روسيا تستخدم دبابة T-90M لأول مرة في أوكرانيا

أراها نسخة متقدمة عكس كل نسخ تي 90 التي تم صناعتها او تطويرها
عيب يتم حشرها في معركة خاسرة من الاساس
 
هل تحمل النسخه المضاده للصواريخ من التقنيه الصهيونيه (تروفي) ولا جايه بكرشها للميدان
 
مادام بدن الدبابة لم يتغير فإنها مجرد تطوير ل t72
ومثل ذلك السوخوي 35 و30 التي تعتبر نسخة متقدمة من su 27 و S400 الذي يعتبر نسخة متقدمة من s300
الروس خبراء في الماركتينغ والشو الاعلامي والبروبكاندا..
خلك في المهم تبيع حسابك
 
كل الدبابات الروسية العاملة عند الروس تطوير عن الدبابة الشهيرة T-72، حتى T-90M، باستثناء دبابة أرماتا، ولكن مع وجوه اختلافات جوهرية من خلال نوع التعدين أو الخلائط المعدنية التدريعية الأساسية والتدريع الخارجي السلبي والتفاعلي والنشط، إضافة نظم التحكم وسرعة دوران البرج وسرعة التلقيم ونوع الذخائر وسرعة الاقلاع الحركي، ونظم الحماية الغير تدريعية، ونظم الكشف والاستشعار إلى غير ذلك، أي اختلاف شامل بكل شيء عدى الشكل الخارجي.
 
يارب ارحمنا من الأغبياء الجافلين تستطيع حرق الأبرامز والليوبارد بصاروخ واحد بنفس الطريقة
لا حكم الا لو رأينا دبابة ضد دبابة في ميدان واحد وطرقة تدمير الدبابة ليس مقياس بل المدة والكثافة النيرانية ودقة التصويب وسرعتة وأخر شيء الدرع والحماية لأن مهما كان التدريع صاروخ واحد محترم و بالسلامة

أعتقد أن نظام الحماية النشط المتقدم من نوع أرينا الخاص بدبابة T-90M ونظام أفغانو الخاص بارماتا يمكنها صد ضرر صواريخ جافلين، ولكني لا أرى هذه الحماية على الدبابة المعروضة؟!.
 
1650964098941.png

الصورة التي عرضت بالموضوع هي بلا شك للدبابة الروسية الأحدث T-90M من السلسلة T-90 والتي بدورها طورت عن سابقتها T-72 !!! ومن الصورة يمكن ملاحظة أنها مزودة بنسيج التمويه الروسي "ناكيدكا" Nakidka (تعني بالروسية المعطف المزود بغطاء للرأس) الذي يعتقد أنه طور في العام 1971، وهو أحد ابتكارات مؤسسة البحث العلمي للفولاذ الروسية NII Stali بقصد حماية وإخفاء تجهيزات القوات الصديقة عن الرصد المعادي، بما في ذلك الوقاية من اكتساب وإطباق الأسلحة الموجهة بدقة العاملة بالتوجيه الحراري أو الراداري.

1650964118805.png

وفق تصريحات منتجيه، هذا الرداء أو الغطاء النسيجي يستطيع أن يحيد ويكبح الإشارات تحت الحمراء للدبابة (باستثناء تلك الصادرة عن مخرج العادم) في الليل والنهار، ويخفض كذلك مقطع الدبابة الراداري العرضي radar cross-section. هكذا، هذه الشبكة قادرة على تقليل احتمالات كشف الدبابة، خصوصا تجاه أنظمة الرؤية الليلية والتلفزيونية وأنظمة الرؤية الخافتة، بحدود مرتين إلى ثلاث مرات عن حال عدم استخدامها. وبالتالي هي تخفض فرص استهدافها في الأطياف البصرية واللا بصرية visual/non-visual spectrums. شبكة ناكيدكا مقاومة إلى النابالم وأداؤها كما أظهرت الاختبارات غير متأثر بنيران الأسلحة الصغيرة، لكنها حساسة لعصف الانفجارات القوية المباشرة.

 
حتى هذي بدهم يشوهوا سمعتها !
جئناكم من المستقبل.

 
عودة
أعلى