الباحث السعودي : سعيد الزهراني يستعرض منظومة " بقيق " للتصدي للطائرات بدون طيار

حل اجتهادي، بس فيه عيوب كثيرة وخطيرة …

وكمفهوم غير عملي …

pixhawk cube orange flight controller تجاري ، اعتبره من افضلها في السوق ويمكن طلبه من علي بابا وغيره ولكنه ليس الأحدث وشخصيا استخدم الأصدار الأحدث منه في الدرونات الخاصه بي ومن مميزاته انه يمكن تعديله وادخال اضافات عليه الكترونيه وبرمجيات ايضا.

وعلي فكره ، الجوتي اقصد الحوثي اجلكم الله وداعش يستخدمون هذا ال flight controller بمختلف نسخه في دروناتهم التي تحتوي علي قطع تجاريه.

التعديل الأخير:
يحسب له اجتهاده ، لكن هل الطائرة الأم هي الي بيضيئ الهدف للدرون الي بيقوم بعملية الإعتراض أو هو الباحث الي ذكره الموجود في خشم الاصغر

التخصصات الي يباها لما قال الديب learning هل يقصد الذكاء الاصطناعي AI

حل اجتهادي، بس فيه عيوب كثيرة وخطيرة …

وكمفهوم غير عملي …
غير عملي اتفق معك عيوب كثيره وخطيره اكيد محتمل في هذه النسخه الأوليه

ولكن لو تم اضافة عليها مكونات او تطوير مثل الإقلاع بشكل عمودي ومراوح على سطح الجناح
كنسخه تجريبيه وتطوير حساب الوقت والزمن للوصول للهدف والمدى وتجربتها وتلافي العيوب
او على الأقل خط دفاع ثاني ضدالمسيرات بحكم
انها ليست عمليه يطلع في النهايه نموذج عملي وممتاز

هي كفكره لابأس فيها طبعا هذا رأيي المتواضع
بجانب رأيك ففي النهايه نكتسب الخبره منك واحب اسمع احب رأيك في تعليقي اذكان ممكن يطبق

كمشروع يعتبر جيد
لكن عسكريا افضل ما يتصدى للطائرات دون طيار اما اسلحة الطاقة الموجهة يعني الليزر
اما منظومات التشويش الموجهة
اما المدفعية المضادة للطيران التي تطلق قذائف متشظية بطابات تقاربية او زمنية مضبوطة اليا

اما الطائرات دون طيار الكبيرة في الحجم تتصدى لها انظمة الدفاع الجوي والقوات الجوية

مع احترامنا للاخ سعيد كشخص لكن اغلب اجتهاداته كلام بالهواء + تفتقر للمهنيه

الله يا شين الفضاوه ..

بس هو سؤال
طالما استخدمت IR-seeker
كيف ستميز الطائرة الانتحارية الهدف المعادي من الهدف الحليف ؟ مثلا ان تضرب الطائرة الانتحارية رقم ١ زميلتها رقم ٢
البصمة الحرارية واحدها لا تكفي لتمييز الخصم بدقة
كذلك الفلاتر الخاصة بالبواحث الحرارية لن تميز البصمة الحرارية ابعد من ٤ كيلو فكيف ستفعل حينها ..!!!؟

حلول عقيمة وغير عمليه ولا يوجد دولة ستزودك باي تقنية رئيسية لعمليات التصدي للدرونز

الله يا شين الفضاوه ..

بس هو سؤال
طالما استخدمت IR-seeker
كيف ستميز الطائرة الانتحارية الهدف المعادي من الهدف الحليف ؟ مثلا ان تضرب الطائرة الانتحارية رقم ١ زميلتها رقم ٢
البصمة الحرارية واحدها لا تكفي لتمييز الخصم بدقة
كذلك الفلاتر الخاصة بالبواحث الحرارية لن تميز البصمة الحرارية ابعد من ٤ كيلو فكيف ستفعل حينها ..!!!؟

حلول عقيمة وغير عمليه ولا يوجد دولة ستزودك باي تقنية رئيسية لعمليات التصدي للدرونز

الاطلاق خارج المدى لاهداف الحليفه هذا ما ذكره في المقطع.

الاطلاق خارج المدى لاهداف الحليفه هذا ما ذكره في المقطع.

شلون خارج الأهداف الحليفه
هو وضع سيناريو عدة طائرات تنطلق من بيشه في عدة اتجاهات
افترض وجدت طائرتين منها نفس الهدف
كيف سيتم التعامل والتمييز

المسألة التي ذكرها فيها تبسيط مخل جدا للواقع

شلون خارج الأهداف الحليفه
هو وضع سيناريو عدة طائرات تنطلق من بيشه في عدة اتجاهات
افترض وجدت طائرتين منها نفس الهدف
كيف سيتم التعامل والتمييز

المسألة التي ذكرها فيها تبسيط مخل جدا للواقع
كمثال الرجال يطرح مثال بالطبع الواقع رح يختلف واكيد سيتم تطويرها وانا مادري هل هو اجتهاد
شخصي منه اذا كان لم يتبنى مشروعه واجتهاد شخصي حتى لو كان في اخطاء او مشروع فاشل
يرفع له القبعه

المخترع توماس اديسون طبعا مع الإختلاف في المجال جرب الف طريقه الف طريقه لإختراع المصباح.كانت فاشله حتى وصل

يكفيه شرف المحاوله رغم اني ارى الفكره تستحق الإشاده والعمل عليها يكفي انه ابن الوطن

لكي يتم دعمه رغم اني اتفق معك ان الإختراع مخل للواقع ذكر كلام يوحي بذلك للضعف الشرح وايصال الفكره طبعا هذا رأيي الخاص وهو متواضع امامك وامام خبرتك

لازم تجارب عملية ... رغم ان الاجتهاد طيب ، والتطوير لتلافي العيوب ممكن

كمثال الرجال يطرح مثال بالطبع الواقع رح يختلف واكيد سيتم تطويرها وانا مادري هل هو اجتهاد
شخصي منه اذا كان لم يتبنى مشروعه واجتهاد شخصي حتى لو كان في اخطاء او مشروع فاشل
يرفع له القبعه

المخترع توماس اديسون طبعا مع الإختلاف في المجال جرب الف طريقه الف طريقه لإختراع المصباح.كانت فاشله حتى وصل

يكفيه شرف المحاوله رغم اني ارى الفكره تستحق الإشاده والعمل عليها يكفي انه ابن الوطن

لكي يتم دعمه رغم اني اتفق معك ان الإختراع مخل للواقع ذكر كلام يوحي بذلك للضعف الشرح وايصال الفكره طبعا هذا رأيي الخاص وهو متواضع امامك وامام خبرتك

انا ادعم تماما اي مشروع وطني
على أن لا يكون مشروع هياط
وهذا الشخص منذ قال قبل ١٢ سنه انه عدل على تصميم لوكهيد مارتن و بوينج في المقاتلات وهو حينها في صف ثاني ثانوي وانا غاسل ايدي من السالفه كلها...

انا ادعم تماما اي مشروع وطني
على أن لا يكون مشروع هياط
وهذا الشخص منذ قال قبل ١٢ سنه انه عدل على تصميم لوكهيد مارتن و بوينج في المقاتلات وهو حينها في صف ثاني ثانوي وانا غاسل ايدي من السالفه كلها...
اجل انطباعك الأول خلك تغسل يدك 😂😂😂😂😂

والله مالومك اذا هذا كلامه

بمعنى اذا شفت خطاها كبار اؤكد انها رباضه

اجل انطباعك الأول خلك تغسل يدك 😂😂😂😂😂

والله مالومك اذا هذا كلامه

بمعنى اذا شفت خطاها كبار اؤكد انها رباضه

شف التاريخ الأليم لمخترع الغفله
وقتها انا قلت ان فيه واسطة ما خلف هذا الظهور

اجل الروس عطوه ٤٠٠ الف ريال

غير الفلم الهندي اللي عمله يوم راح للبعثه وانه سجن في أمريكا بسبب عبقريته

لاشك أن هناك من فحص افكاره ووجدها بلاقيمة والا لكان وضعه مختلف تماما

عودة