع فيديو لطائرات يجري تجميعها على خطوط إنتاج شركة سوخوي في مدينة "كومسومولسك نا أموري" الروسية، وكانت الطائرات تحمل علامات التمويه المميزة للقوات الجوية المصرية، وتزعم المصادر أن روسيا أنتجت بالفعل 21 طائرة لمصر.

في غضون ذلك، زعم كينيث ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية، في جلسة أمام مجلس الشيوخ الأمريكي في 15 مارس/آذار، أن واشنطن بصدد الموافقة على بيع عدد من مقاتلات "إف 15" McDonnell Douglas F-15 إلى مصر مقابل إلغاء الأخيرة عقدها مع شركة سوخوي الروسية.


 
تحذيرات الولايات المتحدة غير فعالة بشأن خطط مصر شراء Su-35 حيث يتم تدريب الطيارين في روسيا

على الرغم من الضغط الأمريكي لمنع مصر من الحصول على مقاتلات روسية من طراز Su-35 ، يبدو أن البرنامج مستمر ، حيث يتدرب بعض الضباط المصريين حاليًا في روسيا.
أفادت وسائل إعلام روسية أن الدفعة الأولى من مقاتلات Su-35 في طريقها إلى مصر كجزء من صفقة 2018 التي هددت واشنطن بموجبها القاهرة بفرض عقوبات.
نقلت مصادر عسكرية في 27 يوليو أن الجيش المصري سيحصل على مقاتلة روسية من طراز Sukhoi Su-35 ، وهي الأولى لمصر ، بعد ظهور صور لخمسة منها متجهة إلى مصر. ولم يصدر أي من الجانبين الروسي أو المصري حتى الآن أي تعليقات رسمية بشأن هذا الامر ، بينما تعترض الولايات المتحدة على أي من هذه الصفقات.
وبحسب موقع روسيا اليوم ، فإن "المصادر أشارت إلى أن هذه الطائرات المقاتلة الثقيلة وبعيدة المدى ستمنح الجيش المصري التفوق في سماء المنطقة ، ولهذا عارضت الولايات المتحدة بشدة".
أفاد موقع Top War الروسي ، الذي يركز على الشؤون الدفاعية ، في 23 يوليو الماضي أن الدفعة الأولى من مقاتلات Su-35 أقلعت من محطة طيران كومسومولسك وتوجهت إلى الجانب الأوروبي من روسيا ، حيث سيتم تسليمها إلى مصر.
وجاء في التقرير أن "صور أول خمس مقاتلات من طراز Su-35 تم تصنيعها للقوات الجوية المصرية ظهرت على شبكة الإنترنت ، والتي توقفت في مطار نوفوسيبيرسك تولماتشيفو أثناء رحلة إلى الجزء الأوروبي من روسيا. كما يتضح من الصور ، لا توجد علامات تعريف على الطائرات ، لكن أرقام الذيل على العارضة محددة من 9210 إلى 9214 ".
في 18 مارس 2019 ، وقعت القوات الجوية المصرية صفقة بقيمة 2 مليار دولار لشراء 24 طائرة مقاتلة روسية الصنع من طراز Su-35 ، بما في ذلك المعدات ذات الصلة .
ذكرت الهيئة العامة للاستعلامات المصرية في ذلك الوقت أن الصفقة دخلت حيز التنفيذ في أواخر عام 2018 ، وسيتم تسليم الطائرات المقاتلة في 2020-2021. ستتم إضافة الطائرات إلى قائمة الأسلحة الروسية الصنع للقوات الجوية المصرية ، بما في ذلك Mikoyan MiG-29M و Ka-52 Alligator و S-300VM “Antey-2500” .
وقال اللواء حمدي بخيت ، عضو لجنة الدفاع والأمن الوطني في مجلس النواب ، إن مقاتلات السوخوي تشكل إضافة رئيسية للقوات الجوية المصرية في ظل التهديدات الحالية للمنطقة.
مقاتلات Su-35s قادرة على المناورة بشكل كبير ومتعددة الأدوار يمكنها مهاجمة الأهداف البرية والجوية البعيدة ، وخاصة الأهداف الخرسانية الثقيلة مثل التحصينات والمدارج.
تستطيع مقاتلات Sukhoi Su-35 أن تصل سرعتها إلى 2800 كيلومتر (1700 ميل) في الساعة على ارتفاع 11 كيلومترًا (سبعة أميال) ، ويصل مداها إلى 4500 كيلومتر (2800 ميل). ستسمح إضافة خزانات الوقود الخارجية للمقاتلين بالسفر لمسافات أكبر دون الحاجة إلى التزود بالوقود ، على الرغم من أن قدرات التزود بالوقود أثناء الطيران تجعلهم قادرين على المنافسة مع الطائرات المقاتلة الأمريكية من طراز F-35.
قال اللواء نصر سالم ، الرئيس السابق لقسم الاستطلاع بالجيش المصري وأستاذ الدراسات الاستراتيجية في أكاديمية ناصر العسكرية العليا ، إن اقتناء مصر لمقاتلات Su-35 ، إلى جانب MiG-29Ms. ستضمن مقاتلات Rafale و F-16 Fighting Falcons المراقبة الجوية لحماية المصالح المصرية.
واعترضت واشنطن على الصفقة الروسية. أفادت صحيفة وول ستريت جورنال في 14 نوفمبر 2019 ، أن وزير الخارجية مايك بومبيو ووزير الدفاع مارك إسبر حذروا وزير الدفاع المصري وقتها صدقي صبحي من عقوبات محتملة بسبب شراء القاهرة طائرات حربية روسية بموجب البند الأمريكي CAATSA الذي يحظر الشراء من الجيش الروسي. وأن مثل هذه الصفقة ستؤثر على الصفقات الدفاعية المستقبلية بين القاهرة وواشنطن.
إلا إن الولايات المتحدة لا تستطيع الضغط على مصر لإلغاء الصفقة لأن مصر سعت إلى مصادر مختلفة للتسليح حتى لا تتحكم أي دولة في قراراتها.
"لماذا لا تزود الولايات المتحدة مصر بمقاتلات F-35 التي زودتها بها إسرائيل ، بما أنها تعترض على صفقة المقاتلات الروسية Su-35؟
قال البخيت: "أمن مصر القومي فوق أي شيء آخر. إذا كان ذلك يتطلب أن تستحوذ مصر على مقاتلات Su-35 ، فيجب عليها ، ولها حرية اتخاذ القرار في هذا الشأن. أعطت الولايات المتحدة إسرائيل أحدث قطع ترسانتها ، وهي مقاتلات F-35. وهكذا ، فإن الولايات المتحدة تستخدم معايير مزدوجة مع مصر عندما تهدد بفرض عقوبات ".

#منقول
 
نتمى للشقيقة الكبرى كل خير ولكن لدى مصر حالياً
f-16 و rafale و mig-29
وهناك مفاوضات من اجل الحصول على f-15 و su-35 و eurofighter typhoon
الا يشكل هذا عبئاً في التشغيل والصيانة والتسليح

لو اكتفت بزيادة اسطول الـ f-16 و rafale كان افضل من ناحية الدعم
 
عودة
أعلى