مشاورات الرياض: أعفاء علي محسن الاحمر وتشكيل المجلس السياسي اليمني

اااخ يالضحك

لا بس تذكرت دوله شغلها الشاغل تفصل الجنوب عن الشمال و السعودية عطتهم كوع محترم بالمجلس الرئاسي

راحت مخططاتهم وفلوسهم زي سلام عليكم
اكلو الكوع باقي الخابور منقع في الزيت لحين ياتي دوره
 
اختلف معك اليمن يحكم بالقوه فقط وليس دوله مؤسسات حتى يكون لدستوره قيمه، و الكلام ينطبق على كل الدول العربيه تقريبا

نعم يحكم بالقوة لكن الدستور معطيك الشرعيه
 
منظره مقرف السلفي هذا وسطهم سبحان اللي فضحهم واسقطهم من اعين الناس

وسبحان من فضحك واسقطك من أعين كثير من الأعضاء في هذا الشهر الفضيل ..
من أنت حتى تحكم على شخص لاتعرفه من مايلبس .
 
كيف عرفت؟
ممكن ادلة او اثباتات

هل الشتم في القيادات الموجودة في المجلس الرئاسي الحالي عندما تم اتهامها و تخوينها مراراً و تكراراً كانت تحتاج الى ادلة و اثبات مثل عيدروس الزبيدي و طارق صالح ؟

لو لم يكن هناك معرقلين ولم يكن هناك ملفات فساد في الحكومة الشرعية ولم يكن هناك نقاط سلبية كبيرة اثرت على العمليات لما احتاجت اليمن مجلس رئاسي جديد بقيادات جديدة تستطيع عمل تأثير سياسي و عسكري اكبر ..
 
مبروك للامارات اقتناع السعودية اخيرا برؤيتها منذ البداية....

اي كلام اخر هو تطبيل شعبي ليس الا.
 
من يعتقدون بأن هناك مشكلة في الانفصالين او الانتقاليين او الجنوبيين مهما اختلفت المسميات.. الحوثي اصبح جزء من الحل و يجب ان يكون هناك حليف قوي قادر على خلق توازن امني و منطقة امنية و قادر على التحرك بسرعة و التأثير بسرعة و الواضح ان هذه الصفات لا تتوفر في الحكومة اليمنية الحالية .. وجود الجنوب كحليف للتحالف بعد الحل السياسي مهم للغاية انفصلوا او لم ينفصلوا و خسارتهم هي خسارة كبيرة لانهم اكثر القوات اليمنية تأثيراً و "اكثرها موثوقية للتحالف"
 
أعتقد هناك الكثير من اللبس في الموضوع وأود توضيحه من وجهة نظر محايدة.

المملكة العربية السعودية (الأمة العظيمة) قالت انها لن تقبل أن يفرض عليها أحد شروطه. تجي من بوابة الرياض أهلا وسهلا، تحاول الدخول من النافذة ستجد قنبلة موجهة بالليزر في وجهك وهذا ما حدث ولله الفضل والثناء.

ما يحدث حاليا عبر بوابة الرياض، وهذا المطلوب، لم يكن مسموحا فتح نافذة جانبية إطلاقا وهذا ما أثبتته الأحداث ولله الفضل والثناء.

كل من كانوا مختلفين (بسبب تحريش القطريين والايرانيين) بينهم جمعتهم الرياض ووضعت لهم خريطة تستطيع على الأقل قولبة الحوثي سياسيا في قالب الجماعة المتمردة وليست الجماعة المنافسة على السلطة بشكل أساسي.

هذا القالب المهم والذي يتجذر في قرار مجلس الأمن (والذي عجزت كل الدول العربية الكريمة أن تستصدره لرعاية مصالحا بينما استطاع السعوديون ذلك مع أول محاولة مما يرسخ حقيقة سطوة السعودية سياسيا). امتداد هذا القرار المنطقي هو توحيد من كان يقاتل الحوثي في مجلس سياسي giving them a political stake in the game وهذا أمر عظيم جدا لو كنتم تعلمون.

هناك من يدعي تحقيق انتصارات، so be it لكن لا تنسى أبدا أنها من بوابة الرياض وليس من نافذة خلفية انضربت بالقنابل حتى أغلقت.

الآن وقت الاصطفاف الحقيقي على فكرة، فإنجاح تكتل سياسي بنفس درجة صعوبة انجاز العمل العسكري.

تحية من الرياض،

ما بين قمة العلا والمجلس الرئاسي ترن كلمة واحدة ترسخها الرياض في كل محفل وعلى كل مكان:

#الحزم
 
عودة
أعلى