تدشين الشركة السعودية للحوسبة السحابية

معلومة لمن يهمه الامر فقط

مصر بها نظام ربط بين جميع الوزارات والهيئات ، كما ان مصر هي اول دولة عربية اتاحت التوقيع الالكتروني منذ ٢٠٠٤.

يستطيع المواطن المصري عمل ٩٠% من اوراقه الحكومية عبر الانترنت بدون النزول من منزله ماعدا من اجل فحص سيارته فقط كل ٣ اعوام!! ومع التطور الحاصل اصبح الان بإمكانك فحص سيارتك اسفل منزلك او عملك مقابل رسوم بسيطة حوالي ٢٠ دولار!!!!

مثلا تجديد بطاقتك او رفع دعوى قضائية او دفع مخالفات سياراتك او عمل توكيل، او استخراج شهادة ميلاد او تخرج او وفاة الخ....كل ما هو لدى الحكومة .كل تلك الامور تتم الكترونيا بضغطة زر من المنزل!

مسألة فتح حساب بنكي الكترونيا او محفظة هي مسألة اتفه من التفاهة لكن يعوقها بعض التشريعات، وبالفعل جاري العمل عليها، المشكلة البعض يظن ان تلك الامور متطورة...لو حكيت لهم طموح الفترة القادمة لن يصدقها احد 😂

كلامك غير صحيح.

يوجد طبعا انت فقط لا تعرف...قلت لك انت لاتعرف عن مصر اي شيء مو مصدق!

الحوار سيتحول كالعادة لحوار بلدي احسن من بلدك ومعرفش ايه..

ماعلينا انا قلت ما اريد وخلصنا
لا والله انا اتكلم من واقع معرفة

اسأل نفسك ، هل تستطيع تجديد رخصة قيادة او هوية وحتى استخراج جواز سفر عن طريق هاتفك دون الحاجة الى زيارة الدوائر الحكومية في مصر؟ الاجابة لا

هل تستطيع فتح حساب بنكي عن طريق هاتفك دون الحاجة الى زيارة البنك؟ وبل حتى طلب تمويل او خدمات اخرى مثل بطاقات ائتمانية؟

مثلا في السعودية تستطيع استخراج تمويل عن بعد خلال اربع وعشرين ساعة والمبلغ يودع في حسابك. وبل حتى تشتري سيارة عن طريق هاتفك وتصلك الى منزلك مسجلة باسمك.

هل تستطيع في مصر الحصول على خدمات عدلية عن بعد؟ على حد علمي لا يوجد في مصر حتى الان سوى جلسات محاكمة عن بعد تخص المساجين فرج الله عن المساجين حول العالم. بينما في السعودية تستطيع توكيل اي شخص عن بعد دون الحاجة الى مراجعة كتابة العدل.

امور كثيرة وخدمات الكترونية عديدة منعدمة في مصر ومعظم العالم العربي.

كلامي ليس على اسلوب بلدي احسن من بلدك لكن هذه الحقيقة

معلومة لمن يهمه الامر فقط

مصر بها نظام ربط بين جميع الوزارات والهيئات ، كما ان مصر هي اول دولة عربية اتاحت التوقيع الالكتروني منذ ٢٠٠٤.

يستطيع المواطن المصري عمل ٩٠% من اوراقه الحكومية عبر الانترنت بدون النزول من منزله ماعدا من اجل فحص سيارته فقط كل ٣ اعوام!! ومع التطور الحاصل اصبح الان بإمكانك فحص سيارتك اسفل منزلك او عملك مقابل رسوم بسيطة حوالي ٢٠ دولار!!!!

مثلا تجديد بطاقتك او رفع دعوى قضائية او دفع مخالفات سياراتك او عمل توكيل، او استخراج شهادة ميلاد او تخرج او وفاة الخ....كل ما هو لدى الحكومة .كل تلك الامور تتم الكترونيا بضغطة زر من المنزل!

مسألة فتح حساب بنكي الكترونيا او محفظة هي مسألة اتفه من التفاهة لكن يعوقها بعض التشريعات، وبالفعل جاري العمل عليها، المشكلة البعض يظن ان تلك الامور متطورة...لو حكيت لهم طموح الفترة القادمة لن يصدقها احد 😂
كلامك هذا كله غير صحيح
وبل مضحك بصراحة لانه لا يمت للواقع بأي صلة

عزيزي هذا مجال انا ادرى به منك مع احترامي لان هذا صميم عملي منذ ١٨ عاما.

اقول لك القصة كلها تشريعية و سياسية بنسبة ٨٠% وال٢٠% تقنية ومالية.

الصومال تستطيع بناء نظام كالذي في المملكة او في مصر...المهم قرار سياسي و تشريعات ورأس مال يصرف على تلك الامور.

التكنولوجيا أصبحت أمرها بسيط منذ التسعينات أصلا يمكن بناء هكذا انظمة وتتطور بإستمرار...لكن المشكلة دوما تشريعية وامنية و سياسية و بيروقراطية!

هكذا هو الامر مع الاحترام للجميع...
انا ارد على كلامك انه سهل فقط مو عدم قدره ومعروف انه يواجه معارضه شديد في الغرب لأنها تعتبر خصوصيه
وغير صحيح ان الصومال ومصر تستطيع ان تبني نظام مشابه لكن الغرب نعم
بعدين غير صحيح لأنه مجال عملك
لأنه عدة مجالات مترابطة في بعظها البعض

عزيزي هذا مجال انا ادرى به منك مع احترامي لان هذا صميم عملي منذ ١٨ عاما.

اقول لك القصة كلها تشريعية و سياسية بنسبة ٨٠% وال٢٠% تقنية ومالية.

الصومال تستطيع بناء نظام كالذي في المملكة او في مصر...المهم قرار سياسي و تشريعات ورأس مال يصرف على تلك الامور.

التكنولوجيا أصبحت أمرها بسيط منذ التسعينات أصلا يمكن بناء هكذا انظمة وتتطور بإستمرار...لكن المشكلة دوما تشريعية وامنية و سياسية و بيروقراطية!

هكذا هو الامر مع الاحترام للجميع...
لا الصومال ولا مصر تستطيع بناء خدمات الكترونية مثل السعودية. على الاقل حتى الان.

بنية تحتية الكترونية متفوقة تحتاج عمل طويل وتحتاج تمويل سخي

لا والله انا اتكلم من واقع معرفة

اسأل نفسك ، هل تستطيع تجديد رخصة قيادة او هوية وحتى استخراج جواز سفر عن طريق هاتفك دون الحاجة الى زيارة الدوائر الحكومية في مصر؟ الاجابة لا

هل تستطيع فتح حساب بنكي عن طريق هاتفك دون الحاجة الى زيارة البنك؟ وبل حتى طلب تمويل او خدمات اخرى مثل بطاقات ائتمانية؟

مثلا في السعودية تستطيع استخراج تمويل عن بعد خلال اربع وعشرين ساعة والمبلغ يودع في حسابك. وبل حتى تشتري سيارة عن طريق هاتفك وتصلك الى منزلك مسجلة باسمك.

هل تستطيع في مصر الحصول على خدمات عدلية عن بعد؟ على حد علمي لا يوجد في مصر حتى الان سوى جلسات محاكمة عن بعد تخص المساجين فرج الله عن المساجين حول العالم. بينما في السعودية تستطيع توكيل اي شخص عن بعد دون الحاجة الى مراجعة كتابة العدل.

امور كثيرة وخدمات الكترونية عديدة منعدمة في مصر ومعظم العالم العربي.

كلامي ليس على اسلوب بلدي احسن من بلدك لكن هذه الحقيقة
كل ما ذكرته يمكن عمله في مصر بضغطة ...مشكلتك انك ماتعرف!!

ماعدا قصة التشريعات الخاصة بالبنوك وتوقيعات البنوك وهو نظام معمول به على فكرة في فرنسا ودول اوروبية اظن يحتاح الامر لبعض الوقت.

وكل ماذكرته انت موجود في مصر! عرفت انك ماتعرف شيء عن مصر؟! يلا ننتظر اعتذارك

لا الصومال ولا مصر تستطيع بناء خدمات الكترونية مثل السعودية. على الاقل حتى الان.

بنية تحتية الكترونية متفوقة تحتاج عمل طويل وتحتاج تمويل سخي
يابني بقولك كل الي عندك موجود!!

مش،عايز اقولك مين الي عمل الي عندك عشان متزعلش وتقلبها دراما...لكن هقولك ان نصهم كانو مصريين 😁

انا ارد على كلامك انه سهل فقط مو عدم قدره ومعروف انه يواجه معارضه شديد في الغرب لأنها تعتبر خصوصيه
يا رجال انت مصدقه؟ 😂 قاعد يخرط علينا يحسبنا ما ندري 🤣🤣

اذا اجهزة الصراف الالي في مصر تجد عندها سيكورتي 🤣 وبل قبل مدة احتفلت مصر بأول جهار صراف الي للسيارات في 2020 🤣

وغير صحيح ان الصومال ومصر تستطيع ان تبني نظام مشابه لكن الغرب نعم
طيب هذا رأيك، انت حر فيه

لكن انا بخبرتي اقول لك سوريا تستطيع بناء نظام مشابه في وضعها الحالي ويمكن أفضل كمان 😁

كل ما ذكرته يمكن عمله في مصر بضغطة ...مشكلتك انك ماتعرف!!

ماعدا قصة التشريعات الخاصة بالبنوك وتوقيعات البنوك وهو نظام معمول به على فكرة في فرنسا ودول اوروبية اظن يحتاح الامر لبعض الوقت.

وكل ماذكرته انت موجود في مصر! عرفت انك ماتعرف شيء عن مصر؟! يلا ننتظر اعتذارك
لا والله ما صدقت

هذه الخدمات ليست موجودة في مصر حتى اللحظة.

اذا اجهزة الصراف الالي في مصر تجد عندها سيكورتي 🤣 وبل قبل مدة احتفلت مصر بأول جهار صراف الي للسيارات في 2020 🤣

مسكين والله...ياخي اقول لك كل تلك الامور موجودة ولانك اتزنقت ومش مصدق راح تقلب الموضوع

طيب هذا رأيك، انت حر فيه

لكن انا بخبرتي اقول لك سوريا تستطيع بناء نظام مشابه في وضعها الحالي ويمكن أفضل كمان 😁
يا رجل بطل هبد

اذا شبكة الانترنت في مصر تعتبر متعثرة وسيئة حتى ان كثير من المصريين يضطر الى الخروج الى البلكونة حتى يستطيع اتمام مكالمته عدا ان الجيل الخامس اصلا لا يعرف الى اين وصل في مصر. حتى انترنت الالياف الضوئية لا يزال محصورا في مناطق محدودة جدا.

لا والله ما صدقت

هذه الخدمات ليست موجودة في مصر حتى اللحظة.
عنك ما صدقت مش مهم

المهم اقول لكل أصدقائنا وزملائنا بالمنتدى ان كل تلك الخدمات في مصر متاحة وبدون الذهاب حتى للتسجيل لدى الحكومة يتم التسجيل الكترونيا!

على فكرة حتى خدمات التموين و اصحاب الدخل المنخفض يمكنهم ادارة حساباتهم مع الحكومة من الانترنت!

مسكين والله...ياخي اقول لك كل تلك الامور موجودة ولانك اتزنقت ومش مصدق راح تقلب الموضوع
بالعكس لم اتزنق على قولتك لكن انت اما تعيش في عالم موازي به مصر غير التي نعرفها او انك تكذب علينا

2020 !؟

جديدة علي ان الصراف الالي توه محطوط

من ضمن الخدمات المميزة ايضا حاليا امكانية ان يتابع المستثمرون كل مايخص امورهم عبر الانترنت، حتى المشاريع الزراعيو انضمت للخدمات الإلكترونية!
طبعا ناهيك عن نظام الجمارك العملاق الذي لايوجد مثله عربيا سوى لدى الامارات...nafeza

الكلام يطول لكن لاوقت لدي الان..

هو يفكرها ليونكس وويندوز وقواعد بينات واباتشي وسيرفر ,وبي اج بي مثل تبع المواقع
ما يدري انها برمجيات تختلف وسيرفرات تختلف مكتوبه بلغات مختلفة عن ال PHP وال MYSqL الي يعرفها الجميع

2020 !؟

جديدة علي ان الصراف الالي توه محطوط
اوووه فيه امور كثيرة متأخرة في مصر على مستوى الخدمات.

تخيل محفظة دفع الكتروني مثل stc pay اذا تبي تطلعها في مصر لازم تروح لفروع شركات الاتصالات في مصر! وش فايدة الخدمة اجل؟

هو يفكرها ليونكس وويندوز وقواعد بينات واباتشي وسيرفر ,وبي اج بي مثل تبع المواقع
ما يدري انها برمجيات تختلف وسيرفرات تختلف مكتوبه بلغات مختلفة عن ال PHP وال MYSqL الي يعرفها الجميع
يا رجال خلها على ربك زين انه يعرف يكتب اسمه 😂

من ضمن الخدمات المميزة ايضا حاليا امكانية ان يتابع المستثمرون كل مايخص امورهم عبر الانترنت، حتى المشاريع الزراعيو انضمت للخدمات الإلكترونية!
طبعا ناهيك عن نظام الجمارك العملاق الذي لايوجد مثله عربيا سوى لدى الامارات...nafeza

الكلام يطول لكن لاوقت لدي الان..
هذه برامج مستقله مربوطة بشيء اكبر تكتب بلغه معينه وسابقا الجافا لسهولتها في التعامل وقلت ثغراتها يعطى عن طريقها اوامر تستخدم دوال معينه للسيرفرات بحيث تقوم باستخراج شيء ما من قاعدة البينات
لكن الحكومات تختلف في كتابة اللغات

عودة
أعلى