وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين تصدر تهديدات وتحذيرات صارمة ضد الصين

إنضم
8 يونيو 2015
المشاركات
19,543
التفاعل
67,201 845 0
الدولة
Saudi Arabia
وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين تهديدات وتحذيرات صارمة ضد الصين

1650128248882.png



أصدرت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين تحذيرات صارمة ضد الصين يوم الأربعاء بشأن الصراع بين روسيا وأوكرانيا ، مشيرة إلى أن الصين قد تفقد مكانتها العالمية إذا لم تستخدم "علاقتها الخاصة مع روسيا" للمساعدة في إنهاء هذا الوضع. وهددت يلين في كلمة ألقتها في مجلس الأطلسي ، وهو مركز أبحاث متشدد مؤيد لحلف شمال الأطلسي في واشنطن ، بأنه قد تكون هناك "عواقب اقتصادية" للدول التي تسعى لتقويض العقوبات الغربية على روسيا.

أصدر القادة السياسيون الأمريكيون ، بمن فيهم الرئيس جو بايدن ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين ، تحذيرات وتهديدات مماثلة. ومع ذلك ، بالنسبة لوزير الخزانة الأمريكية ، وهو من بين كبار المسؤولين الاقتصاديين في حكومة الولايات المتحدة ، فإن الإدلاء بمثل هذه التصريحات أمر خطير للغاية. يمكن أن يثير بعض الأسئلة الجادة. هل الحكومة الأمريكية مستعدة لفرض عقوبات أو اتخاذ إجراءات أخرى لمعاقبة الدول التي ترفض الانضمام إلى عقوباتها ضد روسيا؟ ماذا يعني ذلك بالنسبة للعلاقات الاقتصادية والتجارية المتوترة بالفعل بين الصين والولايات المتحدة؟ هل يمكن أن تتصاعد التوترات بين أكبر اقتصادين في العالم؟ كيف سيؤثر ذلك على الاقتصاد العالمي؟


 
كانها تهدد الشركات الأمريكية تيسلا وابل ووو وأسعار النفط والغاز والطعام والبلاستيك راح تجعل العالم في خطر اكبر من كورونا .
 
ستكتسح المنتجات الصينية السوق الروسي بدأ من اطارات السيارات وحتى الاجهزة الكهربائية و الملابس والالكترونيات
 
عودة
أعلى