البيت الأبيض يعمل من أجل أول اجتماع بين بايدن وولي العهد السعودي بعد ان قال انه سيجعل السعودية دولة منبوذة

Medic 

وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ
إنضم
16 أكتوبر 2011
المشاركات
10,455
التفاعل
40,625 1,030 5
الدولة
Canada
البيت الأبيض يعمل من أجل أول اجتماع رئاسي مع المملكة العربية السعودية ، والتي تعهد بايدن بجعلها 'منبوذة'

قالت مصادر متعددة لشبكة CNN إن رئيس واشنطن (سي إن إن) جو بايدن ولي العهد محمد بن سلمان ، قد يجتمعان للمرة الأولى في أقرب وقت في الشهر المقبل. وسيأتي الاجتماع بعد شهور من الرفع الدبلوماسي الثقيل ويمثل تحولاً لرئيس الولايات المتحدة الذي أعلن ذات مرة المملكة العربية السعودية "منبوذة" مع "لا قيمة اجتماعية تعويضية".

قال مسؤولون أميركيون حاليون وسابقون إن مسؤولي إدارة بايدن يجرون محادثات مع السعوديين بشأن ترتيب لقاء شخصي محتمل أثناء تواجد الرئيس في الخارج الشهر المقبل. وأشارت المصادر إلى أن المملكة العربية السعودية تتولى حاليًا رئاسة مجلس التعاون الخليجي ، لذا فإن أي مشاركة بين بايدن وبن سلمان ، المعروف باسم MBS ، من المرجح أن تتزامن مع اجتماع مجلس التعاون الخليجي في الرياض.
قال مسؤول أمريكي سابق مطلع على المناقشات: "يجب أن تعتمد على حدوث شيء كهذا ، فالأمر يتعلق فقط بالوقت ، وليس إذا". ولم يرد مسؤولون سعوديون على طلب للتعليق.
كان من الممكن اعتبار الاجتماع بين القادة الأمريكيين والسعوديين أمرًا روتينيًا ، لكنه يمثل الآن تحولًا كبيرًا بسبب التوتر الأخير في العلاقة. ومن المحتمل أيضًا أن يثير ذلك بعض الجدل في الداخل بالنسبة لبايدن ، الذي انتقد بشدة سجل السعوديين في حقوق الإنسان ، وحربهم في اليمن ، والدور الذي لعبته حكومته في مقتل الصحفي جمال خاشقجي.
بالنسبة لبايدن ، فإن العودة إلى علاقات أفضل مع المملكة العربية السعودية تعكس الخيارات غير المريحة في بعض الأحيان التي يجب على القائد اتخاذها عند التنقل في السياسات المعقدة للنفط وحقوق الإنسان وشبكة العلاقات الشرق أوسطية.

 
مكرر ..


اصبحو منبوذين بأمر الله سبحانه
 
 
عودة
أعلى