الصين تطوق تايوان مع بدء مناورات عسكرية كبرى

بالنسبة للصين لا اعتقد ان هنالك شىء مستعجل يجعلها تدخل هذه المغامرة الخطيرة اعتقد ان الوقت فى صالح الصين هى كل سنة تبنى اقتصادها و تطور من نفسها تكنولوجيا و عسكريا بشكل كبير اعتقد ان العمل الذى يجب أن تركز عليها حاليا هى بناء شبكة تحالفات خاصة مع الدول المحيطة بها و محاولة كسب هذه الدول فى فيها بالاستثمار فيها و المشاريع التنموية و هذا الشىء تبرع به الصين كثيرا

حصان ميت قبل ان يتحرك

دخول تايوان تحت الحكم الصيني كارثة مزلزلة لشركات التكنولوجيا الغربية .. الشرائح و اشباه المواصلات القادمة من تايوان صعب تعويضها لسنوات قادمة ..

شركة TSMC التيوانيه تصنع معالجات آبل وهواوي وكوالكوم وكثير من الشركات تنفي أي ضغوط من الحكومة الأمريكية لنقل مصانعها إلى أمريكا.

اظن امريكا تسابق الزمن لنقل المصنع خوفا من حصول الصين عليه اذا احتلت تايون

الاخ رايات الخير من بلاد الرشيد
هل هنالك شىء مضحك ام ماذا أو انك تتعمد السخرية اذا كنت تريد السخرية فأنا استاذ فى السخرية لكن هذا منتدى مثقفين و أصحاب عقول غزيرة و ليس منتدى أطفال لديك شىء تناقش به اهلا و سهلا ليس لديك اى رد لى اعتبر نفسك لا تراه

نعم لديهم قدر كبير من الحكمة و حسن التخطيط انا استبعد خيار الهجوم على تايوان

الاخ رايات الخير من بلاد الرشيد
هل هنالك شىء مضحك ام ماذا أو انك تتعمد السخرية اذا كنت تريد السخرية فأنا استاذ فى السخرية لكن هذا منتدى مثقفين و أصحاب عقول غزيرة و ليس منتدى أطفال لديك شىء تناقش به اهلا و سهلا ليس لديك اى رد لى اعتبر نفسك لا تراه

لو كان للحزب الحاكم في الصين ذرة من الحكمة لما طرح فكرة غزو جزيرة تايوان من أساسها أبدا

فلا تتوقع منهم إلتزام الهدوء المعهودين به على الدوام

ممكن أن يتهورو في أي لحظة.. كما تهورت في ردك هذا يا إبن طرابلس الغرب

لو كان للحزب الحاكم في الصين ذرة من الحكمة لما طرح فكرة غزو جزيرة تايوان من أساسها أبدا

فلا تتوقع منهم إلتزام الهدوء المعهودين به على الدوام

ممكن أن يتهورو في أي لحظة.. كما تهورت في ردك هذا يا إبن طرابلس الغرب
انا لست متهور و لا شىء يمكنك مناقشتى فى اى شىء تريد ارحب برأيك حتى لو كان مخالف لى لكن السخرية هذا امر غير مقبول أبدا

لا أعتقد أن تقوم الصين بأي حرب تجاه تايوان في الوقت الحالي

الصين لديها رؤية بدأت بها منذ سنوات وتنتهي في 2049

-------------

لكن

ما يمكن أن يعجل بهذه الحرب هو حاجة الصين الشديده للرقاقات الألكترونيه التايوانيه (اشباه الموصلات)

وهناك مقولة تقول من يحكم تايوان يحكم العالم

لذلك هناك احتمال ولو ضعيف بأن تقوم الصين بهذه الخطوه بسبب الرقاقات الاكترونيه

وهناك موضوع في المنتدى تكلمنا فيه باسهاب عن هذه الرقاقات
ممكن تعطيني عنوان موضوع الرقاقات

اللحظة التى تصل فيها الصين لتكنولوجيا اشباه الموصلات أو ما يوازيها، سيودع العالم تايوان

عودة
أعلى