مصدر إيراني للجزيرة: طهران ترسل لتل أبيب خرائط مواقع الأسلحة الإستراتيجية الصهيونية وتهدد باستهدافها

Armata

عضو
إنضم
23 مارس 2018
المشاركات
979
التفاعل
3,163 14 10
الدولة
Tunisia
أكد مصدر إيراني مطلع للجزيرة أن طهران أرسلت إلى تل أبيب عبر دولة أوروبية ملفا يتضمن صورا وخرائط لمخازن السلاح النووي والبيولوجي والكيميائي الصهيوني، مشيرة إلى أن هذه المواقع والمنشآت ستكون هدفا لها في حال قرر الكيان إشعال حرب ضدها.

وقال المصدر الإيراني إن معظم الصور مأخوذة أرضيا وليس فضائيا.

وأشار إلى أن حكومة الكيان الصهيوني كانت قد غيرت سابقا مواقع مخازنها العسكرية الإستراتيجية، غير أن الملف المرسل لتل أبيب يتضمن صور مواقع المخازن الجديدة.


وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قد حذر -الاثنين الماضي- من أن بلاده قد تستهدف الكيان الصهيوني في حال قيامها بأي "تحرك صغير" ضد إيران.

وقال رئيسي مخاطبا تل أبيب -خلال كلمة ألقاها في عرض سنوي للقوات المسلحة الإيرانية في طهران- "إذا ارتكبتم أصغر تحرك من جانبكم ضد دولة إيران، فسيكون مركز النظام الصهيوني مقصد قواتنا المسلحة".

كما شدد الرئيس الإيراني على أن القوة العسكرية لإيران "رادعة"، لافتا إلى أن الجيش الإيراني "تمكّن من تحسين قدراته رغم سنوات من العقوبات على البلاد بسبب برنامج طهران النووي".


ولم يخض رئيسي في التفاصيل، لكنه قال إن إيران تراقب أي تحرك من جانب الكيان الصهيوني "عن كثب".

ويأتي تسليم طهران ملفا بالمواقع العسكرية الحساسة لتل أبيب وتحذيرات الرئيس الإيراني في وقت توقفت فيه المحادثات في فيينا بشأن إعادة إحياء الاتفاق النووي الإيراني الموقع عام 2015 مع الدول الكبرى، الذي تعارضه حكومة الاحتلال بذريعة أنه "لا يقدم ما يكفي لكبح برنامج طهران النووي أو أنشطتها العسكرية في جميع أنحاء المنطقة".

 
أنا واثق من تدمير إسرائيل من قبل إيران الإسلامية النووية التي رفعت رأس المسلمين
 
أنا واثق من تدمير إسرائيل من قبل إيران الإسلامية النووية التي رفعت رأس المسلمين
مازالت لم تصبح دولة نووية و المجوس منذ قرون ليس لديهم مشكلة مع اليهود مشكلتهم الوحيدة المسلمون ابداها من الصفويين الفاطميين ،،،،،،،
 
أنا واثق من تدمير إسرائيل من قبل إيران الإسلامية النووية التي رفعت رأس المسلمين

مرحبا بك، فزت بجائزة اغبى مشاركة في رمضان.
 
الجزيرة مصدر ممنوع لبناء المواضيع في المنتدى حتى الآن
نقبل مشاركات لابأس ضمن مواضيع لكن كمصدر أول لا

 
عودة
أعلى