استشهاد ضابط و 10 جنود في هجوم إرهابي على إحدى محطات رفع المياه بمنطقة شرق القناة

ياخي نورنا وش الحل الامثل للقضاء على أرهابيين سيناء ؟
يا اخي سيناء من قبل الارهاب وهي تخضع للقانون القبلي والدولة كانت تسمح بذلك وكان لا يمكن القبض على فرد من اي قبيلة دون سماح شيخ القبيلة بذلك وبعد تشميس الفرد. اي ان الإرهاب سيتم القضاء عليه عند وجود تعاون كامل من القبايل علما بإن معظم هؤلاء الارهابيين هم من القبايل بل ان هناك قائد كبير من الإرهابيين وهو شادي المنيعي اعتقد الي الان لم يتم القبض عليه من سنيين عديدة.
وذلك لأنهم يلقون المساعدة من بعض أفراد القبايل بسبب القرابة من ناحية والتعاطف من ناحية أخرى.

كل ما اخد موقف سلبى من السيسى يظهر امثالك يردونى الى جادة الصواب.
شكرا لكم على خيانتكم فبسببكم عرفنا الوطنى من الخائن.
بتاخد موقف من مين بالله عليك انت ماشي بمبدأ "شلوت سعادتك دفا"

اول شيء مؤقتا بناء جدار دفاعي لتقليص نسب الهجومات الارهابية, بعدها العمل ميدانيا استباقيا ابتدائا من المساجد و نهاية بتطوير ضروف الناس العامة ماديا ومعنويا غير هدا سيبقى الارهاب الى يوم الساعة
بتطوير ضروف الناس العامة ماديا ومعنويا غير هدا سيبقى الارهاب الى يوم الساعة

مغربي يفهم مشكلة سيناء ويحلها بطريقة بسيطة ومحترمه فعلًا صدقت 👍🏼

الحل هو انهاء الحكم العسكري في مصر بلا رجعة 70 عام كافي عليهم من فشل الى فشل متواصل
رغم كرهي للعسكر ولكن لو رحل العسكر هذا سيترك فراغ كبير و ظهور جماعات إرهابية جديدة

احسن من الى ماشى بمبدا السمع و الطاعة حتى لو طلبوا من المدام تروح خيام رابعة
كل معارض هو أخواني ؟
مادام يوجد معرضين كثر للنظام لن تتقدم مصر ولو خطوة واحدة مصر اقتصاد أصفااااار وديونها مليارات ومدمرة تماماً وجيش لايهتم بحياة جنودة وصفقات مليارية ولا يوجد مسيرات تجسس واستطلاع لتغطية كافة سيناء من التحركات الغريبة .. الجنود واقفين في الخدمة وسلاحهم على الأرض يزرعون ورق عنب في الصحراء يدخل عليهم ارهاب يقتل العشرات ويرحل ومازال يوجد معرضين

الله يرحمهم والله العدد مؤلم وصادم .
كان الله في العون ’ اتمنى توثيق لحظة القضاء على الباقي منهم
لتكون هزيمة معنوية ومادة اعلامية ضد هؤلاء الجرذان

بتطوير ضروف الناس العامة ماديا ومعنويا غير هدا سيبقى الارهاب الى يوم الساعة

مغربي يفهم مشكلة سيناء ويحلها بطريقة بسيطة ومحترمه فعلًا صدقت 👍🏼
صراحة لا دراية لي بمشكلة سيناء ولا اعرف حيثياتها...

الله يرحمهم والله العدد مؤلم وصادم .
كان الله في العون ’ اتمنى توثيق لحظة القضاء على الباقي منهم
لتكون هزيمة معنوية ومادة اعلامية ضد هؤلاء الجرذان
نسبه كبيره منهم بيموت اثناء العمليه، الفكره انهم بيعتبرو العناصر دروع بشريه لو مات 100000 قصاد جندي واحد هيعتبروه انتصار

الله يرحم شهداء الواجب...
غياب كاميرات مراقبة قرب نقاط الجنود تفسر ارتفاع عدد القتلى لو ربما تراخي في المراقبة ...؟
العدد مرشح للارتفاع طبقا لعدد الجرحى...

اول شيء مؤقتا بناء جدار دفاعي لتقليص نسب الهجومات الارهابية,
فى جدار اتعمل بالفعل و الهجمات قلت كتير عن الاول
بعدها العمل ميدانيا استباقيا ابتدائا من المساجد
برضه حصل و اهالى سيناء بقو بيشاركو اكتر من الاول و بقى فى احباط لعمليات ارهابية
و نهاية بتطوير ضروف الناس العامة ماديا ومعنويا غير هدا سيبقى الارهاب الى يوم الساعة
بص مش هاقولك ان الحال فلة و عسل بس هقولك ان بقى فى اهتمام بتطوير سيناء و فى مشاريع اتعملت و فى مشاريع لسه هتتعمل...
سينا و الصعيد كان فى عداء ما بين مبارك و مابينهم و الناس فعلا و بصراحة شافو تقصير كتير

التعديل الأخير:
يا اخوانا الواحد مش عايز يتكلم
انا عملت بجنوب سيناء وقسما بالله هناك الكثير من البدو يفضلون التهريب عن العمل ومع الأسف هناك منهم من لا يمكن أن تعطيه ظهرك.
انا كنت هناك بعد الثورة مباشرة وكانت المخدرات تباع علنا وهناك حوادث كثيرة لا ينفع ذكرها بل ان هناك صديق لي اقسم ان هناك بدوي قال له ليش رجعتم سيناء الاسرائليين كانوا افضل منكم.
هناك كثير من المأسي حدثت اثناء الحروب من البدو وليس كلهم تجاه الجنود المصريين خاصة اثناء حرب ٦٧.
يا اخوانا هناك عائلة بالكامل كانت تجسس لحساب اسرائيل عيلة عودة الترابين وهربوا الي هناك واخدوا الجنسية الاسرائيلية.
المشكلة كبيرة ومتأصلة.

الله يرحم شهداء الواجب...
غياب كاميرات مراقبة قرب نقاط الجنود تفسر ارتفاع عدد القتلى لو ربما تراخي في المراقبة ...؟
العدد مرشح للارتفاع طبقا لعدد الجرحى...
موجودة الكاميرات لو شفت كمين هتشوفها. في 2019 تم الهجوم على كمين و رغم وجود كاميرات حراريه نجح العناصر في استهدافه، لاسف يكون هناك تراخي من قبل المجندين في بعض الأحيان

حاول تخلي خلافك مع الحكومة بعيد عن مكافحة الارهاب ، عشان مش الي بيشمتو في العمليات دي نكايتا في النظام
انا مش مصدق ان العمليات ده من ارهابيين فعلاً و الدليل ظهورها في اوقات الضغط على الحكومة

مافيه احد تكلم عن مكان الهجوم
المكان قريب لقناة السويس ويتبع إداريا للإسماعيلية اعتقد بعد سيطرة الجيش المصري على المناطق الحدودية مع غزة انتقل مابقي من عناصر التنظيم لغرب سيناء

موقع الهجوم

عودة
أعلى