قصف جوي أوكراني على مدينة بريانسك الروسية و الحرائق مشتعلة في منشأت للنفط

ما تقوم به اوكرانيا اليوم هو نفس ما كان يقوم به الحوثي بالامس استهداف مطار في ابها او مرفق في ابوظبي خزانات وقود في جدة وغيرها

عمليات بطائرات بدون طيار او صواريخ كروز تفلت احيانا من الدفاعات الجوية .

اذن لماذا يتم اعتبار ما تقوم به اوكرانيا انجاز ؟
هل لان فقط دولة جارة تملك اسلحه روسية ؟

احيانا تنظر لتحليلات الاعضاء فقط ان دوله عدوه لي تملك سلاح روسيا اذن سأحلل من هذا المنطلق العسكري كأني ادافع عن بلدي .

وكأنه بقراره ذاته ان اثبت ببضع تغريدات ان سلاح الروسي او روسيا فشلت في هذه الحرب فهذا معناه ان دولتي قادره على الانتصار على الدوله العدوه لي

ما تقوم به اوكرانيا نفس ما يقوم به الحوثي.. !!
وهل رأيت مروحيات حوثية تخترق عمقنا لتقصف بصواريخ جو أرض منشآتنا.. أو رأيت أكبر قطعه بحرية لدينا تغوص في الاعماق أثر ضربها بصاروخ سطح .. !!؟

مالكم كيف يتحكمون..

يجب علينا التفكير جيدا قبل اقتناء دفاع جوي روسي مهو مش معقول عيب تشغيل دا اصلا سلاحهم واحنا مش هنشغله احسن منهم لان هو اساس شكله خرده
انا واحد من الناس اللي كنت بدافع عن السلاح الروسي مش حبا في روسيا لكن كرها لامريكا وقيودها في بيع الأسلحة
لكن الان بكل شجاعة بعلن ان انا كنت غلط
والناس اللي كانت بتقول خردة هي اللي صح
كدا الامل في التعاون مع الصين تكمل الفراغ اللي هتتركه روسيا
حتى الأعضاء لا يدافعون عن السلاح الغربي حبا في امريكا. هناك امور تؤخد بالمنطق. دولة لديها استراتيجية تطوير سلاح متقدم يتبع القوانين كلها من دراسة الجدوى و دراسة الأهداف و التصميم و البروتوتايبينغ و الإختبار... الخ كل هذا يتم في اكثر من عقد و ربما عقدين من الزمن للوصول الى المنتوج النهائي مع ميزانية تتجاوز ملايير الدولارات. برأيك كيف ستكون نتيجته اما سلاح روسي البارح كان فكرة و في غضون شهر ينتج و يباع ؟

مشكلة ومفاجأة ان الروس مش بيعرفوا يقروا كويس وميكونوش بالذكاء او بالصياعة انهم يقفلوا كل الاحتمالات ويكونوا بالسذاجة دي ...دة احنا قولناها هنا في المنتدى وقولنا ممكن يكون تموية لضربة في حتة اخرى
ودي المشكلة الأساسية اللي بتواجه روسيا أنهم لازالوا معتمدين على تكتيكات الاتحاد السوفيتي ومطوروش من أدائهم بيتعاملوا مع الحرب دي بطريقة الحشد العسكري وليس الكيفية ولو ما اتغيرتش طريقة التفكير دي هتطول الحرب فترة طويلة وهيتكبدوا خسائر مهولة

يجب علينا التفكير جيدا قبل اقتناء دفاع جوي روسي مهو مش معقول عيب تشغيل دا اصلا سلاحهم واحنا مش هنشغله احسن منهم لان هو اساس شكله خرده
انا واحد من الناس اللي كنت بدافع عن السلاح الروسي مش حبا في روسيا لكن كرها لامريكا وقيودها في بيع الأسلحة
لكن الان بكل شجاعة بعلن ان انا كنت غلط
والناس اللي كانت بتقول خردة هي اللي صح
كدا الامل في التعاون مع الصين تكمل الفراغ اللي هتتركه روسيا

مبروك لك الخروج من الضلمات الى النور ❤️

الروس يهيئون المواطنيين للمرحلة الثانية من الحرب
ليس كأن روسيا لا تستطيع الدفاع لكنهم يردون من أوكرانيا ضربات
حتى يتم تهيئة الرأي العام

انت اصبحت عدو بوتن الأول
لو شاف كومنتاتك بيطالب فيك حي مهما كان الثمن
لاتجزع بنفزعلك ماعليك لعيون ال 4000 صفحة انتصارات روسية :sot4:
صارت من 30 كيلو الى 100 كيلو داخل العمق الروسي ::rolf::
هانت باقي فقط قصر بوتن ما انقصف اتوقع من ضمن ال 4000 صفحة 😂

اقتربوا من قصف موسكوا

س 400 وس500

قصف الداخل الروسى سينفع بوتين و ليس العكس، سيشعر الروس بالتهديد و أن وجود الناتو على حدودهم تهديد حقيقى و ليس ادعاءات بوتينية ،و هذا قد يسهل على بوتين حشد روسيا و اعلان التعبئة حينما يحتاج، ناهيك عن اقتناع الجنود أنهم يقاتلون كى يعيش الأطفال و النساء فى بيلغورود فى سلام،، الخ الخ

من جدك انت ؟
هذي حرب كل شي مهيئ لها من اول ثانية انطلقت
ماهي كأس عالم والتأهل من الملحق يا اكون او لا اكون
التبرير مو كذا ياناس شوفو شي ثاني
طيب والجنود الروس الي قتلوا وفقدو واسرو وصوروا على اساس اهاليهم والشعب الروسي ماحس بالخطر والتهديد وتهيئ والعقوبات والاجراءات الغير مسبوقة من اغلب الدول من اول يوم حرب والمصادرات والأسلحة الي تُشحن امام اعين رئيسهم وجيشهم
الخ الخ ..
هات تبرير ثاني نمشي معاه ارجوك

من جدك انت ؟
هذي حرب كل شي مهيئ لها من اول ثانية انطلقت
ماهي كأس عالم والتأهل من الملحق يا اكون او لا اكون
التبرير مو كذا ياناس شوفو شي ثاني
طيب والجنود الروس الي قتلوا وفقدو واسرو وصوروا على اساس اهاليهم والشعب الروسي ماحس بالخطر والتهديد وتهيئ والعقوبات والاجراءات الغير مسبوقة من اغلب الدول من اول يوم حرب والمصادرات والأسلحة الي تُشحن امام اعين رئيسهم وجيشهم
الخ الخ ..
هات تبرير ثاني نمشي معاه ارجوك
ليس لى علاقة بمعارك التطبيل والتبرير الدائرة فى الموضوع، أتكلم عن نقطة محددة وهى الجبهة الداخلية فى روسيا وكيفية استفادة بوتين من الحدث، سيحول الإهانة العسكرية إلى تساؤل للمشككين أو المعتقدين بعبثية الحرب، مفاده " الم اخبركم؟!"

ممكن الاقنجي هي التي قامت بالقصف
لان الاوكران تسلموا من تركيا طائراتان قبل بداية الحرب

YOU ARE UNDER ATTACK!!!
اتخيل بوتن جالس وسمع هذا الصوت ...
هههههه لن يفهما الا من لعب empire eath الرائعة

ما تقوم به اوكرانيا اليوم هو نفس ما كان يقوم به الحوثي بالامس استهداف مطار في ابها او مرفق في ابوظبي خزانات وقود في جدة وغيرها

عمليات بطائرات بدون طيار او صواريخ كروز تفلت احيانا من الدفاعات الجوية .

اذن لماذا يتم اعتبار ما تقوم به اوكرانيا انجاز ؟
هل لان فقط دولة جارة تملك اسلحه روسية ؟

احيانا تنظر لتحليلات الاعضاء فقط ان دوله عدوه لي تملك سلاح روسيا اذن سأحلل من هذا المنطلق العسكري كأني ادافع عن بلدي .

وكأنه بقراره ذاته ان اثبت ببضع تغريدات ان سلاح الروسي او روسيا فشلت في هذه الحرب فهذا معناه ان دولتي قادره على الانتصار على الدوله العدوه لي
انت من صجك ؟ ولا بس عشان تغيض بعض الاعضاء ؟ ردك مافيه واقعية ولا اي وجه مقارنه !

ليس لى علاقة بمعارك التطبيل والتبرير الدائرة فى الموضوع، أتكلم عن نقطة محددة وهى الجبهة الداخلية فى روسيا وكيفية استفادة بوتين من الحدث، سيحول الإهانة العسكرية إلى تساؤل للمشككين أو المعتقدين بعبثية الحرب، مفاده " الم اخبركم؟!"
اك ابدأ معاك من حيث انتهيت
لماذا لايكون الشعب الذي سيقول لبوتين
الم نخبرك ؟
ان تدخلك ب اوكرانيا غلطة واستنزاف ومبالغة
لماذا لايطرأ عليك هذا السيناريو ايضا !
وليش مايكون العكس والارتداد السلبي لها
+ الإهانة العسكرية والخ ..
😊

مع علمي بخردة الروس في الدفاع الجوي لاكني غير مرتاح لهاذي الضربات

اعتقد الروس قاعدين يلعبون على false flag بحيث يبرورون ضربة نووية على اوكرانيا

ليس ضربة نووية ولكن تصعيد كبير وخطير ونقل الصراع الى نسق آخر مرتفع
ايضا الضغط على الحكومات الغربية لحملها على وقف توريد الاسلحة النوعية للاوكران بذريعة انها لا تستخدم للدفاع بل تشجع على الهجوم على منشآت مدنية روسية
ايضا الارهاب الطاقوي تجاه اوروبا

هذا الاسلوب اكرهه لكن للاسف هم يستخدمون ذلك ( اسلوب ضرب الاهداف الصديقة لخدمة اهداف )

اكاد اجزم ان مشغلي الدفاعات الجوية رصدوا الاهداف ولكن اتتهم الاوامر بعدم التعرض لها ...

كيف رصدو الأهداف....ماهذا الحب الأعمى من طرف واحد ....الدفاعات الشرقية ....عمياء ومزهريات
أمام أنظمة التشويش الغربية...متى تستوعبون....
بالنسبة للصين فهي رائدة و خلقت شركات متعددة واستطاعت تطوير عدة منتجات إلكترونية عالية الدقة والكفاءة...وعلى سبيل المثال لا الحصر...
الهواتف الذكية الصينية زلزلت عروش منافسيها...

ليس ضربة نووية ولكن تصعيد كبير وخطير ونقل الصراع الى نسق آخر مرتفع
ايضا الضغط على الحكومات الغربية لحملها على وقف توريد الاسلحة النوعية للاوكران بذريعة انها لا تستخدم للدفاع بل تشجع على الهجوم على منشآت مدنية روسية
ايضا الارهاب الطاقوي تجاه اوروبا

هذا الاسلوب اكرهه لكن للاسف هم يستخدمون ذلك ( اسلوب ضرب الاهداف الصديقة لخدمة اهداف )

اكاد اجزم ان مشغلي الدفاعات الجوية رصدوا الاهداف ولكن اتتهم الاوامر بعدم التعرض لها ...

ماتطفش من اللف والدوران

اعتراض صاروخ بالدمام خليته استهداف واصابه هدف.. ولايوجد دليل

روسيا يتم فششخة وبوسط ارضه ويتم استهدافه.. خليته انها اوامر واخترعت قصة من كتاب الف لليله ولليله

السلاح الروسي خرده لوملكته المجره مهو دولتك

ليبيا:نسخة تصديرية
سوريا:الطاقم غير مدرب

روسيا: الروس سامحين باستهدافهم

ولا زال الشعب المغيب يطلق التبرير

عودة
أعلى