قائد مليشيا قسد الكردية يعلن تحالفه مع نظام الأسد ضد تركيا

الوقت اللي فيه الثوار ينتصرون على نظام الاسد كان يقاتلون بدعم سعودي
بعد ذالك تجبرو وذهبو إلى اردوغان

الحصيل الان سوريا كلها ايرانيين و روسيين وسيادة بلادكم في المشمش

مشكلتكم تنظرون إلى اخطائكم بأنها بفعل غيركم وللاسف هي منكم
اولا انا مغربي ........... ما الاحظه من خلال تعاليقكم انت و الاخوة لي معاك انكم لا تهتمون للموضوع سوريا لما يكون الامر يتعلق بالروس و صفويين و لكن لما يكون موضوع فيه تركيا يكون شيء آخر و لن تفهمو احسن من اصحاب لبلد

شكلك ما تعرف السفربرلك
وفخري باشا
وجمال باشا السفاح
ومذبحة الشهداء في شام الي
اعدم فيها العثمانين مثقفين العرب في بيروت ودمشق وإلى اليوم تعتبر عيد وطني في سوريا ولبنان
احتلال اسكندرون الخ.
هذا كلة قبل حكم البعث
وبعد حكم البعث استمرت المشاكل إلى اتفاقية اضنة

لا تجيب تاريخ السلاجقة قبل ٨٠٠ سنة
وتبين ان الحياة وردية
والعرب والاتراك عايشين في كوكب زمردة
كا يسمى المثقفين العرب كانو مجموعة خونة تخرجو من تحت الايدي الفرنسية وهذا ما تجهله انت وغيرك لسبب واحد ان من كتب تاريخ تلك الفترة هم القوميين العرب ثانيا فخري باشا يخصكم لا يخصنا بعدين شو عمل فخري باشا هات لشوف قلي وانا ما عم احكي عن العرب انا عم احكي عن سوريا واسكندرون انضم بأرادته وليس احتلال وكانت فيه حكومة مستقلة مثل الحكومات التي تشكلت في حلب والساحل وشام وجبل حوران هذه الدويلات المنشأه حديثا رفضت هذا التقسيم وشكلت دولة مستقلة اما اسكندرونا ف فضلو الانضمام للدولة التركية الحديثة
اما السفربرلك صحيح تم اخذ البعض عنوة لكن الكثير منهم شارك طواعية وعن طيب خاطر هناك الكثير من الناس ولاصدقاء سواء من ادلب او حلب او غيرها اجدادهم شاركو في دفاع عن جناق قلعة وما حدا منون قلي جدي اخدوه شحط الكل قلي جدي طوع وصديق من اصدقائي لحد الان موجود عندهون كتاب شكر من الوالي العثماني لشجاعتهون وتطوعهن بلحرب
ومنطقتي مثلا لما طلع الجيش العثماني هاجرو المنطقة بأكلمها ولم يعودو اليها الا بدعم من اتاتورك نفسه بسلاح وغيره

انت من جدك تتكلم ؟

ياعمي اقولك محتلين منطقة كاملة من سنة 38 والى الان وتقولي ناولني الاشتباك ؟؟؟

وقتها كان عمر حافظ 8 سنين بس..

اما محبة شخص او شخصين لايلغي ان الاتراك يريدون التوسع وسيقضمون المزيد من الاراضي لو حصل لهم ذلك..
لما قول انك ما بتعرف شو عم تخبص بتقلي حافظ كان عمرو ٨ سنين 🙂🙂🙂

واسكندرون انضم بأرادته وليس احتلال وكانت فيه حكومة مستقلة مثل الحكومات التي تشكلت في حلب والساحل وشام وجبل حوران هذه الدويلات المنشأه حديثا رفضت هذا التقسيم وشكلت دولة مستقلة اما اسكندرونا ف فضلو الانضمام للدولة التركية الحديثة
اسكندرون سلمته فرنسا لتركيا مقابل مساعدة تركيا لهم في حال نشوب حرب عالمية ثانية

التعديل الأخير:
كا يسمى المثقفين العرب كانو مجموعة خونة تخرجو من تحت الايدي الفرنسية
اولاً تعاونهم مع الفرنسيين لا يعني الخيانة
بالنسبه لنا بل هو خيانة للعصملي الضالم
الشريف حسين تعاون مع الانقليز هل هو خائن؟
وسبب اعدامهم بالاساس انهم رفضو سياسة التتريك وارادو المشاركة في الثورة العربية الكبرى
ثانيا فخري باشا يخصكم لا يخصنا بعدين شو عمل فخري باشا هات لشوف قلي
وجمال باشا و فخري باشا بالاساس كانو مسؤولين في الشام قبل ما يجوننا وارتكبو جرائم في الشام مثل الي سووها عندنا و اللعن
ابحث وشوف بنفسك

الوقت اللي فيه الثوار ينتصرون على نظام الاسد كان يقاتلون بدعم سعودي
بعد ذالك تجبرو وذهبو إلى اردوغان
كلام غير صحيح جملة وتفصيلا
السعودية دعمت جيش الاسلام فقط الذي سلم الغوطة بعد سنوات من استقتاله بالخيانة وقتال كل من قاتل جحوش النصيرية ثم منع تحرير مطاري السين وال T4
لم يذهب احد الى اردوغان الا بعد خيانة الموك وايقاف الجبهة الجنوبية بالكامل ثم تسليم الغوطة
والقصف الذي دمر المدن على رؤوس السنة مع عدم سقوط نصف قذيفة على حثالات النصيرية والروس والايرانيين والشيعة العراقيين
وطبعا الكذبة الدائمة هي حجة داعش

يا شيعي من العراق
كلامه واضح وصحيح وبائن على الارض من سنين حين انقذ الروس جماعتك من مذبحة على يد الدولة الاسلامية
بالمناسبة ليش كل الشيعة العراقيين لما يستخدمون التقية يضعون اما علم السعودية او الاردن او الكويت ؟

الجبهة الجنوبية التركية لن تهداء ومستمرة سنوات

شي مفيد لنا عقبال جبهات الملالي في ايران

كلام غير صحيح جملة وتفصيلا
السعودية دعمت جيش الاسلام فقط الذي سلم الغوطة بعد سنوات من استقتاله بالخيانة وقتال كل من قاتل جحوش النصيرية ثم منع تحرير مطاري السين وال T4
لم يذهب احد الى اردوغان الا بعد خيانة الموك وايقاف الجبهة الجنوبية بالكامل ثم تسليم الغوطة
والقصف الذي دمر المدن على رؤوس السنة مع عدم سقوط نصف قذيفة على حثالات النصيرية والروس والايرانيين والشيعة العراقيين
وطبعا الكذبة الدائمة هي حجة داعش
وش خيانة الموك هذي؟

يا شيعي من العراق
كلامه واضح وصحيح وبائن على الارض من سنين حين انقذ الروس جماعتك من مذبحة على يد الدولة الاسلامية
بالمناسبة ليش كل الشيعة العراقيين لما يستخدمون التقية يضعون اما علم السعودية او الاردن او الكويت ؟
يا محترم للمرة المليون أنا سني كيف أستنتجت أنه أنا شيعي مش فاهم وبتلاحقيني على كل منشور 😂😂

يا محترم للمرة المليون أنا سني كيف أستنتجت أنه أنا شيعي مش فاهم وبتلاحقيني على كل منشور 😂😂

يمكن تستحي من الانتساب الى مذهب تم تأسيسة في والت ديزني 🤭

اعرفكم احسن ما اعرف نفسي ثم كيف الاحقك وانا فقط افضح كذبك على موضوع الهندوس وهنا بمشاركتك المفيدة جدا ؟
اطمأن حالك حال صاحبك المتقي ابوخالد صاحب كذبة ان في افغانستان 12 مليون شيعي

وش خيانة الموك هذي؟
غرفة عمليات امريكية عربية مقرها الاردن اشترت عدة فصائل واوقفت البقية عن القتال بحجج التسليح وغيرها ثم التنسيق مع النظام والروس
ومن لم يطع تم اتهامه بداعش وجيشت العمليات ضده
في النهاية حدث ما توقعناه من بداية هذه الغرفة وان الهدف ابقاء النظام النصيري

إنت لو بتتكلم فى الصح ... المفروض مفيش أى حد يتدخل فى الشأن السورى .... السوريون وحدهم هم فقط يتحملون عواقب أفعالهم سواء عايزين مظاهرات أو ثورة أو عايزين الأسد. ده شأنهم لوحدهم
اجل شانهم وحدهم لكن في حال قام المجرم الاسد باستدعاء مليشيات من ايران والعراق ولبنان وروسيا لقتل وتهجير شعبه الامر لم يعد محصور بالشعب السوري بل في كل الامة التي يجب ان تهب لمساعدته للتخلص من نظام الاجرام الاسدي اما بالنسبة لتركيا بالمنطق قليلا تركيا صاحبة اطول حدود مع سوريا وتتاثر بما يحدث على الجانب السوري بصورة كبيرة اكيد ستتدخل عندما ترى ان ايران وروسيا وامريكا التي لاتربطها اي حدود مع سوريا وتعمل على تقويض امن تركيا القومي كذلك هناك 8 مليون سوري يعيشون في تركيا او في مناطق تحميها تركيا تفضل قدم لهم الحماية والماوى وابعد عنهم اجرام الاسد ومليشيات ايران وسينسحب الاتراك

اجل شانهم وحدهم لكن في حال قام المجرم الاسد باستدعاء مليشيات من ايران والعراق ولبنان وروسيا لقتل وتهجير شعبه الامر لم يعد محصور بالشعب السوري بل في كل الامة التي يجب ان تهب لمساعدته للتخلص من نظام الاجرام الاسدي اما بالنسبة لتركيا بالمنطق قليلا تركيا صاحبة اطول حدود مع سوريا وتتاثر بما يحدث على الجانب السوري بصورة كبيرة اكيد ستتدخل عندما ترى ان ايران وروسيا وامريكا التي لاتربطها اي حدود مع سوريا وتعمل على تقويض امن تركيا القومي كذلك هناك 8 مليون سوري يعيشون في تركيا او في مناطق تحميها تركيا تفضل قدم لهم الحماية والماوى وابعد عنهم اجرام الاسد ومليشيات ايران وسينسحب الاتراك

بعتوا القضية

اعرفكم احسن ما اعرف نفسي ثم كيف الاحقك وانا فقط افضح كذبك على موضوع الهندوس وهنا بمشاركتك المفيدة جدا ؟
اطمأن حالك حال صاحبك المتقي ابوخالد صاحب كذبة ان في افغانستان 12 مليون شيعي

لا بتفهم صلاة النبي عليك

ما الجديد قسد هي واجهة ل بي كا كا الارهابي ذراع ايران وروسيا ومعروف تعاملهم مع نظام الاسد منذ الاسد الاب الذي سلم زعيم التنظيم اوجلان الى الاتراك
لا يا راجل. لم يكن الحال هكذا.
بل الاكراد معروفين بالدعم الامريكي لهم وهذا في الاول كان ضد الاسد والروس وحتي الايرانيين. وال معروف جدا موقفهم من الاكراد…. لا. لا. الوضع مختلف.
لكن الان اشعر ان هناك ترتيبات جديده لسوريا وان هذه الجبهات علي وشك ان تفتح من جديد لتعديل مواقف و اوراق. ولاسباب عديده. منها الانسحاب الروسي الجزئي. والذي علي اساسه تمت واو بتتم او ستتم عمليه تسويات جديده. سواءً سياسيه او عسكريه بالقوه.
اكيد هيام عقاب الروس. واحتساب سحب قوات من سوريا خساره لهم. ولابد وان يدفعو ثمن هذا الانسحاب الجزئي. وامريكا لن تفوت الفرصه ابدا.
ولكن كيف سيكون الوضع وما هو المراد من الملف السوري الان…!؟ لا اعرف بظبط. ولكننا سنري.
عموما واضح ان الاتراك سيقومون بعمليه كبيره في الشمال السوري. ولكن ما صدي ونتايج هذه العمليات سنري في قادم الايام

عودة
أعلى