مقالة روسية تكشف تواجد الخبراء العسكريين الروس في الجزائر أثناء العشرية السوداء

MQ-1 Predator

باحث في الحروب و الأرشيف العسكري
عضو مميز
إنضم
2 سبتمبر 2020
المشاركات
8,027
التفاعل
27,714 604 0
الدولة
Morocco
:بداية:

مقالة مترجمة من موقع عسكري روسي تكشف تواجد الخبراء العسكريين الروس في الجزائر و بعض روايتهم خلال أحداث العشرية السوداء التي وقعت في التسعينات:

ونتيجة لذلك، وبعد توقيع العقد والاختيار الدقيق المقابلة، أعير إلى البلاد حوالي 20 من الضباط الروس (ومعظمهم من العقداء) أكاديمية الدفاع الجوي سميت جوكوف في تفير. وضعت مجموعة على مشارف Regayi - وهي ضاحية من ضواحي العاصمة الجزائرية. لتم تكييفها الجيش الروسي مدينة: ضوء قليل، والمنازل الجاهزة (طابق واحد) مع جميع وسائل الراحة - مع حمام ومرحاض، وتكييف الهواء. وكان ما يقرب من عشرين دقيقة في قاعدة عسكرية، والذي يضم مدرسة الدفاع الجوي المحلية، بجانب الذي كان فوج الدبابات. عندما تم نشر كلية الدفاع الجوي والدورات العليا، حيث بدأ الضباط الروس لإعداد الدفاع الموظفين المحليين. تم إجراء الحماية من المتخصصين السوفييت وأسرهم (حوالي 50 شخصا) جنود جزائريين. كانوا إما المظليين أو تغييرها الطلاب، مسلحين بأسلحة آلية من أنواع مختلفة. ومع ذلك، فإن حارس، وفقا للجندي الروسي سيرجي Balmasova، الذي كان في ذلك الوقت في Regayi مع والده، يمكن أن يطلق جنود جزائريين فقط من امتداد. قصر القامة (أقل من 1.6 م)، وضعف بدنيا "المظليين" أشبه "الفرقة الماجنة يرتدون الزي العسكري وبالسلاح، شخص تجهيز في هذا بكثير"، من على "اللوردات من عنصر الهواء." الوضع ليس أفضل طريقة تعاملهم مع الخدمة العسكرية. أكثر من "المارينز" خلال اجب "نائما بسلام، ورمي جانبا الآلة، التبول بكثرة اللعاب موحد". وهذا على الرغم من أن المدينة Regayi تعتبر واحدة من أكبر "عش" من الإسلاميين، حيث يقام السلطة حصرا بقوة السلاح. حتى أثناء النهار، وجابت هذه البلدة الصغيرة العمود صغيرة ولكنها قوية من 2-3 شاحنات مفتوحة مع الجانبين، كل منها جلس الكوماندوس الجزائرية أمن فرقة خاصة. الآلة 3-4 البنادق: على الجانبين، والظهر، وأحيانا من أعلى. المغاوير قد فتح النار على بنفسك، من دون طلب إذن "من فوق". ومع ذلك، على الرغم من التدابير السلطات المحلية، والتدابير الأمنية والاغتيالات والهجمات الإرهابية وحتى الهجمات المسلحة على سيارات الشرطة، وفقا لشهود عيان، وقعت هنا باستمرار.

بحلول منتصف عام 1993 ، أصبح الوضع في الجزائر أكثر توتراً. أصدر زعماء إسلاميون بيانا بشأن دفع مكافأة قدرها عشرة آلاف دولار لرأس أي أجنبي يقتل بغض النظر عن الجنس أو العمر. وقعت الهجمات الأولى على المتخصصين الروس ، مما أدى إلى وقوع إصابات بشرية. لذلك ، تم اقتطاع مدينة صربية ليست بعيدة عن مدينة ريجايا. مات ما لا يقل عن 12 شخصا. قُتل بوحشية مجموعة من الفرنسيين وطاقم سفينة إيطالية صغيرة. أطلقت النار على حافلة تقل مواطنين روس ، مما أدى ، وفقًا لبعض التقارير ، إلى مقتل حوالي 20 شخصًا. حتى النساء الروسيات اللواتي عشن في الجزائر لمدة 13 سنة أو أكثر واعتنقن الإسلام تعرضن للعنف. في خريف عام 1993 ، تم شن هجوم على متخصصين عسكريين روس في مدينة لاجوات. يتذكر س. بالماسوف كيف حدث ذلك:

وذات مرة ، تم إرسال رسالة عبر الإذاعة الجزائرية حول هجوم إسلامي على الجيش الروسي ، أسفر عن وقوع إصابات. وسرعان ما علمنا بتفاصيل هذا الحادث الذي وقع في مدينة الأغواط شمال الصحراء حيث تمركز سلاح الجو الجزائري وحيث قام طيارونا بإرشاد الطيارين الجزائريين.

ذهب الضباط الروس المطمئنون بعد الصف للعب الكرة الطائرة. عاد شخص ما بعد المباراة إلى المنزل ، وظل أربعة يدخنون على مقعد بالقرب من المنزل. فجأة ، انطلقت طلقات من الأدغال. وانهار أحد الطيارين ، الذي أصيب برصاصة في الرأس والقلب ، على الأرض. هرع اثنان آخران للركض ، والآخر سقط تحت مقعد عند سماع الطلقات ، واختبأ متظاهرا بأنه قتل. عندما وصل الطيارون الآخرون بالفعل إلى المدخل ، انطلقت نيران المدفع الرشاش. أصاب الرصاص أحد الضباط من الخلف في القلب ، وسحق أحدهم ساق طيار آخر. رأى الطيار الذي كان يرقد تحت المقعد أن رجلاً عجوزًا يطلق النار من مدفع رشاش لم يختبئ ، والصبية في السادسة عشرة من العمر يطلقون مسدسات من الأدغال. وكان أحد الضباط الروس المقتولين هو العقيد الروسي أورلوف ... ".

في هذه الحالة، الجيش الروسي أن العقد لم يكن لديهم أسلحة، واضطر لرعاية أمنهم ويحملون كل ما في وسعهم: محاور والسكاكين، قصاصات من أنابيب المياه، armaturinami والعصي. ووفقا للجندي الروسي S. Balmasova، والجميع يفهم أن هذا هو ضعف الحماية ضد الأسلحة النارية، ومسليا بعضها البعض، ولكن الخيارات الأخرى لم يكن كذلك، وإعطاء لا أحد يريد دون قتال.

بعد فترة من الوقت سوف يتم تحويل المجموعة الروسية في ضاحية Regayi إلى أراضي المدرسة، التي نظمتها أمنية جيدة نسبيا، والسماح الخبراء الروس لمواصلة العمل مع المتدربين الجزائري.

المصدر ( يرجى قراءة التحذير)
:

سجل دخولك أو قم بالتسجيل الآن. لمشاهدة المحتوى المخفي
 
عودة
أعلى