قطر تحتجز بحارة من البحرين والبحرين تتخذ إجراءات قانونيه

طبعاً مدارك عقلك وفكرك منغلقة، ولذلك لا تستوعب كلامي،
وأقصى ما لديك هو القهقة، وقهقة طويلة كالأطفال.

مشاهدة المرفق 477436


لتذكير المدارك



قال آمر الشئون القانونية بقيادة خفر السواحل البحرينية المقدم يوسف محمد السبيعي: «إن ما قامت به الأجهزة الأمنية القطرية حيال ضبطها عدداً من حالات البحارة المخالفين، كان وفق القانون والإجراءات المتفق عليها بين دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى اتفاقها والأنظمة والقوانين الدولية». وأشار إلى ازدياد عدد مخالفات الصيادين البحرينيين المتمثلة في تجاوز الحدود الإقليمية للبحرين خلال العامين الماضيين.

وأوضح السبيعي في مؤتمرٍ صحافي عقد ظهر أمس (الأربعاء) في مبنى وزارة الداخلية بالمنامة أن «حادثة إطلاق قوات خفر السواحل القطرية النار على أحد البحارة البحرينيين لم يكن القصد من ورائها تصويب البحار، وأن الإصابة كانت عن طريق الخطأ». وأفصح المتحدث عن مجموع البحارة المحتجزين في قطر، وقال إن «عدد البحارة المخالفين المحتجزين في قطر، هم 16 بحرينياً و72 آسيوياً».

قطر تحتجز 16 بحرينياً و72 آسيوياً... آمر خفر السواحل يوسف السبيعي:

ما قامت به قطر حيال الصيادين المخالفين يتوافق مع القانون الدولي

المنامة - عادل الشيخ

قال آمر الشئون القانونية بقيادة خفر السواحل البحرينية المقدم يوسف محمد السبيعي في مؤتمرٍ صحافي عقد ظهر أمس (الأربعاء) في مبنى وزارة الداخلية بالمنامة: «إن ما قامت به الأجهزة الأمنية القطرية حيال ضبطها عدداً من حالات البحارة المخالفين، كان وفق القانون والإجراءات المتفق عليها بين دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى اتفاقها والأنظمة والقوانين الدولية». مشيراً إلى أن مخالفات الصيادين البحرينيين المتمثلة في تجاوز الحدود الإقليمية للبحرين، كثرت خلال العامين الماضيين.

وأوضح السبيعي أن «حادثة إطلاق قوات خفر السواحل القطرية النار على أحد البحارة البحرينيين لم يكن القصد من ورائه تصويب البحار، بل إن تفاصيل القضية تعود إلى وجود مجموعة من الزوارق البحرينية المخالفة للحدود، والتي طلب منها التوقف، إذ استجابت مجموعة ولم يستجب زورقان، فأطلقت الطلقات التحذيرية في الهواء، والتي أدت إلى إصابة أحد البحارة».

وأفصح عن مجموع البحارة المحتجزين في قطر، إذ أفاد «هناك عدد من البحارة المخالفين المحتجزين في قطر، وهم 16 بحرينياً و72 آسيوياً، وذلك حسب الإحصائيات الموجودة لدينا وحسب المخاطبات الرسمية القائمة بين الجانبين البحريني والقطري».

وأضاف المتحدث أن «المنطقة التي ضبط فيها البحارة، هي منطقة خطرة، وتشهد عمليات تهريب وبها منشآت صناعية، وأن خفر السواحل القطرية لم تكن تعلم عن هوية من كانوا على ظهر الزورق».

وكشف السبيعي عن وجود مشروع لحماية الحدود الإقليمية ومتابعة البحارة المحترفين والهواة.

وبيّن السبيعي ما توقفت عليه اللجنة المكونة من وزارة الداخلية بشأن ملابسات وتفاصيل ضبط عدد من الصيادين البحرينيين في المياه القطرية، وذلك بعد أن قام الوفد بزيارة إلى الأشقاء المسئولين في قطر.

ولفت إلى أن جميع مخالفات البحارة المحترفين التي تم رصدها من قبل خفر السواحل القطرية كانت في مواقع خارج حدود البحرين، عارضاً في هذا الشأن خارطة تفصيلية تبين النقاط الحدودية بين البحرين وقطر، وأماكن ضبط زوارق البحارة المخالفين.

وأشار إلى أهمية الموقع الذي ضبط فيه البحارة المخالفين، وهي منطقة تخضع للمراقبة عن طريق الرادار والدوريات، موضحاً أن ما يجعل المنطقة مهمة هو كثرة التهريب فيها وخصوصاً المخدرات، كما أن بها مناطق محمية ومنشآت حيوية للنفط والغاز، لافتاً إلى أن وجود تلك الزوارق في هذه المناطق يشكل خطراً على البحارة وعلى المنشآت أيضاً، وعليه يتوجب حمايتها.

بعدها تحدث السبيعي عن تفاصيل وملابسات القبض على مجموعة من الزوارق وإصابة أحد البحارة البحرينيين بطلق ناري من قبل خفر السواحل القطرية، مؤكداً أن حادثة إطلاق النار لم يكن القصد من ورائها تصويب البحار.

وقال في هذا الخصوص: «كانت هناك مجموعة من الزوارق البحرية (عبارة عن خمسة زوارق لبحارة بحرينيين) كانت تجوب المياه الإقليمية وتحديداً المنطقة الخطرة المشار إليها سلفاً، وعليه توجهت دوريات خفر السواحل القطرية إلى تلك النقطة وطلبت من الصيادين التوقف، فاستجابت 3 سفن للنداء، إلا أن سفينة واحدة تمكنت من الهرب والدخول إلى المياه الإقليمية البحرينية، بينما طُورد الزورق الخامس الذي لم يتوقف».

وأضاف «اتخذ أفراد طاقم خفر السواحل القطرية الإجراءات القانونية المعترف بها محلياً وإقليمياً ودولياً في التعامل مع الزوارق، إذ بدأوا بتوجيه النداء وطلب التوقف، ومن ثم مطاردة الزورق الأخير، وإطلاق طلقتين تحذيريتين، ونحن هنا نتحدث عن مناورة ومطاردة سريعة بين زورقين في عرض البحر، وهما غير ثابتين، وعليه أصيب البحار بطلقة نارية، والرامي لم يكن يقصد رمي أو إصابة البحار، وإنما كان قصده من وراء تلك الطلقات رمي مقدمة الطراد والمحرك».

ونحن في هذا المقام نرجو من الجميع تقدير صعوبة التصويب في هذه الحالة.

ونوه إلى «وجود مجموعة من الإجراءات المتفق عليها، توضح آلية التعامل مع مثل هذه الحالات، وهي الأمور والقرارات التي أقرت في الاجتماع الـ 17 لوزراء الداخلية لدول مجلس التعاون».

وذكر السبيعي أن مخالفات البحارة الهواة يتم التعامل معها بأخذ تعهد في بادئ الأمر، لافتاً إلى أن المنطقة الشمالية ومنطقة شرق الديبل من المناطق التي تكثر فيها مخالفات الصيادين الهواة وليس المحترفين، وقد يكون ذلك عن غير قصد وبطريق الخطأ.

وتابع: «اقترحنا وضع نقاط مراقبة في جرادة، والديبل، فالإحصائيات تشير إلى أن أعداد المخالفات كانت بسيطة خلال العامين 2006 إلى 2007، إلا أنها كثرت ما بين العامين 2009 إلى 2010».

وعبر آمر الشئون القانونية بقيادة خفر السواحل البحرينية المقدم يوسف محمد السبيعي عن أسفه في أن «يتم القبض على البحارة في دولة قطر و داخل مياهها الإقليمية، مشيراً إلى أن هذا الأمر قد سبب الإحراج للبحارة ولبلدهم».

وقال في هذا الصدد: «لا يرضينا وجود البحارة المحترفين في مياه دول أخرى، وهذا الأمر سبب لهم ولنا الإحراج، ونتمنى تدارك هذا الوضع، كما أننا في هذا المقام ننصح البحارة بضرورة التواجد في المياه الإقليمية البحرينية كما توضح وتنص على ذلك رخص الصيد».

ولم يغفل السبيعي التطرق إلى جانب التنسيق والتواصل بين المسئولين في مملكة البحرين ودولة قطر، إذ أفاد «اجتمعنا مع الأخوة في دولة قطر (الأحد) الماضي الموافق 6 يونيو/ حزيران الجاري، في مبنى وزارة الداخلية، وكانت هناك أمور إيجابية توصلنا إليها، إذ اتفقنا على وضع شبكات الاتصال المباشر وهي شبكات لا سلكية، بالإضافة إلى قنوات اتصال توظف ضباط الاتصال المباشرين، وتحديد نقاط تنسيق، وهما نقطتان في الوقت الحاضر، واحدة في قطعة جرادة والثانية في فشت الديبل، وهذه النقاط موجودة على الحدود الدولية؛ كما اتفقنا مبدئياً على وضع عامل للخطر، عبارة عن نصف ميل من كلا الجانبين، أي من يتجاوز هذا الوضع يعرض نفسه للخطر».

ونبه المتحدث إلى ضرورة التزام جميع البحارة باشتراطات السلامة التي نزلت بها قرارات وزارية، وهذه الاشتراطات توجب تواجد أجهزة الملاحة، من مثل جهاز GPS.

وفي رده على سؤال وجهته له «الوسط» عن دور وفد وزارة الداخلية البحريني الذي زار قطر في تحركات الإفراج عن البحارة، ورفع منع السفر عنهم لعودتهم إلى البحرين، أجاب السبيعي: «دور وزارة الداخلية وخفر السواحل دور أمني فقط، أما ما يحدث للبحارة في قطر فهناك جهات أخرى مسئولة ومعنية بهذا الموضوع، إلا أنه كان هناك اهتمام من الجانب البحريني بهذا الملف، فوزيرا الداخلية والخارجية بعثا برسالتين إلى نظيريهما في دولة قطر الشقيقة».

وأكد السبيعي أن البحرين قررت تكثيف الدوريات المزودة بالرادار لمراقبة الحدود، وأن تلك الدوريات ستكون على مدى 24 ساعة، وستكون على بعد 20 متراً في شمال منطقة الديبل، و16 متراً عند منطقة جرادة، و16 متراً أيضاً عند منطقة غميص.

واستطرد «كما تم تكثيف المراقبة والدوريات من منطقة غميص إلى الديبل، على بعد 30 ميلاً بحرياً، إذ تستند هذه الدوريات بالمنظومة الدورية الساحلية، إضافة إلى مشروع السياج الأمني الإلكتروني، وهو عبارة عن الفيصل، إذ إنه من سيحكم جميع التحركات البحرية، وهو عبارة عن عدة منظومات مترابطة، منها المنظومة الرادارية التي ستطبق عما قريب، والمراقبة بالكاميرات، ونظام التتبع الذي نتطلع لإيجاده على جميع الزوارق البحرية».

ولفت السبيعي إلى وجود مشروع يتزامن مع خطوات تشديد المراقبة الحدودية البحرية، وهو وضع نظام خاص في الزوارق لتحديد أماكن التواجد، وهو نظام أمني ويعتبر إجراء للسلامة أيضاً.

وبحسب الإحصائيات والمعلومات التي عرضها السبيعي في المؤتمر الصحافي، فإن عدد مخالفات الصيادين البحرينيين بالنسبة لدخول المياه الإقليمية لدولة قطر الشقيقة كانت 8 مخالفات بالنسبة للعام 2006، و12 مخالفة للعام 2007، 36 مخالفة للعام 2008، 78 مخالفة للعام 2009، و23 مخالفة للعام 2010. بينما حالياً لا توجد لدى الجانب البحريني أي مخالفة لأي من الصيادين القطريين.

وفي نهاية حديثه، أكد آمر الشئون القانونية بقيادة خفر السواحل البحرينية المقدم يوسف محمد السبيعي أن خفر السواحل البحريني لايزال في مرحلة التطوير من حيث تزويده بالزوارق الحديثة والملائمة لجميع الدوريات والمناطق، كما أن هناك أنواعاً مختلفة من الزوارق، بالإضافة إلى مشروع المنظومة الرادارية، مشيراً إلى أن كل تلك الإجراءات والقرارات اتخذت بتوجيهات ومتابعة من وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة.

كما أكد وجود التنسيق الدائم واليومي مع كل قادة خفر السواحل لدول الخليج، وأن هذا التنسيق والاتصال اليومي ليس وليد اليوم وإنما قائم منذ حوالي أربع سنوات».
 
خوف الله عدد التعليقات في هذا الموضوع اكبر من عدد الأسماك اللي تم إصطيادها!!!!!
 
عبير البحرين @عبير البحرين
رٍسِـــلآنٍ @رٍسِـــلآنٍ

قلبتو الموضوع شخصى جدا
خصوصا الاخت عبير هداها الله

لو سمحتى اتركى الشخصنة وتكلمى بصلب الموضوع افضل وبدون التهجم على شخص اى حد


رسلان ليس مندوب قطر فى المنتدى هو بيقول رايه بادب وهو حر

لازم تحترمى رايه ولو حابه تناقشيه مش تتهجمى عليه


بالنسبة للاخوة اللى بيهدو النفوس ارحمووونا شوية

وان شاء الله يتم الافراج عن البحارة وااموضوع هيتنسى
 
عبير البحرين @عبير البحرين
رٍسِـــلآنٍ @رٍسِـــلآنٍ

قلبتو الموضوع شخصى جدا
خصوصا الاخت عبير هداها الله

لو سمحتى اتركى الشخصنة وتكلمى بصلب الموضوع افضل وبدون التهجم على شخص اى حد


رسلان ليس مندوب قطر فى المنتدى هو بيقول رايه بادب وهو حر

لازم تحترمى رايه ولو حابه تناقشيه مش تتهجمى عليه


بالنسبة للاخوة اللى بيهدو النفوس ارحمووونا شوية

وان شاء الله يتم الافراج عن البحارة وااموضوع هيتنسى

كيف يمكن أن تتعامل مع الكذب؟
كيف يمكن التعامل مع من يكذب؟ ويفتري؟
اعطني الروشتة أخي الكريم، للتعامل مع من يفتري بالكذب،
وهذه ليست المرة الأولى، رسلان متعود على نشر الأكاذيب في مشاركاته،

هو كان يدعي كذباً أن البحرين لا تطبق مواسم حظر صيد الأسماك والقشريات، وأن البحرين لا تلتزم بالحظر الخليجي، ويقصد بالحظر الخليجي القانون الخاص بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، وهو نفس القانون البحريني الذي أخذه مجلس التعاون الخليجي من البحرين،
ورددها في أكثر من تعليق، ليس تعليق واحد، قرأت البارحة تعليقه الأول وضحكت ولم أدخل المنتدى للرد عليه، لكنه استمر وكررها في تعليق ثاني. وهنا دخلت لكي أرد عليه وجلبت له عشرات المصادر التي تدحض ادعاءاته.

رسلان يتعمد استفزازي، ويتلذذ عندما يراني معصبة وأنا أرد عليه، ولا أعرف ما هو السر.

ياليت هو يلتزم قبل أن ألتزم أنا، وياليت قبل أن يرمي الاتهامات والأكاذيب على البحرين أن يتحرى الدقة.

على العموم أخي الكريم جزاك الله خيراً على النصيحة.
وشكراً لك.
 
كيف يمكن أن تتعامل مع الكذب؟
كيف يمكن التعامل مع من يكذب؟ ويفتري؟
اعطني الروشتة أخي الكريم، للتعامل مع من يفتري بالكذب،
وهذه ليست المرة الأولى، رسلان متعود على نشر الأكاذيب في مشاركاته،

هو كان يدعي كذباً أن البحرين لا تطبق مواسم حظر صيد الأسماك والقشريات، وأن البحرين لا تلتزم بالحظر الخليجي، ويقصد بالحظر الخليجي القانون الخاص بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون، وهو نفس القانون البحريني الذي أخذه مجلس التعاون الخليجي من البحرين،
ورددها في أكثر من تعليق، ليس تعليق واحد، قرأت البارحة تعليقه الأول وضحكت ولم أدخل المنتدى للرد عليه، لكنه استمر وكررها في تعليق ثاني. وهنا دخلت لكي أرد عليه وجلبت له عشرات المصادر التي تدحض ادعاءاته.

رسلان يتعمد استفزازي، ويتلذذ عندما يراني معصبة وأنا أرد عليه، ولا أعرف ما هو السر.

ياليت هو يلتزم قبل أن أنا ألتزم، وياليت قبل أن يرمي الاتهامات والأكاذيب على البحرين أن يتحرى الدقة.

على العموم أخي الكريم جزاك الله خيراً على النصيحة.
وشكراً لك.


لازالت تتهمني بالكذب وانا جايب لها فيديو من تلفزيون البحرين الرسمي يثبت كلامي



يا وساعه الوجه بس
 
لازالت تتهمني بالكذب وانا جايب لها فيديو من تلفزيون البحرين الرسمي يثبت كلامي



يا وساعه الوجه بس


هذه الحركات سخيفة وهابطة جداً جداً يا رسلان،
بعد أن قام المشرف بحذف مشاركاتي التي أرد فيها عليك، تقوم بتكرار رمي الأكاذيب،
سبق ورديت على هذا الفيديو،
وقلت لك أن هذا الفيديو هو ضدك وليس لصالحك،
لأن الفيديو يثبت صحة قولي أن حكومة البحرين تولي اهتماماً كبيراً في توعية الصيادين والبحارة بالحفاظ على الثروة البحرية،
وأن هذا الفيديو هو عمل رسمي حكومي من إنتاج تلفزيون البحرين وبالتعاون مع إدارة مراقبة الثروة البحرية وقيادة خفر السواحل،
والفيديو بهدف التوعية، توعية الناس الهواة المرتادين للبحر، وتوعية الصيادين، لكي يستخدموا الأدوات الصحيحة لصيد السمك، للحفاظ على الثروة البحرية,
وقلت لك أن هناك بإستمرار برامج توعية من إنتاج تلفزيون البحرين وزارة الإعلام البحرينية، وأن هناك إذاعة بحرينية خاصة باللغة البنغالية والهندية مخصوص للعمالة الآسيوية لتوعيتهم لأن البنغالية والهنود يعملون في مهنة الصيد وهم من يدخلون البحر ويصيدون السمك،
قليل جداً من البحرينيين يمتهنون مهنة الصيد، الغالبية هم من البنغال والهنود، ولذلك الحكومة تقوم بتوعيتهم عبر هذه البرامج التوعية.

هذا الفيديو ضدك وليس في صالحك، هذا الفيديو عليك وليس لك،
لأن أنت كنت تقول البحرين لا تلتزم بحماية الثروة البحرية، والبحرين لا تلتزم بمواسم حظر الصيد، فإذا بهذا الفيديو يدحض ادعاءاتك وأكاذيب، فالفيديو عمل رسمي حكومي.

رجـــــــــــــــــــــــــــــاءً بلاش تسوق العبط، رجاءً بلاش استعباط، بلاش تغابي،
تره والله مللنا سئمنا من أسلوبك الاستعباط والتغابي.
سئمنا والله سئمنا.
 
عبير البحرين @عبير البحرين
رٍسِـــلآنٍ @رٍسِـــلآنٍ

قلبتو الموضوع شخصى جدا
خصوصا الاخت عبير هداها الله

لو سمحتى اتركى الشخصنة وتكلمى بصلب الموضوع افضل وبدون التهجم على شخص اى حد


رسلان ليس مندوب قطر فى المنتدى هو بيقول رايه بادب وهو حر

لازم تحترمى رايه ولو حابه تناقشيه مش تتهجمى عليه


بالنسبة للاخوة اللى بيهدو النفوس ارحمووونا شوية

وان شاء الله يتم الافراج عن البحارة وااموضوع هيتنسى

أخي أوكسي جي،

ممكن أعرف لماذا حذفت ردي على تعليق الأخ ط @طويق (!) ؟؟
الرد كان محترم جداً ولم يكن فيه حرف واحد خطأ، بل كان فيه الكثير من النقاط التي توضح أمور في صلب مضمون الموضوع،
على سبيل المثال، بخصوص أن ترسيم الحدود البحرية بشكل رسمي وفعلي على أرض الواقع لم ينفذ بعد،
ونقاط أخرى كثيرة في ردي على تعليق الأخ طويق فيها الكثير من التفاصيل التي تخدم الموضوع بالدرجة الأولى.
 
هذه الحركات سخيفة وهابطة جداً جداً يا رسلان،
بعد أن قام المشرف بحذف مشاركاتي التي أرد فيها عليك، تقوم بتكرار رمي الأكاذيب،
سبق ورديت على هذا الفيديو،
وقلت لك أن هذا الفيديو هو ضدك وليس لصالحك،
لأن الفيديو يثبت صحة قولي أن حكومة البحرين تولي اهتماماً كبيراً في توعية الصيادين والبحارة بالحفاظ على الثروة البحرية،
وأن هذا الفيديو هو عمل رسمي حكومي من إنتاج تلفزيون البحرين وبالتعاون مع إدارة مراقبة الثروة البحرية وقيادة خفر السواحل،
والفيديو بهدف التوعية، توعية الناس الهواة المرتادين للبحر، وتوعية الصيادين، لكي يستخدموا الأدوات الصحيحة لصيد السمك، للحفاظ على الثروة البحرية,
وقلت لك أن هناك بإستمرار برامج توعية من إنتاج تلفزيون البحرين وزارة الإعلام البحرينية، وأن هناك إذاعة بحرينية خاصة باللغة البنغالية والهندية مخصوص للعمالة الآسيوية لتوعيتهم لأن البنغالية والهنود يعملون في مهنة الصيد وهم من يدخلون البحر ويصيدون السمك،
قليل جداً من البحرينيين يمتهنون مهنة الصيد، الغالبية هم من البنغال والهنود، ولذلك الحكومة تقوم بتوعيتهم عبر هذه البرامج التوعية.

هذا الفيديو ضدك وليس في صالحك، هذا الفيديو عليك وليس لك،
لأن أنت كنت تقول البحرين لا تلتزم بحماية الثروة البحرية، والبحرين لا تلتزم بمواسم حظر الصيد، فإذا بهذا الفيديو يدحض ادعاءاتك وأكاذيب، فالفيديو عمل رسمي حكومي.

رجـــــــــــــــــــــــــــــاءً بلاش تسوق العبط، رجاءً بلاش استعباط، بلاش تغابي،
تره والله مللنا سئمنا من أسلوبك الاستعباط والتغابي.
سئمنا والله سئمنا.

الفيديو يذكر ان الصيد الجائر والجراف وصيد الاسماك الصغيره وصيد الروبيان وعدم الالتزام بالحظر دمر الثروة السمكيه البحرينيه
المسؤولين عندك يقولون هذا الكلام والفيديو ينقل هذا الكلام

لو تنوحين من اليوم لعشر سنين قدام ماتقدرين تنكرين الفيديو
 
الفيديو يذكر ان الصيد الجائر والجراف وصيد الاسماك الصغيره وصيد الروبيان وعدم الالتزام بالحظر دمر الثروة السمكيه البحرينيه
المسؤولين عندك يقولون هذا الكلام والفيديو ينقل هذا الكلام

لو تنوحين من اليوم لعشر سنين قدام ماتقدرين تنكرين الفيديو

ليش حذفت ردي على تعليق الأخ طويق؟؟!!
ليش هذا الرد بالتحديد وليس غيره قمتوا بحذفه؟؟
هل خائف من ذلك الرد بسبب أنني وضحت أمور كثيرة فيها؟؟
 
ليش حذفت ردي على تعليق الأخ طويق؟؟!!
ليش هذا الرد بالتحديد وليس غيره قمتوا بحذفه؟؟
هل خائف من ذلك الرد بسبب أنني وضحت أمور كثيرة فيها؟؟

شدراني عن ردك وحذفه اللي بيني وبينك الفيديو
 
ردي على تعليق الأخ ط @طويق (!) كان يتضمن الكثير من النقاط في صلب ومضمون وجوهر الموضوع،
وتم حذفه،
هل يعقل ذلك؟
هل رسلان خائف من ذلك الرد لأن الرد أحرجه، لأن الرد كان فيه نقاط تجيب على مضمون الموضوع الذي أدرجه الأخ Jabbber @Jabbber ،
ولذلك رسلان طلب أن يتم حذف ذلك الرد بالتحديد دون بقية الردود، أوبالأحرى هو من قام بحذف ذلك الرد.
الرد كان في منتهى الذوق والاحترام ولا يتضمن أي شي غلط، بل على العكس يتضمن نقاط تخدم مضمون الموضوع.
فلماذا قمتم بحذف ذلك الرد بالتحديد دون غيره؟؟؟؟!!!!!
 
ردي على تعليق الأخ ط @طويق (!) كان يتضمن الكثير من النقاط في صلب ومضمون وجوهر الموضوع،
وتم حذفه،
هل يعقل ذلك؟
هل رسلان خائف من ذلك الرد لأن الرد أحرجه، لأن الرد كان فيه نقاط تجيب على مضمون الموضوع الذي أدرجه الأخ Jabbber @Jabbber ،
ولذلك رسلان طلب أن يتم حذف ذلك الرد بالتحديد دون بقية الردود، أوبالأحرى هو من قام بحذف ذلك الرد.
الرد كان في منتهى الذوق والاحترام ولا يتضمن أي شي غلط، بل على العكس يتضمن نقاط تخدم مضمون الموضوع.
فلماذا قمتم بحذف ذلك الرد بالتحديد دون غيره؟؟؟؟!!!!!

حددي موقفك انا حذفته ولا طلبت حذفه ؟
شلون اطلب حذفه وانا عندي الصلاحيه ؟
 
ردي على تعليق الأخ ط @طويق (!) كان يتضمن الكثير من النقاط في صلب ومضمون وجوهر الموضوع، وتم حذفه،
ردي كان في منتهى الذوق والاحترام،
ردي كان في صلب مضمون الموضوع،

ردي كان يتضمن أربع نقاط وكان كالتالي:
أولاً .. رحبت بالأخ طويق وقلت له تقبل الله صيامكم وقيامكم،
ثم أجبت على سؤال الأخ طويق بالقول أن المنتدى أصبح مكان لا يناسبني، لأن المكان لم يعد لتبادل المعرفة ولتبادل المعلومات بين بعضنا البعض لكي يستفيد منها الجميع، بل أصبح مكان للاستفزاز والمناكفات،

ثانياً .. قلت له أن رسلان غير مطلع على المضبطة القانونية لقرارت محكمة العدل الدولية في عام 2001م بخصوص ترسيم الحدود البحرية البلدين، وإنني أتحدى رسلان إذا قرأ قرارات محكمة العدل الدولية لترسيم الحدود البحرية بين البحرين وقطر، وأتحداه إذا قرأ الـ 54 صفحة لقرارات محكمة العدل الدولية.
وقلت له .. بالرغم من أن محكمة العدل الدولية أصدرت قراراها بخصوص ترسيم الحدود البحرية بين البلدين إلا أن تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية لم تدخل حيز النفاذ، قرار ترسيم الحدود البحرية بين البلدين لم ينفذ بعد على أرض الواقع، هو فقط قرار على الورق لا أكثر، إلى الآن تعيين الحدود البحرية بين البلدين لم ينفذ على أرض الواقع، إلى الآن لم يجلس البلدان على طاولة حوار لتعيين الحدود البحرية، لأن هناك مماطلة وتسويف بخصوص تنفيذ القرار تنفيذاً فعلياً على أرض الواقع، مماطلة لتنفيذ القرار وتحويله من على الورق إلى الفعل.
[[ ملاحظة: هنا في هذه النقطة كان ينبغي من الأخوة الكرام من الأعضاء المشاركين في الموضوع ومن المهتمين بالموضوع، أن يطرحوا عليّ سؤال لماذا المماطلة والتسويف؟ ومن الذي يماطل؟ قدمي لنا البراهين والاثباتات والدلائل على هذه المماطلة التي تقولين عنها، لكن للأسف المنتدى لم يعد مكاناً لطرح مثل هكذا أسئلة نوعية ثقافية معرفية، لم يعد مكاناً لتبادل المعرفة والمعلومات، لم يعد مكاناً للاستفادة، ولذلك مر تعليقي مرور الكرام، ومن ثم قاموا بحذفه ]].

ثالثاً .. قلت له أن رسلان كان يدعي الأكاذيب ويفتري بالقول أن البحرين لا تطبق مواسم حظر صيد الأسماك والقشريات ولا تلتزم بالحظر الخليجي، وأن كلام رسلان محظ افتراء وكذب وادعاء، لأن أصلاً القانون البحري الخاص بمجلس التعاون الخليجي هو قانون بحريني، الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي أخذت من البحرين القانون البحري للحفاظ على الثروة البحرية، وقامت بتعميمه على بقية دول الخليج العربي، بمعنى أن قانون البحرين أصبح يطبق في جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

رابعاً .. قلت له بالرغم من إنني رديت على رسلان ووضعت له العشرات من المصادر التي توضح أن البحرين تطبق مواسم حظر الصيد، وأن القانون البحري لدول الخليج العربي هو قانون بحريني، ومع ذلك رسلان واصل في الاستعباط بجلبه فيديو رسمي حكومي من إنتاج تلفزيون البحرين وهو فيديو توعوي تثقيفي للصيادين ولمرتادين البحر،
وأن هذا الفيديو يثبت صحة كلامي وكذب كلام رسلان بادعائه أن البحرين لا تهتم بالثروة البحرية وأنها لا تلتزم بالقانون الخليجي، وقلت للأخ طويق أن حكومة البحرين بإستمرار تقوم بانتاج مثل هذه الأفلام التوعوية، وحتى أنشأت إذاعة باللغة البنغالية والهندية مخصوص للجالية الآسيوية، لأن غالبية الصيادين في البحرين من العمالة الآسيوية البنغال والهنود، لأن البحارة البحرينيين جلبوا لهم عمالة آسيوية يعملون في مهنة الصيد بدلاً منهم، فالبحارة البحرينيين يجلسون على السيف حاطين رجل على رجل والبنغالي يدخل البحر يصيد السمك ويستخدم أدوات غير صحيحة تضر البيئةالبحرية، ولذلك الحكومة البحرينية تقوم ببث برامج توعوية لهم عبر إذاعة باللغة البنغالية والهندية، وكذلك تقوم ببث برامج باللغة العربية على تلفزيون البحرين لكي تصل إلى البحارة البحرينيين الذين يجلبون البنغال والهنود للعمل في مهنة الصيد لكي يحرصوا على تقديم التوجيه والنصح والإرشاد للعامل البنغالي على أن لا يستخدم أدوات تضر البيئة البحرية.

هذا التعليق يبدو بأنه أوجع أناس كثيرين ولذلك قاموا بحذفه.
 
كيف يمكن أن تتعامل مع الكذب؟
كيف يمكن التعامل مع من يكذب؟ ويفتري؟
اعطني الروشتة أخي الكريم، للتعامل مع من يفتري بالكذب،
وهذه ليست المرة الأولى، رسلان متعود على نشر الأكاذيب في مشاركاته،

هو كان يدعي كذباً أن البحرين لا تطبق مواسم حظر صيد الأسماك والقشريات، وأن البحرين لا تلتزم بالحظر الخليجي، ويقصد بالحظر الخليجي القانون الخاص بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، وهو نفس القانون البحريني الذي أخذه مجلس التعاون الخليجي من البحرين،
ورددها في أكثر من تعليق، ليس تعليق واحد، قرأت البارحة تعليقه الأول وضحكت ولم أدخل المنتدى للرد عليه، لكنه استمر وكررها في تعليق ثاني. وهنا دخلت لكي أرد عليه وجلبت له عشرات المصادر التي تدحض ادعاءاته.

رسلان يتعمد استفزازي، ويتلذذ عندما يراني معصبة وأنا أرد عليه، ولا أعرف ما هو السر.

ياليت هو يلتزم قبل أن ألتزم أنا، وياليت قبل أن يرمي الاتهامات والأكاذيب على البحرين أن يتحرى الدقة.

على العموم أخي الكريم جزاك الله خيراً على النصيحة.
وشكراً لك.
ردي على تعليق الأخ ط @طويق (!) كان يتضمن الكثير من النقاط في صلب ومضمون وجوهر الموضوع،
وتم حذفه،
هل يعقل ذلك؟
هل رسلان خائف من ذلك الرد لأن الرد أحرجه، لأن الرد كان فيه نقاط تجيب على مضمون الموضوع الذي أدرجه الأخ Jabbber @Jabbber ،
ولذلك رسلان طلب أن يتم حذف ذلك الرد بالتحديد دون بقية الردود، أوبالأحرى هو من قام بحذف ذلك الرد.
الرد كان في منتهى الذوق والاحترام ولا يتضمن أي شي غلط، بل على العكس يتضمن نقاط تخدم مضمون الموضوع.
فلماذا قمتم بحذف ذلك الرد بالتحديد دون غيره؟؟؟؟!!!!!

اخوان رمضان كريم و لعنو شيطان و توقفوا ....... كبروا عقولكم الله يرضى عليكم
 
لازالت تتهمني بالكذب وانا جايب لها فيديو من تلفزيون البحرين الرسمي يثبت كلامي



يا وساعه الوجه بس

لازم ياخي تسوي دوره بالحلم والله اطلع ذهب 🤑
 
كيف يمكن أن تتعامل مع الكذب؟
كيف يمكن التعامل مع من يكذب؟ ويفتري؟
اعطني الروشتة أخي الكريم، للتعامل مع من يفتري بالكذب،
وهذه ليست المرة الأولى، رسلان متعود على نشر الأكاذيب في مشاركاته،

هو كان يدعي كذباً أن البحرين لا تطبق مواسم حظر صيد الأسماك والقشريات، وأن البحرين لا تلتزم بالحظر الخليجي، ويقصد بالحظر الخليجي القانون الخاص بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، وهو نفس القانون البحريني الذي أخذه مجلس التعاون الخليجي من البحرين،
ورددها في أكثر من تعليق، ليس تعليق واحد، قرأت البارحة تعليقه الأول وضحكت ولم أدخل المنتدى للرد عليه، لكنه استمر وكررها في تعليق ثاني. وهنا دخلت لكي أرد عليه وجلبت له عشرات المصادر التي تدحض ادعاءاته.

رسلان يتعمد استفزازي، ويتلذذ عندما يراني معصبة وأنا أرد عليه، ولا أعرف ما هو السر.

ياليت هو يلتزم قبل أن ألتزم أنا، وياليت قبل أن يرمي الاتهامات والأكاذيب على البحرين أن يتحرى الدقة.

على العموم أخي الكريم جزاك الله خيراً على النصيحة.
وشكراً لك.

الاخ رسلان غير مطلع على الشان البحرينى واكيد اللى بيعرفه كله بيكون من الاخبار او الفيديوهات غيرك انتى فى قلب البلد وفاهمة كل شىء


طول عمر مشاركاتك كويسة ومفيدة انا اعتراضى كله على الشخصنة فقط

اطرحى وجهة نظرك واتركى الاعضاء والزوار يشوفوا كلام مين اللى صح

كلنا نعرف توجه دولة قطر ونفسيتها تجاه دول المقاطعة خصوصا

وللعلم والله انى اكثر الاوقات اختلف مع الاخ رسلان جملة وتفصيلا لكن اللى بيحكم بيننا هو اسلوبه بيكون باحترام وبعيد عن الشخصنة وهو له كل الحرية فى رايه واقتناعه وطرحه

وكل عام وانتم بخير وصحة وسلامة
 
أخي أوكسي جي،

ممكن أعرف لماذا حذفت ردي على تعليق الأخ ط @طويق (!) ؟؟
الرد كان محترم جداً ولم يكن فيه حرف واحد خطأ، بل كان فيه الكثير من النقاط التي توضح أمور في صلب مضمون الموضوع،
على سبيل المثال، بخصوص أن ترسيم الحدود البحرية بشكل رسمي وفعلي على أرض الواقع لم ينفذ بعد،
ونقاط أخرى كثيرة في ردي على تعليق الأخ طويق فيها الكثير من التفاصيل التي تخدم الموضوع بالدرجة الأولى.

ردك مفيهوش مشكلة ابدا

لكن ردك كان اقتباس لمشاركة الاخ طويق ومشاركته اتحذفت

ردك كان على مشاركة محذوفة فكان لازم يحذف

ممكن حضرتك تطرحى ردك مرة ثانية اذا اردتى

انا حذفت الردود اللى تؤدى الى احتقان ومشاكل حتى نمنع انحراف الموضوع عن مساره فقط لا غير

لكن انا قناعتى الشخصية ان المووضوع لا يستحق ومووضوع بسيط وبكرا البحارة يرجعو لبلدهم واهلهم سالمين

وانا متعاطف معهم رغم خطائهم فى دخول مياه دولة تانية سواء كان الخطا مقصود او غير مقصود لكن كرد فعل قطرى سليم

فى اخبار كثيرة عن بحارة مصرين اتمسكو فى ليبيا وتونس عشان دخلوا مياههم وف الاخير بيطلعوا تانى لانهم مش مجرمين هما بيدور لقمة عيشهم الله يعينهم ويرزقهم
 
الاخ رسلان غير مطلع على الشان البحرينى واكيد اللى بيعرفه كله بيكون من الاخبار او الفيديوهات غيرك انتى فى قلب البلد وفاهمة كل شىء


طول عمر مشاركاتك كويسة ومفيدة انا اعتراضى كله على الشخصنة فقط

اطرحى وجهة نظرك واتركى الاعضاء والزوار يشوفوا كلام مين اللى صح

كلنا نعرف توجه دولة قطر ونفسيتها تجاه دول المقاطعة خصوصا

وللعلم والله انى اكثر الاوقات اختلف مع الاخ رسلان جملة وتفصيلا لكن اللى بيحكم بيننا هو اسلوبه بيكون باحترام وبعيد عن الشخصنة وهو له كل الحرية فى رايه واقتناعه وطرحه

وكل عام وانتم بخير وصحة وسلامة

تسلم يالغالي ..
كلامك الطيب على راسي،
بس المشكلة أن هناك من يتعمد الاستفزاز، ورسلان بالذات يتعمد استفزازي،
ولو تلاحظ هناك مشاركات لرسلان فيها شخصنة لي،
فهو أيضاً يشخصن.
 
عودة
أعلى