انباء عن اختطاف الصحفي الإيراني المنشق مرادي في تركيا

DENERO

خبير بمجال الإتصالات وأمن المعلومات
عضو مميز
إنضم
12 مارس 2022
المشاركات
9,295
التفاعل
22,817 295 2
الدولة
Egypt
أثار اختفاء محمد باقر مرادي ، الصحفي الإيراني المعارض الذي لجأ إلى تركيا منذ تسع سنوات ، مخاوف من أنه ضحية أخرى لعمليات المخابرات وعمليات الاختطاف الإيرانية التي تنشط في المنطقة.

  • اختفى مرادي ، الذي طلب اللجوء في تركيا بعد فراره من إيران خلال محاكمة بسبب تغطيته الإخبارية ، في 30 مايو
  • يعتقد والده أن ابنه قد اختطفه عملاء إيرانيون منذ أن تبعته المخابرات الإيرانية لفترة في العاصمة أنقرة
  • قدمت عائلته شكوى جنائية إلى مكتب المدعي العام التركي المحلي
  • خبر اختفائه قد يعقد زيارة وزير الخارجية الإيراني لأنقرة


كان في عام 2013 ، حكم على مرادي ، عضوة سراي أهل الغلام (جمعية الكتاب) ، بالسجن خمس سنوات بتهمة "التجمع غير القانوني والتواطؤ ضد الأمن القومي" وأصبحت تركيا ملاذًا آمنًا أو نقطة عبور للوصول إلى الدول الأوروبية بالنسبة للمعارضين الإيرانيين اذ يوفر نظام السفر المتبادل بدون تأشيرة بين إيران وتركيا للإيرانيين فرصة للبقاء والتنقل بحرية لمدة تصل إلى 90 يومًا في تركيا


يذكر ان هذة ليست المرة الاولي :

  • كان اغتيال (المنشق) مسعود مولافي فاردانجاني وسط شارع مزدحم في اسطنبول عام 2019 عملاً عدائياً قوبل برد. وان استمرار الإيرانيين في شن هجمات سافرة يظهر مدى قلة اهتمام طهران بالمعايير الدولية واحترام السيادة.
  • واعتقلت السلطات التركية العديد من المشتبه بهم على خلفية صلاتهم بفردنجاني ، الذي كان ضابط مخابرات سابق لإيران. وشمل ذلك موظفًا في القنصلية الإيرانية في اسطنبول يُدعى محمد رضا ناصر زاده ، احتُجز في فبراير 2021 ، لكن طهران نفت أي تورط لها في القتل. قبل أن يُقتل بالرصاص في إسطنبول ، بدأ المنشق الإيراني في نشر منشورات مفجعة على مواقع التواصل الاجتماعي حول فساد المسؤولين الإيرانيين.
  • في العام الماضي ، قدم طيار رفيع المستوى من الجيش الإيراني ، لجأ إلى تركيا في 2018 ، شكوى إلى السلطات التركية زعم فيه أن بعض الأشخاص حاولوا اختطافه وزوجته عدة مرات في محاولة لتسليمه إلى المخابرات الإيرانية. تم القبض على ثمانية أشخاص في سبتمبر 2021 على صلة بالحادث.
  • و في وقت سابق من هذا العام ، أحبطت المخابرات التركية مؤامرة أخرى من قبل عملاء إيرانيين لقتل رجل أعمال إسرائيلي تركي بناءً على أوامر من إيران.
  • تم استهداف يائير جيلر ، رجل الأعمال البالغ من العمر 75 عامًا في إسطنبول والذي استثمر في الصناعات الآلية والدفاعية في تركيا ، من قبل شبكة من تسعة أشخاص جمعتها وكالة المخابرات الإيرانية ردًا على اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده في ما زعمت طهران أنه عملية إسرائيلية. تم إحباط المحاولة بعد عملية مراقبة استمرت شهرًا من قبل وكالة المخابرات التركية

 
طيب و المخابرات التركية ؟ ووادي الذئاب ووو ام انه فشنك😂😂
 
اردوغان طرد الاخونجيه اصدقائه طبيعي ان يسلم المعارضين الايرانيون. والسوريون لبشار. وله سوابق عده مع الجيش الحر السوري
 
أثار اختفاء محمد باقر مرادي ، الصحفي الإيراني المعارض الذي لجأ إلى تركيا منذ تسع سنوات ، مخاوف من أنه ضحية أخرى لعمليات المخابرات وعمليات
  • خبر اختفائه قد يعقد زيارة وزير الخارجية الإيراني لأنقرة

تأجيل زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى تركيا​



 

تأجيل زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى تركيا​



حركات قرعى. ليه ما طلع يتحدث قتلوه سرقوه و و. ام لان المتهم. علي خامنه
 
وش فيهم ذولي ينخطفون ويطيحون من السطوح ويموتون موته طبيعية؟
 
طيب و المخابرات التركية ؟ ووادي الذئاب ووو ام انه فشنك😂😂
لو أكملت المشاركة لكتشفت أن الأتراك لا يبذلون مجهود السياسي والمخابراتي لحماية المعارضيين الإيرانيين نفس الشيء أعتقل الأتراك شبكات للمخابرات الإيرانية والأسرائيلية يحاولوا أستهداف مصالح بعضهم في تركيا.
 
عودة
أعلى