فاجعة في ارض الصومال، احتراق احد اكبر اسواق القرن الافريقي في هرجيسا

فيجيتا

عضو
التفاعل
971 9 0
احمل لكم اليوم انباء عن فاجعة حلت علينا ليلة البارحة.

احد اكبر الاسواق في القرن الافريقي، سوق واهين في هرجيسا عاصمة ارض الصومال احترق تماما وأحرق معه منطقة واسعة في وسط المدينة.

المناظر جد مرعبة، والحريق حدث بينما الناس يستعدون للشهر الفضيل. للأسف لاتوجد اية تغطية في الاعلام العربي:

مناظر للحريق ليلة البارحة:

مابعد الحريق، الفيديو تم تصويره منذ ساعات:

صور مؤلمة للغاية، الكثيرون خسروا جميع ممتلكاتهم:

المنطقة صباح اليوم، لا حول ولا قوة الا بالله:

ردات الفعل عبر العالم:

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون:

رئيس الوزراء الاثيوبي ابيي احمد يغرد بالصومالية تضامنا مع ارض الصومال:

الرئيس الجيبوتي اسماعيل عمر جيلة:

رايلا اودينجا الرئيس القادم لكينيا:

اثيوبيا اول دولة تقوم بارسال الوفود تضامنا مع ارض الصومال، حيث وصل وفد برئاسة وزير المالية ويتضمن وزيرة النقل والعديد من المسؤوليين الاثيوبيين لهرجيسا:

الوفد الاثيوبي يعاين منطقة الحريق:

طيب ما دخل الاعلام العربي مش انتم دائما تقولون انكم لستم عرب ؟؟

طيب ما دخل الاعلام العربي مش انتم دائما تقولون انكم لستم عرب ؟؟

عيب عليك اخي، سواء كنا عربا ام لا فنحن اخوة، يا اخي على الاقل حتى في الدين. وكلما حدثت فاجعة في الدول العربية تجد الشارع في ارض الصومال متضامنا على الدوام، وإن كانت بالكلمة او الدعاء.

الاعلام العالمي متفاعل مع الحدث بقوة ولكننا لسنا اوروبيين مثلا. التضامن الانساني عابر للإثنية واللغة بل وحتى الدين.

ولكن على كل، لو الدعاء للمساكين ممن فقدوا كل مايمكلون في ليلة رمضان امر لاتستسيغه، لا مشاكل، التكلان على الله.

عيب عليك اخي، سواء كنا عربا ام لا فنحن اخوة، يا اخي على الاقل حتى في الدين. وكلما حدثت فاجعة في الدول العربية تجد الشارع في ارض الصومال متضامنا على الدوام، وإن كانت بالكلمة او الدعاء.

الاعلام العالمي متفاعل مع الحدث بقوة ولكننا لسنا اوروبيين مثلا. التضامن الانساني عابر للإثنية واللغة بل وحتى الدين.

ولكن على كل، لو الدعاء للمساكين ممن فقدوا كل مايمكلون في ليلة رمضان امر لاتستسيغه، لا مشاكل، التكلان على الله.
ربي يعوضهم عن ما فقدو.

لا حول و لا قوة الا بالله
العوض من الله اهم شيئ لا يكون هناك خسائر كبيرة في ارواح الابرياء الله يعينكم في مصابكم اخي ❤

لأحول ولاقوة إلا بالله. الاخوة في الصومال شعب طيب ، نتمني ان حكومتنا تقف معاهم

صاحب الاستثمار القادم في موقعه هو مشعل الحريق
ياخي تذكر بحرائق و سط القاهرة (العتبة) و دائما نسمع نفس هذا النظريات.

الحقيقة هو ان تصميم السوق (في مصر او الصومال) سئ و عشوائي و لا يراعي اي عامل من عوامل الامان. يكفي التصاق المتاجر في بعضها و وصلات الكهرباء المتشعبة و البضائع اللتي تخزن بطرق عشوائية و.....

عندما يحدث حريق فيلتهم السوق باكمله.

يكفي ان تعلم صعوبة وصول سيارات الاسعاف و المطافي في هذة الاماكن بسبب تخطيطها السئ.

عودة
أعلى